Forum of Fouad Zadieke

Forum of Fouad Zadieke (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/index.php)
-   المنتدى المسيحي (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/forumdisplay.php?f=188)
-   -   سر الإفخارستيا (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/showthread.php?t=16354)

falcon 29-03-2008 03:48 AM

سر الإفخارستيا
 
سر الإفخارستيا

سر الإفخارستيا ( الشكر ) أو سر الأسرار كما نطلق علية هو أعظم أسرار الكنيسة السبعة لأنة :
1- يعطينا نحن البشر الضعفاء أن نتحد بالله ونثبت فيه كل مرة نتناول فيها من الجسد والدم المقدسين ( من يأكل جسدي ويشرب دمى يثبت في وأنا فيه ) (يو6 :56) .
2- في هذا السر يتحد المؤمنون جميعاً ببعض ككنيسة وبشخص ربنا يسوع المسيح كرأس لهذه الكنيسة ونصير جميعاً أعضاء جسمه من لحمه ومن عظامه (أف5 :30) ولذلك يطلق علية سر الشركة .
3- هو القوت الأساسي الذي يغذي حياتنا الروحية ويثبت شركتنا مع الله ( من يأكلنى يحيا بي ( (يو6 :57)
4- يعطينا غفران الخطايا كما نقول في القداس الإلهي يعطى لمغفرة الخطايا وحياة أبدية لمن يتناول منه .
5- في كل مرة نشترك في التناول من هذا السر عربوناً للحياة الأبدية والعشرة الحقيقية مع السيد المسيح له المجد ( من يأكل جسدي ويشرب دمى فله حياة أبدية وأنا أقيمه في اليوم الأخير ) ( يو6 : 54 )
6- هذا السر يعتبر أقوى دواء يساعد على شفاء جميع خطايا النفس والجسد معاً .

SamiraZadieke 29-03-2008 06:17 AM

بارك الرب تعاليمك الروحية الر ائعة أخ فالكون وليتمجد اسم الرب ...

fouadzadieke 29-03-2008 08:19 AM

شكرا يا غالي falcon على عرضك لهذا السر المقدس و الذي هو أهم سر من أسرار الكنيسة. سرّ التناول المقدس الذي يجعلنا نتحد مع الرب يسوع بتناول جسده و دمه المقدسين و اللذين قال هو عنهما: خذوا جسدي و دمي تذكارا.


الساعة الآن 10:10 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke