Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى العام > قحوة و روزنة و حديقة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-07-2009, 08:19 AM
د. جبرائيل شيعا د. جبرائيل شيعا غير متواجد حالياً
Super-User
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 255
افتراضي من هو الصديق الحقيقي لك؟

من هو الصديق الحقيقي لك؟

أجبني بصراحة يا صديقي ....... ........
هل كل من يفهمك هو صديقك؟
هل كل من يعترف بك وبكلامك هو صديقك؟
هل كل من يثق فيك هو صديقك؟
هل كل من يصدقك هو صديقك؟
هل كل من يعتمد عليك هو صديقك؟

ماذا عن المعاملة المتبادلة بينك وبينه.
أليست من المفروض ان تكون على أساس الاحترام والتقدير المتبادل .
ماذا عن مكانته بالنسبة لك.
أليس من المفروض ان تكون مكانته محفوظة وتحافظ أنت عليها وفي غيابه عنك.

أتمنى ان تشاركوا في طرح الافكار حول هذا الموضوع.
وكيف تنتقي الصديق، وأي صديق تعبره لك الصديق الحقيقي.
الموضوع هو للنقاش ولتبادل الاراء والافكار

وهذه باقة ورد لكل من له صديق


_________________
د. جبرائيل شيعا
http://kulansuryoye.com
/

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-07-2009, 12:13 PM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

الأخ العزيز على قلوبنا جبرا
قل من وجد الصديق الصدوق بهذا الزمان ولكن الحياة لاتخلو من الأصدقاء الخيرين والصادقين ولنا منهم الكثر
والصديق الصادق تبقى محبته في القلب ولاتزول
وأنا من وجهة نظري إن كنت تعامل الناس بما تريد أن يعاملك الناس به مثلما يقول المثل سيكثر الأصدقاء المحبين من حولك أما إن كانوا على غير شكل فبالطبع محبة الرب ليست بقلوبهم ونتمنى لهم كل الخير لأن الرب قال لاتقابلوا الشر بالشر وأحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم
والرب يبعد عن كل صديق وعدو إن وجد كل مكروه...
شكرا لهذا الموضوع الجميل ولك كل التقدير والإحترام أخي الغالي جبرا...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-07-2009, 03:10 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

الاخ جبرا
موضوعك جميل جدا ويستحق ان نقف امامه لنرد على مضمونه
انا بصراحة لدي اصحاب زملاء وزميلات كثر الحمدللرب ايضا لدي اصدقاء صدق
عندما احترق بيتي بعيد الميلاد المبارك /اعاده الرب عليكم اجمع ببركاته/ لم اعلم وقتها من اين اتخذت كل قوتي لاتحدى القهر والحزن اللذان انتاباني وقتها والبيت لم يكن المصيبة الوحيدة حينذاك ففي نفس الوقت حدث لي حادث سيارة تهششت فيه السيارة باكملها وكان عين اصابتنا فالمشاكل إن اتت اتت في مرة واحدة انما الرب هو المخلص الساتر
نعم زوجي كان رائعا،،اخواني العظماء كانو ظهرا وسندا متين ولا انسى عظمة الرب وايماني الكبير به وبمحبته
انما اخيرا وليس اخرا كن صديقاتي الثلاث دعما كبير بتجنب محنتي فهم لم يحدن عن طرفي ان كان حضورا ام تلفونا
ذراعهن الدافئة التي كانت تضمني لتخفف عني الشدة وكلماتهن المعزية المشجعة كانت السبب بتحمل مصيري وتجنب مصيبتي ،هذا هو الصديق
نعم هو الصديق الذي يتخلى عن اشياء كثيرة ليقف معك وقفة بانية
هو الصديق الذي لو نظرت بعينيه احسست الامه وافراحه
هو الصديق الذي لا يطلب منك لكونه اعطاءك بل يكتفي بانه اسعدك
انما الصديق هو ايضا ضميرك اليقظ الحي الذي يحق له توبيخك متى احتاج الامر ويرشدك للطريق الصحيح متى اضعته
اذا ملفونو ميقرو جبرا
الصديق باختصار هو ملاكك المنجي الذي لو عثرت عليه فحسرة عليك لو اضعته ثانية
اتمنى لو اني استطعت توصيل فكرتي واسفة للتطويل
تودي ساگي للموضوع فهو قيم وجميل
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-07-2009, 06:40 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,526
افتراضي

صديقي المحب جبرا يقول المثل إن صديقك مَن صدقك, أي من كان صادقا معك و أمينا, يفرح لفرحك و يحزن لحزن. إن مفهوم الصداقة عظيم و كبير و يوجد فرق كبير بين الزمالة و بين الصداقة. الصداقة قد تكون أقوى و أمتن من الأخو’ لأنك تفتح قلبك بصراحة لصديقك و قد لا تفتحه لأخيك. الصديق هو العون و الدعم و الصديق هو ذلك الذي يضحي من أجل صديقه بكل ما يملك. طبعا الموضوع يفتح شهية الكاتب للرد لكن أحببت أن أختصر و أتمنى أن أكون أجبت كما ينبغي.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-07-2009, 01:05 PM
kestantin Chamoun kestantin Chamoun غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,847
افتراضي

هو من يبحث عني اذا غبت ,,,,يسال عن احوالي , في المحن ,,عموما الموعظة على الجبل للسيد المسيح تشرح بعمق من هو الصديق .....مع الاسف غير موجود حاليا .......
من يقول ان الصداقة موجودة اقول له ان كلامك فارغ من المضمون ,,,مليئ نفاقا وكذبا ,,,,,الخ

التعديل الأخير تم بواسطة kestantin Chamoun ; 31-07-2009 الساعة 01:17 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-08-2009, 12:11 PM
kestantin Chamoun kestantin Chamoun غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,847
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kestantin chamoun مشاهدة المشاركة
هو من يبحث عني اذا غبت ,,,,يسال عن احوالي , في المحن ,,عموما الموعظة على الجبل للسيد المسيح تشرح بعمق من هو الصديق .....مع الاسف غير موجود حاليا .......
من يقول ان الصداقة موجودة اقول له ان كلامك فارغ من المضمون ,,,,,الخ
مع احترامي وتقديري لجميع الآراء مهما كانت .....
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-08-2009, 08:11 PM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

الدكتور جبرائل
يُقال أن الصديق وقت الضيق ....وها قد شرحت الأخت جورجيت عن حادثه جرت لها وكانت صديقاتها عوناً لها أثناء محنتها ...ألى تُعتبر هذه صداقه ؟؟؟؟؟
أما عن رأيي في الصداقه
الإنسان وبطبيعته يُحب نفسه ويُحب ان يجد نفسه في الآخرين.
الصديق هو مَن بيبادلك المشاعر الحقيقيه من غير لف ودوران
الصديق هو مَن يقف إلى جانبك أثناء المحن وحتى أثناء الفرح
الصديق هو مَن يُفرحه وجودك معه في جلساته وبوجود أشخاص آخرين
ويستفقدك في غيابك
ولكن كيف تتكون الصداقه يا عزيزي الدكتور جبرائيل ؟؟؟؟؟
وكيف تلتقي بالصديق المناسب حيثُ ومع مر الزمن تزداد صداقتكما
وما هي الصفات التي تجمع صديقين
وهذا سؤال آخر وموضوع آخر
وأخيراً لك مني أجمل تحيه
اثرو
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:41 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke