Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الثقافي > المنبر الحر ومنبر الأقليات

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-07-2009, 02:47 PM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي أسئلة مطروحة للنقاش قبل طرح الموضع القادم

أسئلة مطروحة للنقاش قبل طرح الموضع القادم

شارك بالأجابة عليها في موقعك كولان سريويه ( http://kulansuryoye.com/
).

السريان( آراميون – آشوريون -كلدان – مارونيون – ملكيون – متعربون مسلمون)
أقصد بالمتعربين المسلمين سكان بلاد السريان الأصليون ممن أعتنق الأسلام ويلقبون بالعرب الأن .
من هم السريان برأيك؟؟؟؟؟
هل تقبل أطلاق أسم السريان عليك ولماذا؟؟؟؟
ما هو الأسم البديل للسريان والجامع لكل هذه التسميات الحاضرة الأن؟؟؟
هل حدود بلاد السريان هي بيث نهرين فقط؟؟؟؟
ما هي حدود أرض السريان؟؟؟؟؟
ما هو طموح السريان؟؟؟؟
ماذا قدم السريان الآن أو أضافوا لأجدادهم؟؟؟
ماذا تعني لك الأحزاب الحالية لشعبنا وهل حققت وتحقق أهدافها؟؟؟
ماذا تريد من الحزب أن يقدمه لك ويحققه لك؟؟؟
هل تنتسب لحزب يجمع كل هذه الأنقسانات بأسم السريان؟؟؟؟
ماذا تعني لك الديمقراطية في بلاد السريان وهل يتحقق فيها هدفك وكيف؟؟؟
لا تنسى لم تشكل أي نسبة تستحق الذكر في تلك البلاد!!!!!!
هل من أعتنق الأسلام من أبناء شعبنا فقد الأصل أي لم يعد سرياني الأصل؟؟؟؟
هل كل المسلمين قدموا من شبه الجزيرة العربيه وأستقروا في الهلال الخصيب موطن السريان؟
هل هؤلاء العرب الذين تواجدوا في بلاد السريان هم قبائل سريانية متنقلة أم لا؟؟؟
تحيات أخوكم بالرب
م: سمير روهم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-07-2009, 07:58 PM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

بشينو وبشلومو
ارديخلو سمير
آحو ميقرو
لقد حاولتَ أن تُطلِق على الجميع إسم السُريان
لن أُخالفك الرأي بوضعك هذا الشعب وبكل تسمياته بين قوسين
لكن مشكلة التسميه عانى منها شعبُنا كثيراً ولا يزال ....هل توافقني الرأي بذلك ؟؟؟؟؟
أما عن الحدود يا عزيزي فاسمح لي بأن أسألك
هل هناك شعب مُستقر في منطقه أو بقعه لكي نرسم له حدود , وعلى فرض رسمنا الحدود فهل هُناك شعب قادر على حماية تلك الحود.
أما عن الطموح ...هل يكفي بأن أكون طموحاً لكي أحقق هذا الطموح ...هل أملك المقومات التي تُساعدني على تحقيق طموحي ...أسئله كثيره علينا أن نطرحها لكي يكون طموحنا معقولاً
أما عن الأحزام والمنطمات المُتواجده بين أبناء شعبنا فقد عملت الكثير ولا زالت تعمل على حماية هذا الشعب في موطنه وفي الغربه
أما عن المسلمين فالدين يا سيدي أقوى من أي شيء في الوقت الحاضر ويُلغي حتى القوميه فكي لشعب أسلم ونسي كل ماضيه.
وأخيراً لا يسعني إلا أن أشكرك على هذه الأسئله التي طرحتها حيثُ جاوبتُ عليها وحسب قناعتي الشحصيه ...قد أصيب أو أُخطئ
لك مني أجمل تحيه
اثرو

التعديل الأخير تم بواسطة athro ; 21-07-2009 الساعة 08:02 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-07-2009, 08:16 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,526
افتراضي

أخي المحب سمير
الشكر الكبير لك على هذا الشعور الجميل و هذه الروح الطيبة و المحبة و الغيورة على مصلحة أمتنا السريانية بكل أطيافها القومية. لقد لمست في رد حبيبنا أثرو كل المصداقية و الوعي و العقلانية و أسئلته غاية في الصراحة. لن يكون بمقدورنا فعل اي شيء متى لا تكون هناك واحدة من القوى العظمى تدعم ما نطالب به على غرار ما حصل عليه الأكراد من دعم أمريكي للحصول على استقلالهم. نحن شعب لا نحب بعضنا و كل يريد تدمير الآخر بكل أسف و هناك تناحر و خلاف شديد بين أحزاب أمتنا السياسية و قواها الواعية. هذا يجعل حصولنا على اي حق من حقوقنا أمرا مستحيلا. الأحلام و الأماني لن تحقق الأهداف و لن تخرجنا من حالة الجمود هذه. أنظر إلى كنيستنا و ما حصل فيها من انشقاق و ضعف و انظر إلى ما يجري من خلافات بين الكلدان و الآشوريين. و انظر و انظر و انظر. إني لست متشائما فحسب بل أنا محبط في هذا النحو و على ما نحن عليه من انقسام و من تمزق و من ضعف و عداء. تحية شكر لك و لحبيبنا أبو نينيب الرائع الذي اشتقنا إليه.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-07-2009, 10:08 PM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي

بشينو وبشلومو
آحو ميقرو أثرو

أشمو عال ليبي ميقرو
تودي لوخ أحونو رحيمو
بخصوص التسمية لقد أطلقتها بعد أن وجدتها مشتركة بين الجميع
فكانت تطلق على أبناء شعبنا ( أبناء الكنيسة السريانية المشرقية - أبناء الكنيسة السريانية المغربية) وينطقون باللغة السريانية كلهم
لذا رأيت أسم السيان ربما يجمع ولا يفرق فهو للكل لنحول الأسم الديني إلى أسم يحمل طابع قومي ونلزم العالم به كما ألزمنا بتواجد الآخرين على أرضنا وبمنحهم كيان سياسي الآن.
لقد فرضوا وجودهم وأصبح لهم كيان وأرض وحق ...
أما أصحاب الأرض فقدوها وشردوا في المعمورة.
السؤال ياأخي كيف توهب وتمنح لقب أمة لشعب لم يكن له تاريخ أو حضارة أو لغة؟؟؟؟؟؟؟؟
أما قصدي بحدود الأرض يوجد الكثير من يظن بأن حدود أرض السريان هي فقط بيث نهرين . ماذا عن شعبنا في فلسطين والأردن والقلمون ولبنان ووووووهل هم شعب آخر .
هذا ما قصدته بالسؤال وليس حدود نطالب بها أي جهه وأنا شخصياً أستبعد قيام دولة لنا بأي أسم فما نفع الحدود إذاً.
أما عن الأحزاب ماذا قدمت لنا سوى الأنقسام .
لا ننكر ربما كانت الحافز لنهضة الفكر القومي الغارق في سبات
هناك من يدعي بأن هذه الأحزاب حافظت على اللغة .
لو لم تحافظ الكنيسة على لغتنا المباركة من السيد المسيح لما بقيت.
ليعلم الجميع كان أبائنا يخفون الكتب بالجدران ويخافون عليها أكثر من أولادهم, وهذا ما يؤكده تواجد الكثير من الكتب القديمة بيننا.
أما بسؤال عن المسلمين .. هل نحن نعدهم منا أم لا؟؟؟ هذا ما قصدته بالسؤال
أخي الحبيب شكراً على كل لحظة أمضيتها بالرد على هذا الموضوع . وسررت بردك الرائع الذي أغنى الموضوع.
لك من كل الحب والتقدير
أخوك بالرب
م: سمير روهم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-07-2009, 10:22 PM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي

أخي فؤاد الغيور المحب
لقد أصابك الأحباط ربما معك الحق
لكن أقول أخي من كان مثلك حامل على عاتقه مسؤلية نشر الوعي والثقافة بين الشبان لا يمكن أن يدركه أي أحباط.
فمنك نستمد القوة والعبرة والحكمة بل قل القدوة .
إن للحرية الحمراء باب .لا يدق بالتمنيات والأحلام
بل بكل يد مضرجة بالدم نحن لا نقول حاربوا بل تعايشوا وأحصلوا على حق التعايش فقط وأعتراف الآخر بكياننا .
نحن لا نطلب أرضاً فيعيش شعبنا على أرضه وكما قال أخي أثرو
من يحمي الحدود .
فكل ما اطلبه أن يعرف العالم يوجد حتى الآن سريان
كان لهم في يوم ما فضل على البشرية .
أطلب المحافظة على ما تبقى من الأنصهار والأنحلال .
أستغرب من العالم فهو يسعى للحفاظ على حيوانات تكاد تنقرض ,ولا يهتم لشعب عريق قدم الكثير للعالم من الضياع .
لم ولن يهتم العالم بنا لما لا نهتم نحن بأنفسنا ونصون شعبنا من الضياع والأنصهار.
شكراً أخي على مشاركتك هذه الدراسة وأنتظر منكم الكثير لأغناء هذا الموضوع.
بركة الرب معك
تحيات أخوك بالرب
م: سمير روهم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-07-2009, 10:36 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,526
افتراضي

لطالما كانت هذه الأسئلة مطروحة للنقاش فإن النقاش البناء من الممكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية على غرار المثل العامي القائل: كرة الطين إن لم تعلق بالحائط عندما تضرب بها فهي قد تترك اثرا. لا مانع البتة من البحث في سبل و إمكانيات أن يتحقق حلم قد يبدو بعيد المنال. العالم كله يعرف أمة السريان و ما كان لها من فضل على البشرية من خلال نقل العلوم و الترجمة. إن مفكريها و علماءها و أطباءها و حكماءها أغنوا العالم و كانوا صلة الوصل بين اليونان و العرب و غيرهم. أرضنا التاريخية معروفة لكن الذي أعرفه جيدا أن الضعيف و لو كان صاحب حق لا يستطيع الحصول على حقه و لا الدفاع عن هذا الحق. إن الغيرة لدى الجميع على مصير أمتنا و مستقبل أبنائنا كبيرة و نحن لا نريد مما نقوله أن نعلن استسلامنا لكننا نقول: إن الأمة التي تنقسم على ذاتها تموت و تنتهي, و هذا هو شأن أمتنا السريانية. الكل يقول من الواجب أن نتحد و الكل لا يرغب في الاتحاد و لا يسعى إلى الاتحاد بخطى صادقة أمينة فالمصالح الشخصية و المحزوبيات و الانتماء العائلي و غيره من أمراض التخلف هي سائدة بيننا.
علينا أن نحترم أنفسنا و أمتنا و أن نوحد صفوفنا عندها سيحترمنا العالم و متى طالبنا بحق فربما تكون مطالبتنا ذات مردود إيجابي. نحن نعيش في عصر القوة التي تقهر الحق و تقضي على التشرذم و التشتت, فهل أمتنا متحدة؟ و القصة التي كتبتها البارحة يا أخي سمير هي خير دليل على أن شعبنا لا يحب أبناءه و أعني أبناء أمته. الحسد و الغيرة و الانتهازية و الوصولية و مسح الجوخ و العمالة و التآمر هي أمراض تنخر في جسد الأمة السريانية و هذا ما يجعل الألم أكثر شدة و قسوة و فظاعة. أتمنى أن يعود أخي أثرو و غيره من مفكرينا للبحث في الموضوع و إبداء المقترحات الممكنة للخروج من هذا الوضع غير المقبول. و مرة أخرى شكرا لك يا استاذ سمير على هذا الطرح المفيد.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-07-2009, 01:05 AM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي

ها أرى الآن نسر السريان محلقاً في فضاء أمال الشبان.
نعم أخي فؤاد لقد نطقت بما سكت عنه الكثير لقد حفرت ولم تضع أصبعك على الجرح ,هذا هو الجرح الكبير .
نحن مهزومون من الداخل الذي عجز عنه الآخرون في تحقيقه مع أجدادنا .
لقد سبقت الموضوع الذي أعده للطرح بعد مناقشة هذه الأسئلة .
لقد أجبت على فحوى الأسئلة التي نحتاج بعد لمداخلات أخوتنا لمعرفة رأئهم ..
هل نسعى لتحقيق حلم أجدادنا والعودة لتاريخ الأمجاد؟
أم نبقى واضعين اليد على الخد..ونقول ما جرى قد جرى؟
أييد قولك حرفاً بحرف .
شكراً لمرورك المنير
تحيات أخوك بالرب
م: سمير روهم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-07-2009, 09:08 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,526
افتراضي

يبدو أن شعبنا السرياني غيور كثيرا على المصلحة العامة و محب لبعضه البعض فقد دخل اليوم السيد رواد الأسمر و لم يترك شتيمة تحت سماء الله إلا و شتمني بها. بالطبع لم أرد عليه فهو أحد أربعة أركان قذرة كانت تتلاعب في منتدياتي بتلفيق و كذب و أنهيت أمر الأربعة بالطرد, و الأربعة هم شخص واحد أزخيني و من أسرة معروفة في القامشلي. و بحذف مشاركة هذا الغبي الذي أعرفه تماما و أعرف من يقف وراءه. نظفت موقعي من الجراثسم الضارة و الحشرات المؤذية.. إنه بكل أسف مسيحي و سرياني و أزخيني. ماذا تتوقع من مثل هذا الشعب؟ هل به و بأمثاله تحقق طموح أمتنا السريانية و توحد جهودها؟ إن الحسد و الغيرة و الحقد على نجاح موقعي أكل قلبهم و بصيرتهم حتى حاولوا إيذائي بهذا الشكل. الرب يسامحهم و سنمضي دون أن نتأثر بهكذا نفوس مريضة و متخاذلة و متآمرة و عميلة. أين نحن من الفهم و المحبة و التسامح؟
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 22-07-2009 الساعة 09:11 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23-07-2009, 01:47 AM
ardekhlo:S.Roham ardekhlo:S.Roham غير متواجد حالياً
Bronze Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: Deutschland
المشاركات: 480
افتراضي

أخي فؤاد من كان الرب معه فممن يخاف
سوف ينصرك الرب لأنك تنشر المحبة والسلام وكلمةالرب
أنا معك قلباً وقالباً فما يمسك يمسني أضع يدي وقلمي وقلبي في خدمة ربك وربي من خلال موقعنا الغالي وكذلك في كل موقع لو أمكن لنقرع كل الأبواب ونجمع كل الأحباب
الحب أجدى سلاح
لتكن بركة الرب معك
تحيات أخوك بالرب
م: سمير روهم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:48 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke