![]() |
قصيدة بعنوان : طريق الحزن
طـريـق الحـزن
أحببتها عندما كانت طفلة ... عندما كانت تلعب في الحي الصغير وهي صغيرة ... كان الفرح عنواني ... وكانت هي بسمة ... عشقتها عندما تَفتحَ زهرُها في رياض الحياة ... عندها أحسستُ ببرعمِها يكتب في قلبي شعراً ... أناملها كلمسة النسيم البارد ... ووجهها يضحك للربيع القادم ... وسيول ذلك الشَعر تجرف عواطفي الراكدة على سفوح التاريخ ... فأيقظتني من سبات الحب ... أخرجتني من وحدتي القاتلة لأحاسيسي ... كانت بركانٌ من الحب .. !!! أحرقتني بنيرانها البركانية ... فانصهرتُ في بوتقة جمالها .. حتى باتتْ الدنيا جميلة ... بدأتُ أقذفُ الحزن خارجاً ... وألملم كلمات الحب الشاردة في مروج الضياع ... وأردم حُفر الحياة العارية من حروف الحب ... وأقطف باقاتٍ جورية ... لأقدّمها لحبيبةٍ عذرية ... فغار مني الزمن .. ولطمني بوحشيةٍ .. جعلتني أعود من رحلتي الوردية ... فاقداً كل شيء إلا في كفي حزني والبقية ... |
أخي يعقوب لاتحزن لست أول شخص من غدر به الزمن كلمات جميلة وإحساس نابض بالحياة والألم
منيرة |
يسلمو ايديك اخي يعقوب على هالكلمات العذبة والحلوة
فعلا بحورك عميقة والغوص بها متعة كبيرة لك مني هذه علها تعجبك محبتي |
أهلاً بالأخت منيرة , أسعدتني كلماتك كما أشكر مروركِ الجميل على القصيدة وتقبّلي تحياتي ...
|
الغالية جورجيت :
طيفكِ الجميل يعطي قصيدتي رونقاً وجمالاً ومحبتكِ الكبيرة تسقي قلوب محبيكِ , دائماً يا عزيزتي مروركِ مميز فشكراً لكِ وتمنياتي لك بالتوفيق ... |
يعقوب اخي هههه راح اقول ما عندي
كيف سخيت بهذا الشعر وهذا الاحساس يعقوب كما يقول المثل من يدري يدري ومن لا يدري جف عدس هل فهمت قصدي هههه اتذكر كتاب نوادر البخلاء اكيد اذاً اضحك وخلي الموضوع مستور بينك وبيني فنحن جيران الجاحظ لا تنس هههه |
أحببتكِ مذ كنتِ صغيرة وأحببتكِ وأنت كبيرة أعشقُ منكِ تلك الضفيرة وأشربُ كأس شفتيك المثيرة وأغرقُ في بحور عينيك الغزيرة وأذوب في روحك النضيرة وأتذوّق فاكهتك الكثيرة وأطوف وديانك الخطيرة وأحسّبك وأنت الأميرة أحسّ بروحي لك أسيرة فأنت الحبيبة وأنت المنيرة! |
فغار مني الزمن .. ولطمني بوحشيةٍ .. جعلتني أعود من رحلتي الوردية ... فاقداً كل شيء إلا في كفي حزني والبقية ... انه غدر الزمان ومن منا لم يأخذ نصيبه من هذا الغدر؟ اشكرك على السماح لي بالاستمتاع بكلماتك محبتي ____________________ مــالــي أرى الــشــمــع يــبــكــي فــي مــواقـــده مـن صــحــبــة الــنــارأم مــن فـــرقـــة الــعــــســـــل |
طريق الحزن
دعوا الحزن لي وخذوا كلّ أفراحي
فما خُلِقَ الحزن إلاّ ليشفيَّ جراحي فأنا ملك الحزن يعقوبي بلا منازع فأرجوك أبعد،لاتدعني أشهرُ سلاحي . ماهذه الرومانسية الرائعة ؟ سحرتنا روايتك ، أتمنى لك التوفيق. مع حبّي الكبير...توما |
الأستاذ يعقوب المحترم
تحية صباحية وبعد كلماتك كالندى الصباحي تهبط علينا لطيفة فيها كل البراءة ونعال معي نراجعها ثانية : وأقطف باقاتٍ جورية ... لأقدّمها لحبيبةٍ عذرية ... فغار مني الزمن .. ولطمني بوحشيةٍ .. جعلتني أعود من رحلتي الوردية ... فاقداً كل شيء إلا في كفي حزني والبقية ... الف شكر على ذوقك وحسك المرهف ودمتم . أخوك نبيل |
تشكر ياغالي ... كلمات رائعة وجميلة ممزوجة بمرارة الأيام ... وهاأنا أقول لك : ليه تبكي ياغالي ،،، صوتك والنبي أجاني ،،، حرق قلبي وجاني ،،، لا تبكي يعقوب الغالي . العمر مابيسوا لأنه فاني ،،، أتركها وعيش وأنت متهني ،،، غيرها كتار ون ماعرفت أسئل عني ،،، لا تبكي يعقوبي الغالي .. تقديري ومحبتي طوالستان |
طريق حزنك مفروشة بالمشاعر الرقيقة و الأحاسيس المرهفة و الرؤى الجميلة ....
سلمت يداك |
الغالية سيمار :
أنا سخي مع كل إنسان سخي .. وأطمئني أنا لا أنسى شيئاً أبداً .. وصدقيني بدأتُ أحب الجاحظ أكثر من قبل , شكراً لمروركِ ... الشاعر الموقر فؤاد زاديكه : الله يا سيدي لقد أنرتَ قصيدتي بعذب كلامك وحلاوة روائعكَ أشكر مروركَ يا أستاذي ... العزيزة صباح حكيم : الشكر كل الشكر لكِ يا عزيزتي لأنكِ تغمرينني بفيض محبتكِ وأشكركِ لأنكِ مررتِ على قصيدتي وأضفتِ عليها بصمةً جميلة ... الشاعر الرائع توما بيطار : كيف تقول أنت ملك الحزن وقد أدخلتَ الفرح إلى قلبي .. كيف تصف محبتكَ بالسلاح وأنت تحمل كل الحب في قلبكَ , مروركَ أسعدني وجعلني أفخر بأنك أخي الكبير الذي أعتز به وكلماتك كوسامٍ أعلّقه على صدري فشكراً لك ... الأستاذ المحترم نبيل دلالكي : من فضلة القلب يتكلم اللسان ومن محبتك وتواضعك نسجتَ كلماتك .. أُحني رأسي لمروركَ يا سيدي ... الأستاذ الياس زاديكه : كيف لي أن أبكي وطيفكَ الجميل يسكن قلبي وعقلي , ربما تكون القصيدة جميلة لكنها أصبحتْ أجمل عندما زيّنتها بروحك الجميلة , أشكر لك محبتك ومروركَ ... الأخ العزيز فادي : مروركَ ياقوتةٌ ثمينة طرّزتَ بها قصيدتي , فأشكركَ عميق الشكر لمروركَ هذا ... تقبّلوا جميعاً محبتي ... |
خاتمة حزينة
لحبيب تاه بعشق ميتم وعاد فارغ اليدين من حب الحبيبة!!! ولا يهمك ياأخي يعقوب هي الخسرانة... إحساس مرهف مرصع بحب لم يقهره الزمن...أهنؤك |
سيدتي الفاضلة سميرة :
فتحتُ باب الشعر فوجدت شيئاً يلمع وعندما فتحتُ قصيدتي وجدتُ لكِ رداُ عليها عندها علمتُ أن ذلك الشي الذي كان يلمع هو أسمكِ , كل الشكر لمروركِ يا سيدتي ... |
خلاص يا سيدي عدلنا الغلط وحقك علي
انشالله تعجبك محبتي |
الغالية جورجيت :
كل شيء منك حلو حتى لو كان غلط أو بالغلط .. وأنا ما بزعل من إنسانة جيدة وطيبة مثلك ... تحياتي ... |
| الساعة الآن 05:29 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke