Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الثقافي > موضوعات ثقافية

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2008, 02:56 PM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي هل تهمك سمعتك بالمنتديات ؟؟

هل تهمك سمعتك بالمنتديات ؟؟
أصبـح النـت مـن أحـدى وسـائـل الأتـصـال بيـن الـناس فـي شتـىء
بقـاع الـكره الأرضيـه ...
بـل أصـبـحت مـن أهـم وسـائـل الأتصـال والـتـرفيـه والتعـليم ..الخ
ورغـم تـواجـد النـاس فـي هـذه الـشـبـكه
بـأسـماء مـسـتـعـاره ,, خـلفـها نـاس حـقـيـقـيون ..
فـهل تـهـمك سـمعتـك فـي الـنت او الـمنتـدى ,,
أو إنك تعتبر ان الذي أمامك مـجـرد شـاشـه وكيـبـورد ومـاوس
أو بالأصـح كـله كـلام فـي الـهـواء لا يـودي ولا يـجيـب ...
السؤال الأول :
هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟
السـؤال الـثـاني:
هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟
السـؤال الثالث :
هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك او لا تهتم لذلك ؟
السـؤال الرابع :
لو سمعـت كـلام سـيء عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب او لايـهـمـك ؟
أتـمنـى مـن الـجميـع الـمشـاركـه ...
بكل صراحهـ حوول هذا المووضووع
منقوووووووووووووووول
__________________
www.kissastyle.de

التعديل الأخير تم بواسطة georgette ; 13-11-2008 الساعة 07:14 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-10-2008, 03:24 PM
وديع القس وديع القس غير متواجد حالياً
Platinum Member
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 796
افتراضي

الغالي ألياس العزيز ..
أخي :
يجب على الإنسان الذي يحمل صفة الإنسانية بتعبيرها الحقيقي .. أن يسعى نحو الأمانة في كل دقيقة من دقائق عمره ، كمن يعطي حسابا ً أمام الله عن كل ثانية استخدمها استخداما ً خاطئا ً أو ضارا ً بنفسه أولا ً ومع الآخرين . أينما وحيثما كان ووجد 0
روح الرب معك أخي ألياس 0
__________________
الذين يثبّـتون أنظارهم إلى السماء لن تلهيهم الأمور التي على الأرض
ابو سلام
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-10-2008, 04:18 PM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

راح جاوبك يا أبو فرانس وبكل صراحه التي عودتك عليها

السؤال الأول :
هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟
المنتديات تختلف ....فهناك منتديات أغلب المشاركين فيها معروفين مثل هذا المنتدى ....وفي هذه الحاله لا أعتقد أن يكون هناك مُشارك لا تهمه سمعته في المنتدى
أما إذا كان المنتدى عام ولا أحد يعرف الآخر ففي هذه الحاله يمكن أن ترى ما لا يُسر ويكون كثير من المشاركين غير مهتمين لأنهم غير معروفين كما يجري هنا أحياناً حيثُ يُشارك أحدهم بإسم مُستعار لكي يبدأ بجرح أشخاص أو طرح أمور غير مرغوب فيها غير مُبالي بالردود.

السـؤال الـثـاني:
هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟
غالباً عندما يُشارك أحدهم في الحوارات الجاريه في المنتدى أو حتى في الكتابات فهذا يعني أنهم سيهتم بأجوبة بقية الأعضاء .


السـؤال الثالث :
هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك او لا تهتم لذلك ؟
أكيد بهتم كتير وبكون حذر كتير أثناء ردي على أي موضوع وأعني دائماً ما أكتب ...وإلا لن أشارك حتى ما أكتبه نابع من أفكاري التي أؤمن بها.
السـؤال الرابع :
لو سمعـت كـلام سـيء عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب او لايـهـمـك ؟
أكيد راح أهتم والأهم الإنسان الذي وجه لي هذه الإتهامات إذا كانت شخصيه تحترم نفسها وتقصد إزعاجي ...وردة فعلي عادة ما تكون على نوعية الإنسان الذي أساء إلي؟
أتمنى أني كون جاوبت على كل أسئلتك يا
أبــــــــــو فرانس
لك مني أجمل تحيه



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-10-2008, 08:01 PM
Fahmi Wiedmann Fahmi Wiedmann غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 144
افتراضي

هذه اجاباتي وهي صريحة كما هي خصوصيتي:

السؤال الأول :

هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟
السمعة مهمة بشكل عام وفي مجتمعنا بشكل خاص. باعتقادي لا يريد اي من كان ان تكون سمعته سيئة

السـؤال الـثـاني:
هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟
النت ليس مهما لي البتة وساعة واحدة اقضيها في الهواء الطلق والطبيعة لا يعوضها لي النت في سنين

السـؤال الثالث :
هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك او لا تهتم لذلك ؟
من هذه الناحية فأنا حذر جدا ولا أريد جرح شعور اي انسان لأننا ابناء الله وكلنا سواسية ولكي اتجنب التجريح من قبل الآخرين ولا اقصد هنا النقد فالبنقد والانتقاد الفعال نكبر وننضج
السـؤال الرابع :
لو سمعـت كـلام سـيء عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب او لايـهـمـك ؟

ما من شكل فكل انسان يتأثر من الكلام السيءوخاصة ان كان كذبا وافتراءا. النت شيء خيالي ويجب ان لا يتحكم فينا بل نحن من يتحكم به. فالحياة تخبيء لنا بين طياتها الكثير من الملذات والمسرات وساعة واحدة في الطبيعة الجميلة خير لي من شهور اقضيها في النت.
هذه هي افكاري ارجو قبولها
مع تقديري واحترامي الكبيرين لشخصك الوقور
__________________
السرُّ في مأساتنا ...صراخنا أضخم من أصواتنا
وسيفنا أطول من قاماتنا
"القليل مع مخافة الرب خير من كنزٍ عظيم مع همّ "
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-10-2008, 09:18 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,526
افتراضي

إليك أخي الياس إجاباتي على أسئلتك و أرجو أن تقبلها و يقبلها الآخرون كما هي فلكلّ منّا شخصيته و اهتمامته و أفكاره. و ليس بالضرورة أن يكون جميع الناس على رأي واحد, بل هذا من عاشر المستحيلات.
السؤال الأول :
هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟


الذي لا تهمّه سمعته في منتدى معروف الأعضاء (كما ذكر أخي أثرو) فلن تهمه سمعته في الحياة اليومية العامة التي يعيشها. سمعة الإنسان في الواقع الشرقي سريعة العطب و من لا يحافظ عليها فإنها سوف تكسر بسرعة, على غرار سمعة ذلك الرجل الذي ضرط ذات يوم في آزخ, فبدأت الناس تلوك سمعته و تتحدث عنه بالسوء ( كان من المعروف أن مثل هذه الأفعال تعتبر عارا في تلك الأيام) مما اضطره إلى الهرب من آزخ. ظلّ بعيدا عن آزخ لمدة 25 سنة. غلب عليه الشوق و الحنين إلى آزخ و الأهل و الأصدقاء و المعارف فقرر العودة و هو يقول في نفسه: هل لا يزال الناس يذكرون ضرطتي التي كانت قبل 25 سنة؟ عاد و هو فرح و سعيد بهذه العودة و ما كادت قدماه تطأ أرض آزخ حتى التقى به شخص يعرفه فسلّم عليه و اشاع في آزخ أن الرجل الضراط فلان قد عاد إلى آزخ. سمع الرجل بالخبر فحزن حزنا شديدا و أقسم أن يغادر آزخ بلا عودة و فضّل أن يموت بعيدا عنها مرة واحدة من أن يموت مرات كثيرة في اليوم الواحد. لذا أقول السمعة على وجه العموم ضرورية في المنتديات المعروفة و في غير المنتديات علما أني أنظر إلى مفهوم السمعة على أنه أمر غير مطلق فليس من مخلوق في الحياة لم تهتز سمعته ما بين خبر و إشاعة و كذبة أو من فعل مارسه و انعكس على هذه السمعة.
السـؤال الـثـاني:
هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟

أنا شخصيا و لكوني أكتب الشعر و أكتب في مجالات كثيرة منها التاريخ و السياسة و الأدب عموما, و لكون لي طموحات كتابية أسعى إلى نشرها في المستقبل و حيث أن النت أسهل في مجال الكتابة من الآلة الكاتبة أو من الكتابة باليد لذا فإن النت بالنسبة إليّ ضرورة و هذه الضرورة تنبع كما ذكرت من اهتمامي الذي لا يمكن فصله عن النت و عن التعرف على أخبار العالم. إن العالم أصبح قرية صغيرة و من الضروري التواصل مع العالم الخارجي من خلال النت و غيره من وسائل الاتصال الأخرى المعروفة. و على الرغم من ذلك فأنا لا أقصّر في حياتي العائلية و واجباتها فهناك وقت أمضيه مع سميرة و الآولاد.
السـؤال الثالث :
هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك او لا تهتم لذلك ؟

من الواجب أن يكون كلامنا موزونا سواء كان في النت أو في غير النت. قد تضطر أحيانا لمواقف استفزازية متعمدة أو غير متعمدة أن تتلفظ ببعض العبارات التي تشعر أنه لم تكن ضرورة لذكرها لكن البشر مخلوقون من لحم و دم و من مشاعر و عظيم هو ذلك الإنسان الذي يستطيع أن يفرمل سلوكياته و لسانه في الأوقات الحرجة. أما عن مراعاة شعور الآخرين فهذا أمر لا يجب النقاش فيه لكون واجب على كل متحاور, و متى لم يكن لديك قبول للرأي الآخر و لا احترام له فمن الأفضل ألا تحاور و ألا تنساق وراء هستيريا كلامية تظهر من خلالها أنك الفطحل دون سواك. التواضع ضروري و احترام أفكار الآخرين و التعامل مع آرائهم يجب أن يكون موضوعيا و معقولا و مقبولا دون أن يتسبب لهم بأي حرج. يا ليت لو كان لكلّ منّا ميزان أمام فمه يزين به كل كلمة قبل أن يتلفّظ بها أو على الأقل أن يمضغ هذه الكلمة في حلقه لدقائق معدودات قبل أن ترى النور فتأتي ربما بكارثة هجومية يندم عليها لاحقاً.
السـؤال الرابع :
لو سمعـت كـلام سـيء عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب او لايـهـمـك ؟

مَنْ مِنَ الناس يسمع عنه كلاما سيئا في النت أو في غير النت و لا يزعل؟ إلاّ إذا كان ملاكاً نزل من عند الرب! بالطبع إنّ الكلام المزعج يثير عصبية الشخص و على الرغم من أنّ المسيح علّمنا التسامح لكن ألا نغضب مما يحصل فأعتقد أنّه لا يوجد بشر يستطيع أن يقول أنّه لا يتأثر إلاّ إذا انعدم من الشعور و من الإحساس. أما أن يكون مصدر هذا الكلام شخصا يريد إلحاق الأذية بك في سعي لتشويه سمعتك فقد أتأثر لكن عندما أعرف أن هذا الشخص لا يحبني أو هو يريد إلحاق الأذى بي فإني سأتركه لضميره و لوجدانه, معتقداً بأنه ليس من أصحاب الضمير و لا الوجدان لأن فعلته تدل على ذلك و كما يقول المثل: الكلام صفة المتكلم. و فاقد الشيء لا يعطيه فعديم الأخلاق لا يمكن أن يتحدث عما هو حسن. و كذلك كلام الكلاب تنبح و القافلة تسير. قد تكون هذه الأمثال قاسية لكنها جاءت تطبيقا لواقعة أو حادثة من هذا النوع حصلت مع بشر في زمان معين و في مكان محدد. و عملا بمقولة الشاعر: إذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي العلامة لي بأنّي كامل
أستطيع أن أقول: لن أردّ عليه مؤمنا بأن ثمرة النجاح تكون باعثة لغيرة حاقد أو شخص لا يريد لي الخير. على الرغم من كل ذلك سأقول له: سامحك الرب. لكني سأزعل في داخلي و لا أخفي عليك ذلك.
شكرا لك أخي الياس على هذه المواضيع الحوارية الجميلة و المفيدة فهي وسيلة للوصول إلى افكار الناس و قراءة ما بداخل نفوسهم. لكن شريطة أن يكونوا صريحين في ردودهم. و قد قمت بتثبيت الموضوع لأهميته و فائدته.

__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-10-2008, 11:35 PM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

الغوالي
وديع القس
أثرو
فهمي
فؤاد

أتقدم لكم بالشكر النابع من قلبي لمشاركاتكم التي أعطت للموضوع قيمته وزينته بأحلى الردود والتعابير ... كما أتشكرك أخي فؤاد لتثبيتك الموضوع لأنه فعلا جاء هذا الموضوع كي نتعرف ولو القليل على خفايانا وخفايا أعضاءنا الأحبه ..
السؤال الأول :
هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟
طبعا وبدون شك من لاتهمه سمعته فهو عديم الأخلاق والكرامة إن كان داخل النت أو في الحياة العمليه لأن سمعة الأنسان هي شرفه ومن لا يحافظ على شرفه فهو بنظري من صنف الحيوانات الذي ينتسب لفصيلتهم .. لذا سمعتنا هي أهم شيء يجب علينا الحفاظ عليه ..
السـؤال الـثـاني:
هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟
بصراحة أنا شخصيا ودون أي مقدمات لقد أصبحت مدمنا على النت أكثر من إدماني على التدخين رغم أنها حالة خطيرة إلا أنني في الوقت الحالي لا أستطيع الإبتعاد عن النت ولو لدقائق وبصراحة لو لم يكن معيبا لأخذت معي جهاز الكومبيودر حتى عند قضاء حاجاتي وحتى للفراش معي ..
السـؤال الثالث :
هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك او لا تهتم لذلك ؟

نعم أنا دقيق جدا بكل مواضيعي وردودي ولا أحاول أن أجرح أي إنسان تحت غايه بل أنا صريح جدا جدا وعندما لا أرتاح لشخصا ما أواجهه شخصيا لأنني لست من الناس اللذين يضربون الحجارة من خلال ردودهم المقصودة أو مواضيعهم لأن هذا التصرف أعتبره ضعفا في الشخص وعدم ثقته بنفسه .. طبيعي أراعي مشاعر كل الناس وكل الآراء بقلب رحب بينما عندما ألاحظ بأن شخصا تهجم على عمدا وبدون أسباب فأنني لن ولن أقبل هذا أبدا أبدا من كان فليكن ..
السـؤال الرابع :
لو سمعـت كـلام سـيء عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب او لايـهـمـك ؟

طبعا أتأثر جدا وخصوصا إذا كان الكلام ناتج عن حسد أو حقد أو كراهية لا وجود له بالأصل عندئذ أثور كالأسد .. بينما إذا كان الكلام حقيقة فأنني لا أتأثر بل أشكر الشخص الذي تكلم عني كي أعيد النظر لأخطائي وأصحح خطأي بطريقة عقلانيه ...
تقديري ومحبتي
ألياس
__________________
www.kissastyle.de
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke