Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى العام

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-02-2011, 10:45 AM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي رداً على برنامج حوار العرب الذي بث يوم الثلاثاء 22.02.2011

إلى كل مواطن سوري شريف
رداً على برنامج حوار العرب الذي بث يوم الثلاثاء 22.02.2011وخاصة لما تحدث به السيد عبد الباسط سيدا
هل يعد نفسه كاتباً وباحثاً بعد الذي نطق به من زيف للحقيقة هل تعد أقواله وابحاثه صادقة
الذي يزيف في أقواله وينطق بالنفاق لايمكن بأي شكل أن يعد كاتباً أوباحثاً لأن
الكاتب والباحث يجب أن يكون صادقاً فيما يقوله مهما كانت الأسباب
(يعد الباحث الدكتور عبدالباسط سيدا، من الباحثين الدقيقين في دراسةالفلسفة، واسقاطها على الواقع الشرق أوسطي، خاصة وان له الكثير الكثير منالدراسات والحلقات البحثية في مجال الفكر والفلسفة، فالدكتور سيدا باحث، لهمحاضرات جادة وقيمة في مؤتمرات وندوات دولية، وهو من مواليد مدينة عامودافي سوريا، حاصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة في العام 1991 عن أطروحته " من الوعي الأسطوري الى بدايات التفكير الفلسفي النظري.. بلاد ما بينالنهرين، من جامعة دمشق السورية، عمل في مجال التدريس الجامعي في جامعاتليبيا، من العام 1991 الى العام 1994، ثم انتقل الى السويد في العام 1994ودرس في قسم "الآشوريات" في جامعة أوبسالا السويدية..)
من هنا أقول ما جاء في سياق قوله في الحوار بالقناة العربية:
نحن الأكراد في سوريا قسم منا محروم من الجنسية والذي يملك الجنسية لا يحق له أمتلاك عقارات
أو العيش كبقية المواطنين وبرغم أمتلاك الهوية السورية التي يكتب عليها عربي سوري عندما يتقدم
للعمل في دوائر الدولة يمنع لأنه كردي ولا يحق لنا التحدث بلغتنا الكردية أو الأحتفالات ............
أخوتي وأخواتي :
سأرد عليه لأنني أبن المنطقة التي يتحدث عنها ولي معرفة شاملة عنهم ولي أصدقاء منهم ومما يبدو من سيرته لم يمارس عمله في سوريا بل سافر للخارج لمزيد من المال ولم يعش في سوريا ليحكم عليها بأقواله الزائفة وهو يكذب نفسه بما يدعيه ........
أقول أولاً: من حيث الدراسة كل مواطن سوري مهما كان وضعه يحق له الدراسة إلى آخر مرحلة جامعية .
وينال الشهادة الجامعية بدون أي عراقيل أو غيرها وأكبر دليل هو أين درس وتخرج وكيف سافر للعمل خارجاً بدون جواز سفر؟؟؟
ثانياً : أقول على التعيين في الوظائف بالدولة أقول من معرفتي الشخصية بالكثير من أخوتنا الأكراد هم موظفون
في دوائر الدولة بدون أي عراقيل ويمارسون عملهم فيها مثل أي مواطن سوري دون تمييز أذكر لهم
في منطقة المالكية هناك الكثير من أخوتنا المهندسين الأكراد يعملون في دوائر الدولة ثم في القامشلي ثم في عامودا التي تعود أغلب ملكيتها لعائلات سريانية اليوم لا يوجد عائلة قاطنة هناك لكنهم يملكون فيها الغالبية وننتقل لحلب وعفرين وصولاً لدمشق .ومعظم مشافي سوريا يعمل فيها الأطباء الأكراد والعاملون والممرضات والدوائر الحكومية كافة منهم ممثلون بالفن بارزون وسياسيون .
ثالثاً: بخصوص الملكية في سوريا أقول لهذا المدعي هل يعلم أغلب المحال في كل المناطق التي ذكرتها الأكراد
يملكون فيها وهي بأسماء يقولون بأنها كردية مثل شفان – كولستان وغيرها .
رابعاً : بخصوص التحدث بلهجته الكردية أقول : هل شاهد المحال لبيع الكاسيت وغيرها تنشر من خلالها الأغاني باللهجات الكردية المتعددة في هذه المحال وهم يمارسون مثل غيرهم أحتفالاتهم بلهجتهم الكردية ألم يسمع أصوات أغانيهم عبر مكبرات الصوت في كل الجزيرة وعفرين وصالات حلب ودمشق بحرية تامة وخاصة في الصيف حيث يحتفلون في الملاعب بأعراسهم .
خامساً : أقول للباحث الكريم هل هو في السويد بعد أن حصل على الجنسية السويدية وأخذ الهوية السويدية هل كتب عليها مواطن كردي سويدي أم كل دولة تمنح الجنسية وتطالب بالمتقدم بالتنازل على أي جنسية أخرى يحملها . الدستور السوري هو الذي ينص
على هذه الجملة مثل أي بلد آخر في العالم لا يوجد هوية لأي بلد يحمل فيها الفرد جنسيتين بآن واحد كفا أستهانه بعقول الناس!!!!
خلاصة القول بردي على ( عبد الباسط سيدا ) أين تعلم ودرس هو ومن أين حصل على شهادته ؟؟؟؟؟
أن الحكومة السورية هي حكومة لكل السوريين بكل أطيافهم وألوانهم ولا تميز بين مواطن وآخر لأنتمائه
فكل مواطن سوري له حقوق وعليه واجبات وأهم الواجبات هو صون وحدة أرضه وحمايتها وصونها من الأعداء
أنت أيها المثقف لم تنطق بالحق أبداً لكن الهدف هو التحريض على سوريا بما قلته أنت ولا يمت مطلقاً بالحقيقة
التحركات الكردية في كل مكان تطالب في تشكيل كيان كردي فقط ولا تبحث عن حرية أو ديمقراطية كما تتدعون
في العراق أكبر مثال كانت المطالبة في حكم ذاتي أو حق تقرير المصير واليوم نرى حقيقتكم الجلية التي لا تخفى على أحد
أنتم تبحثون عن كيان والمطالبة في كركوك هو أكبر دليل لهدف هو الأستلاء على منابع النفط في المنطقة بمساعدة الغرب
أنظر للمنطقة التي ترغبون في احتلالها هي المنطقة الغنية في كل البلاد سوريا والعراق وتركيا والغرب يدعم فكركم لمصالحه
وليعلم الجميع هذه الأرض كانت وماتزال أرض آشورية في العراق وآرامية في سوريا ووقسم من تركيا واليوم هي سورية وأحفاد الآراميين بسوريا يعيشون عليها فهم السوريون مسلمون ومسيحيون وليست أرض بلا أصحاب لا تزيفوا التاريخ أصحابها لم ينقرضوا بعد فهم يعودون بجذورهم إلى آرام أبن سام أبن نوح عليه السلام ...
وسوريا لا تميز بين أي سوري كفاكم نفاقاً وكذباً وتنشرون هذه الأكاذيب في الغرب لكي تصحلون على أقامة في بلادهم واليوم في الشرق عبر وسائل الأعلام أقول لهذه القنوات ألا يوجد كتاب وباحثيين سريان شرقيين وغربيين من سوريا ليجري معهم اللقاء ...
أو أي كاتب وباحث سوري شريف لنحصل على الحقيقة منه وليس من هذا الناطق بغير الحقيقة .
أقول لأخوتنا الأكراد في كل سوريا .. سوريا هي بلد كل السوريين لا تصغوا لأقاويل كل من هم في الخارج لأنهم عاشوا في نعيم ويعيشون فيه وأما أنتم السوريون لقد تحملتم الحصار والجوع بسبب الغرب وأطماعه ومحاولة أرضاخ سوريا لقراراته
أنتم تتعلمون في المدارس السورية وجامعاتها وتتخرجون أطباء ومنهدسين ومعلمين وفنيين وتمارسون أعمالكم بأخلاص وتفاني
وتخدمون في الجيش السوري مثل أي مواطن آخر كونوا كما كنا أخوة في السراء والضراء منذ الأستقلال لليوم
منقول
__________________
بركة الرب معكم

أخوكم: أبن السريان



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-02-2011, 07:53 PM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

فكل مواطن سوري له حقوق وعليه واجبات وأهم الواجبات هو صون وحدة أرضه وحمايتها وصونها من الأعداء
الأستاذ ( ardekhlo:S.Roham ) نستنتج من خلال هذا التعليق بأن المواطن السوري لن يحصل على حقوقه كمواطن إن لم يصون وحدة أرضه وحمايتها من الأعداء ..
أتسائل : أين وحدة التي يتكلم عنها ومن هم هؤلاء الأعداء كي نحمي الأرض منهم ؟؟ يبدو أنه مازال عائشا بسوريا ونعرف بأن المخابرات السورية المنتشرة في بيت كل مواطن تجبرنا أن نتكلم أحيانا مالسنا نحن به غير
مؤمنون .. نحن نقدر شعور من رد على الكردي ونفهم المعاناة التي يعيشها المواطن السوري من ضغوطات تجبره لكتم حقيقة الحكم الدكتاتوري بسوريا والرضوخ لأمر الواقع . أنا مواطن شريف لكن رغم ولادتي بالمالكية بسوريا لا أرضى أن أنسب شرفي لسوريا عشت بسوريا وخدمت سنة ونصف جيش في وحدة سرايا المصروعين عفوا أقصد سرايا الصراع التي كان يقودنا آنذاك عدنان الأسد أبن عمه للرئيس حافظ الأسد وي ربي يرحمك ياأسد ويغفرلك ذنوبك التي لاتحصى .. لست أدري بأي لغة أكتب ماعانيتوه خلال هذه الفترة صدقني يالغالي طعموني دود وراسن مشكل وملون سود وبيض وزرق وخضر وحمر وبنفسجي تعرف ليش ؟؟؟ لأن كنت الوحيد المسيحي بين هذه المجموعة فأين هي المساواة والديمقراطية والحرية وحقوق كل مواطن بغض النظر عن دينه ومعتقده التي يتحدث عنها كاتب التعليق .. أم كنت أنا المجرم الوحيد بين كل المجموعه لأنني مسيحي ولي أكبر شرف بمسيحيتي .. ماتحدث به الكردي وكل كلمة تفوها بها كانت كبلسم شافي لجروحات كل مواطن سوري شريف لم يتبق الكثير سيأتي الدور على كل ذرية الأسود وستلاقي الحتف الذي لاقاه من قبلهم
أغلب حكام العرب الديكتاتوريين عندئذ ستنقرض الأسود كما أنقرضت الدينوزوريات !!
وسوريا لا تميز بين أي سوري كفاكم نفاقاً وكذباً وتنشرون هذه الأكاذيب في الغرب لكي تصحلون على أقامة في بلادهم
سوريا هي بلد كل السوريين لا تصغوا لأقاويل كل من هم في الخارج لأنهم عاشوا في نعيم ويعيشون فيه

ردا على هاتين الفقرتين يالغالي أسأله : كم وزير مسيحي أو عميد أو عقيد أو لواء مسيحي يتواجد في السلطة السورية ؟؟ أظن لايتواجد أي عنصرا من المذكور أعلاه ترى لماذا ؟؟ لأن ثقة الأسد معدومة بكل مسيحي فأين هي المساواة دخيل رب كاتب هادا التعليق ..
ثانيا لو خيرنا كاتب هذا التعليق العيش في الفردوس أو الجهنم فأيهما سيختار ؟؟
نحن لم نولد في الغرب لكن حقوقنا هنا مصونة وماهو المانع في الإستغناء عن أب لا تهمه شؤون أولاده ولا التفكير بمستقبلهم وأختيار أب يحرص علينا ويعطف علينا ويخاف علينا ألم يسمع صاحب هذا التعليق بالمثل القائل : من تزوج أمي سأقول له بابا !!
نتمنى أن تكون وجهة نظري وصلت لصاحب التعليق وفيما إذا له أي إنتقاد أو إعتراض على تعليقي على تعليقه فليتفضل يسمعني تعليقه الجديد !!
تشكر يالغالي ( ardekhlo:S.Roham ) لنقلك لنا هذا التعليق كي تنسنح لنا فرصة الرد عليها
بينما حبذا لو أختار إفتتاحية لتعليقه إلى كل مواطن سوري معصور وليس إلى كل مواطن سوري شريف
تقديري ومحبتي
الياس زاديكه


__________________
www.kissastyle.de
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke