Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > Deutschsprachiger Bereich

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-05-2007, 04:24 PM
Raif Toma Raif Toma غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 90
افتراضي تصريح صحفي مشـتـرك يتعلق بالأحداث التي حصلت في مدينة المالكية

تصريح صحفي مشـترك

04/05/2007
إن التطورات المتسـارعة التي تشـهدها المنطقـة عمومـاً والسـاحة السـورية بشـكل خـاص، تتطلب من النظـام الحاكم في سـوريـا تدارك هـذه المتغيرات وقـراءة المسـتجدات الإقليميـة والدوليـة الحاصلـة بشـكل عقلاني ومنطقي من أجل ترتيب البيـت السـوري الداخلـي للتمكن من الصمود أمـام كل هـذه المسـتجدات يـداً بيـد وليس كما هو حاصل اليـوم، حيث أن الشـعب السـوري (وبمختلف مكوناتـه القومية والدينية) يدفع الثمن باهظـاً.
فالدعم الذي يقدمـه النظـام لـ: "حزب الله في لبـنان" و "حركة حماس في فلسـطين يؤثر سلباً على الاسـتقرار والوحدة الوطنيتين.

إن الحالـة المترديـة التي يعيشـها المواطن السـوري تدعو إلى المزيد من الشـعور بالقلق والغبن والفلتان الأمني بشـكل أن "المعتدي" لا ينال عقابـه، لا بل يبقى حراً طليقـاً.. وأمـا "المعتدى عليـه" فيبقى قلقـاً على أمنـه واسـتقراره وحريته وكرامتـه..
ومـا الجريمة التي أودت بحيـاة المواطن غازي يونان(مسيحي) والتي وقعت في مدينة المالكية بهدف الثأر، ــ وكأننا نعيش العصر الحجري (الذي يحاول البعض تحت شعارات دينية إعادتنا إليه) أو شريعة الغاب.. ــ إلا حالـة من الكثير من الحالات التي يعاني منها المواطن السـوري.
فنتيجـة للتربية والتنشـأة البعثيـة الفاشـلة من قبل النظام وعلى مدى عشرات السـنين، وأيضاً نتيجة لعدم فرض القانون إلا على المعتدى عليه، تكررت الجريمة ثانية في نفس المنطقة، حيث هاجمت مجموعات من الجوار وجلهم من الأكراد بقصد الإهانة والشتم... إلخ. وما كان من المواطنين المسـيحيين إلا الدفاع عن أنفسـهم مما أدى وللأسـف إلى مقتل أحد المهاجمين. فثارت ثائرتهم وهاجموا الحي المتواضع واعتدوا على حرمات وممتلكات الأبرياء وكل ذلــك أمام أنظـار مؤسسات الدولة التي تدخلت بعـد انتهاء المسلسل المطلوب تنفيذه!..
إن واجب تأمين حياة وأمن ومستقبل واستقرارالمواطنين السوريين (بكل انتماءاتهم) مسـؤولية مؤسـسـات الدولـة، وهنا لا يسـعنا إلا إدانة حالات التعذيب التي يتعرض لها الشـبّان الموقوفون في السـجون.

لكــن، نتيجـة لمداخلات بعض التنظيمات الكردية والآشـورية ورجالات الدين (المسـيحيين) وبنوع خاص سيادة مطران "كنيسة السريان الأرثوذكسية" تم وضع تصور واقعي لهذه الأزمـة واستقرت الأمور بعض الشيء.

إن تأمين العيش المشـترك بين كافة قوميـات الشـعب السـوري وإحقاق الحق ومعاقبة الجناة هو بالدرجة الأولـى من مسـؤوليـات مؤسـسـات الدولة القائمـة وليس فقط من خلال " تقبيل اللحى" أو على الطريقة العشـائرية. كما أن المسؤولية تقع أيضاً على عاتق الأحزاب الكردية التي تنشط هناك وعليها تهدئة الأجواء تماماً كما هو مطلوب من الجميع اسـتنكار هذه التعديات تحت أي ظروف أو ذرائع.. إن الضامن الوحيـد لحريـة المواطن وأمنه في تنقلاته والتعبير عن رأيـه وسـلامته يأتي من خلال مؤسسات النظام القائم وما على هـذا النظـام إلا تغيير نهجـه ووضع مصلحـة شـعبه في مقدمة اهتماماتـه وليـس العكـس، فلا الارتباطات الخارجية من تحت الطاولة تفيده ولا خلق القلاقل في الدول المجاورة تخدم مصالح أبنـائه.

- حزب شــورايـا
- الحزب الوطني الآشـوري
- التنظيم السرياني الآرامي الحـر.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-05-2007, 06:25 PM
Ishak Ishak غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 6
افتراضي

الله يرحم أجدادنا أشقد كان عندن أمثال حلوين ومناسبين وهوك الأمثال ما قالون إلا بعد تجربة وخبرة .... والى هلا هالأمثال نقولن ونرددن .... وبعد الواحد ما يقرا هالتصريح الصحفي المشترك ( لا عالخير ) قديمي يجي لمبالو هاك مثل اللي يقل : أجا تيكحّلا قام عمّاها .... وهادا اللي كتب هيك تصريح يشبه كما بقرة الزري تي أش استفدنا من هاك حليبا اذا فالإيخر ترفص السطل وتكب الحليب عالأرض .


أهل ديريك وبهالظروف ماكان ناقصن غير هيك تصريحات .... ؟ تضر ومو تفيد ... ! من ناس مابيهما غير مصلحتا الشخصية الضيقة وآخر شي يفكروا فيو هو ديريك ومصلحة شعب ديريك .


أهل ديريك الطيبين بريئين من كل كلمة مسمومة مكتوبة بهالتصريح واللي اشتركوا بكتابة هيك كلام مابيمثلوا غير شخصياتن الانتهازية اللي رايدة تستغل ظروف ديريك الحالية منشان تستفيد وتلمّع اسماءا اللي ماحدا سمع فيا ....


عيب عليكن عيب ..... !


اللي عندو كلمة طيبة تساعد أهل ديريك وتدعمن يقولا ويعطيو ألف عافية ...

بس اللي يريد يصب الزيت عالنار ويصيد فالمي المعكر وعلى ضهر أهل ديريك الطيبين يحكي فالسياسة والبطيخ المبسمر ... يعيرنا سكوتو أحسن .


وكمان مرة يقول المتل : اذا كان الكلام مرّات من فضة ... كتير مرّات يكون السكوت من دهب .





أستاذ فؤاد زاديكة الله يعطيك ألف عافية ويقويك ونشكرك على هادا الموقع ونتمنى يمثل أهل ديريك الطيبين والأوادم واللي تهمن البلد ويريدولا الخير .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-05-2007, 06:26 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,011
افتراضي

هذه هي أيضا رغبة معظم أبناء شعبنا في سورية وخاصة في منطقة الجزيرة أن يعملوا بروح الوعي والتفهم على تجاوز المحنة وأن يسهّلوا عملية التقارب من خلال ندوات التوعية والدعوة إلى التهدئة لأن أي انفجار في المنطقة لن يخدم أبناءها لا عرباً ولا مسيحيين ولا كرداً. التعامل باحترام كل لخصوصية الأخر واحترام شعائره ومعتقداته الدينية هو عمل مفروض على الجميع. أما فيما يخص النظام الحاكم في سورية فأعتقد أنه يجب أن يعيد النظر في الكثير من مواقفه ويوحد صفوف الشعب السوري لأن المخاطر الخارجية التي تتهدد بنية النظام وأسس وجوده تتزايد يوما بعد يوم ومتى وقع الفأس في الرأس (وهذا ما تنتظره بعض الأطراف وتسعى إليه في الخفاء) فإن الحابل سيختلط بالنابل وأن جهات دولية خارجية ستتدخل في الشأن الداخلي لبعض المناطق لغايات معروفة. وإني وبقلب محب مثلي مثل أي مواطن سوري حريص على مصلحة بلده وشعبه ومكتسباته التي تحققت خلال أعوام طويلة أتمنى أن تسعى السلطة الحاكمة إلى فهم ظروف المرحلة ودقة خطورتها وألا تأخذ الأمور على عواهنها فستكون لها عواقب ونتائج خطيرة إذ أن قوى معروفة تسعى إلى إثارة القلاقل والفتن والنعرات لكي تحقق مكاسب تحلم بها. شكرا لملفونو رئيف توما.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-05-2007, 09:32 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

الف شكر لكل من يخدم ابناء شعبه ودينه كيفما كان واينما كان


لاني لا اعلم بالوضع الحالي الي تعيشه ديريك الحبيبة وشعبها الطيب ,, اضيف صدق تمنياتي لهم بكل خير وقوة صبر كبيرة لتخطي ازمتها الكبيرة
اخي اسحاق
اهلا بك معنا ونتمنى لك اقامة مفيدة وطيبة
اعلم اخي اسحاق بان كلماتك نابعة من قلب متالم جريح يعاني ما تعانيه ضيعتنا الحبيبة انما اسمح لي ان اقول بان ردك على الاخ رئيف كان قاسيا نوعا ما واتصور بانه لم يكتب مقالته من باب الاذاء
اهلا بك ونتمنى ان نسمع صوتك دائما بيننا
كما اشكر كل من شارك ويشارك واتمنى ان تكون المناقشة بروح مرنة غير مؤذية

محبتي

__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-05-2007, 09:47 PM
Ishak Ishak غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 6
افتراضي

بلي أختي جورجيت معكي حق وأنا ماقلتو السيد رئيف كان بدو يأذي بس بعد اللي كتبو أكيد أكيد ما فاد ولا شي بالعكس هادا الكلام اللي كتبو مالو لازمة أبدا وما حدا رح يستفيد منو بقشرة بصلة .... ماأقلكي يمكن يستفيد السيد رئيف وألا ما يكتب هيك حكي ! ولا ؟

ديريك أش جابا على حزب الله وحماس وهالحكي الفاضي بالسياسة .... ؟


على كلن كتبتو أكتر حول هالموضوع بمكان الترحيب اتمنى تقريو وتعطيني رأيكي وأشكركي سلفا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-05-2007, 05:20 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

لاء ولا يهمك اخي اسحاق لاني بعرف انو غيرتك ومحبتك لديريك وشعبها كانو الاساس لثورتك هذه وهاد حقك كما هو حق كل واحد يعبر عن ارائه والامه
قريتو كل كلمة من كلماتك وبتمعن واتمنى انو الاجتماع المنعقد ينعقد على افعال فعالة بناءة ومو على حكاوي جدي وجدك يا جدي
واولا واخيرا الهدف لازم يكون خير شعبنا واهلنا بديريك ومساعدتهن معنويا وماديا وغير هيك بالطبع مرفوض وغير مقبول
تقبل تحياتي اخي اسحاق ويا اهلا فيك
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-05-2007, 06:52 PM
Ishak Ishak غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 6
افتراضي

شكرا أخت جورجيت كلامكي عالعين والراس وفهمتي قصدي صح ووصلتكي الفكرة من شي الصار ... شيش صار ؟


تحياتي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-05-2007, 03:06 PM
Raif Toma Raif Toma غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 90
افتراضي

شكرا اخ Ishak على ردك و هذا يدل على اهتمامك و حبك للبلد.
حقيقتا لم افهم اي نقاط بالذات تريد نقدها في البيان الصحفي الذي لم اكتبه انا بل كتبته التنظيمات الموقعة ادناه.
ارجو التدقيق به وتحليله ثم ارجوك ان تنقد نقطة بنقطة لنقوم سوية بتحليله.
البيان لم يتجهم على الاكراد بل ذكر حقائق و نقد النظام حق لنا جميعا و اظنك ان فكرت معي بهدوء و )بينك و بين نفسك) ستقوم بذكر نفس الكلام.
كان يجب ان يوضح ان شعبنا في الوطن ليس وحده وان نطلب الحماية من الدولة فهل هذه جريمة؟
ان طلب من التنظيمات الكردية تحمل مسؤلية تعديات من قبل شبابها، هل يعتبر ذلك سما؟
و ان قامت تنظيمات شعبنا بادانة التعديات على ممتلكاتنا و مقدساتنا و تعذيب شبابنا, اليس ذلك واجب و حق؟ وهل توافق انت على تعذيب شبابنا السرياني/ الاشوري في الاعتقال؟ ام شعبنا كله يدين ذلك على الاقل في القلب؟
انتظر اي استفسار او اي نقد
و لكني اصرح ان لدي مصلحة في نشر هذا البيان!
رئيف

التعديل الأخير تم بواسطة Raif Toma ; 07-05-2007 الساعة 03:30 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-05-2007, 01:02 AM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

أخ رئيف
أنا لا أود التعليق على ما جاء في بيانكم
ولكن سؤالي :
طالما أنك تُقر أن لك مصلحه
في نشر هذا البيان
هل لك أن توضح لنا ما هي مصلحتك
من نشر هكذا بيان
وشكراً
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22-05-2007, 05:52 PM
Raif Toma Raif Toma غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 90
افتراضي Mslaha???????????

الاخ اثرو,
ان المصلحة التي دعتني الى نشر هذا البيان هو ان يقرا الراي العام هذا البيان الذي يقرا فيه صوت و راي شعبنا و ما يفكر به.
مصلحتي هي ان اسمع شعبنا راي تنظيماته و ان اقول لهم اننا معهم قلبا و عقلا و فعلا.
و هذه المصلحة تزعج بعض الناس و تمنعني من زيارة بلدي فاي مصلحة هذه.
Hubo u Iqoro
Raif

التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 28-05-2007 الساعة 12:34 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke