Forum of Fouad Zadieke

Forum of Fouad Zadieke (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/index.php)
-   موضوعات ثقافية (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/forumdisplay.php?f=12)
-   -   فوائد التفاح (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/showthread.php?t=11813)

SamiraZadieke 07-06-2007 10:12 PM

فوائد التفاح
 
منقول
- فوائد التفاح:
1- تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
2- تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
3- تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
4- التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
5- تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

- استخدامات التفاح:

- الأشخاص التى تعانى من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.
- أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
- شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
- يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
- خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.


- نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح:

- لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد، ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشترى الثمار.
- عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة حتى لايتعرض للتلف سريعاً.
- لمنع تكون اللون البنى من الداخل عند تقطيع ثمرة التفاح، عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء.
- أثبتت الأبحاث الكندية أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم أكبر من مضادات الأكسدة التى تحارب الأمراض.

* تحذيرات مع ثمرة التفاح:

للحصول على أقصى فائدة من ثمرة التفاح ينبغى تناول القشرة أى التفاحة بأكملها .. لكنه وللأسف يُصنف التفاح ضمن المواد الغذائية العالية بنسب بقايا المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه المواد تنتقل من القشرة إلى داخل الثمرة، كما يلجأ بعض البائعين إلى دهانها بمواد شمعية لكى تبدو لامعة وتشد المشترى.

* القيم الغذائية لثمرة التفاح:

* ثمرة التفاح:
- مكونات التفاح الطازج ونسبها بدون نزع قشره: 1 ثمرة تفاح متوسطة الحجم = 138 جرام.
-Malus Sylvestris" الاسم العلمي للتفاح مالس سيلفيستريس".




georgette 11-06-2007 02:24 PM

موضوع رائع ومفيد يا غالية وفيه ارشادات هامة جدا
وينصح فعلا بتناول التفاح لقيمته الغذائية الكبيرة
تشكري يا ام نبيل وتقبلي محبتي وتقديري

SamiraZadieke 11-06-2007 09:32 PM

من يوما وأنا آكل التفاح كان يخربو وكان حدا ما ياكلن وهلا عم ناكلهن لفائدتهم الغذائية ,,,تشكري ياجورجيت مرورك الحلو يدخل الفرحة لقلبي لا أعرف لماذا ؟؟؟؟

نبيل يوسف دلالكي 12-06-2007 07:25 AM

اختي جورجيت المحترمة
تحية طيبة وبعد
أنا من ميدي التفاح وأعرف جيداً فوائده تفاحة صباحية تغني عن صيدلية كاملة الف شكر لكِ .
نبيل

SamiraZadieke 12-06-2007 12:43 PM

الأخ نبيل أنا من كتب الموضوع فيرجى الإنتباه
وشكرا على المرور الكريم


الساعة الآن 09:55 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke