Forum of Fouad Zadieke

Forum of Fouad Zadieke (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/index.php)
-   شعر - قصة- نثر- مقالة الخ للأعضاء والمنقول (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/forumdisplay.php?f=248)
-   -   قصيدة بعنوان : طريق الحزن (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/showthread.php?t=6446)

يعقوب لحدو 02-09-2006 05:08 PM

قصيدة بعنوان : طريق الحزن
 
طـريـق الحـزن

أحببتها عندما
كانت طفلة ...
عندما كانت
تلعب في
الحي الصغير
وهي صغيرة ...
كان الفرح
عنواني ...
وكانت هي
بسمة ...
عشقتها
عندما تَفتحَ
زهرُها
في رياض
الحياة ...
عندها أحسستُ
ببرعمِها
يكتب في قلبي
شعراً ...
أناملها كلمسة النسيم
البارد ...
ووجهها يضحك
للربيع القادم ...
وسيول ذلك الشَعر
تجرف
عواطفي الراكدة
على سفوح
التاريخ ...
فأيقظتني من
سبات الحب ...
أخرجتني من
وحدتي القاتلة
لأحاسيسي ...
كانت بركانٌ
من الحب .. !!!
أحرقتني
بنيرانها البركانية ...
فانصهرتُ في
بوتقة جمالها ..
حتى باتتْ
الدنيا جميلة ...
بدأتُ أقذفُ
الحزن خارجاً ...
وألملم كلمات
الحب الشاردة
في مروج
الضياع ...
وأردم حُفر
الحياة العارية
من حروف
الحب ...
وأقطف باقاتٍ
جورية ...
لأقدّمها لحبيبةٍ
عذرية ...
فغار مني
الزمن ..
ولطمني بوحشيةٍ ..
جعلتني أعود
من رحلتي
الوردية ...
فاقداً كل شيء
إلا في كفي
حزني والبقية ...

منيرة 02-09-2006 05:27 PM

أخي يعقوب لاتحزن لست أول شخص من غدر به الزمن كلمات جميلة وإحساس نابض بالحياة والألم
منيرة

georgette 02-09-2006 05:48 PM

يسلمو ايديك اخي يعقوب على هالكلمات العذبة والحلوة
فعلا بحورك عميقة والغوص بها متعة كبيرة
لك مني هذه علها تعجبك
محبتي

يعقوب لحدو 02-09-2006 05:49 PM

أهلاً بالأخت منيرة , أسعدتني كلماتك كما أشكر مروركِ الجميل على القصيدة وتقبّلي تحياتي ...

يعقوب لحدو 02-09-2006 05:56 PM

الغالية جورجيت :
طيفكِ الجميل يعطي قصيدتي رونقاً وجمالاً ومحبتكِ الكبيرة تسقي قلوب محبيكِ , دائماً يا عزيزتي مروركِ مميز فشكراً لكِ وتمنياتي لك بالتوفيق ...

simar 02-09-2006 07:08 PM

يعقوب اخي هههه راح اقول ما عندي
كيف سخيت بهذا الشعر وهذا الاحساس
يعقوب كما يقول المثل من يدري يدري ومن لا يدري جف عدس
هل فهمت قصدي هههه اتذكر كتاب نوادر البخلاء اكيد اذاً اضحك وخلي الموضوع مستور بينك وبيني فنحن جيران الجاحظ لا تنس هههه

fouadzadieke 02-09-2006 07:14 PM

أحببتكِ مذ كنتِ صغيرة
وأحببتكِ وأنت كبيرة
أعشقُ منكِ تلك الضفيرة
وأشربُ كأس شفتيك المثيرة
وأغرقُ في بحور عينيك الغزيرة
وأذوب في روحك النضيرة
وأتذوّق فاكهتك الكثيرة
وأطوف وديانك الخطيرة
وأحسّبك وأنت الأميرة
أحسّ بروحي لك أسيرة
فأنت الحبيبة وأنت المنيرة!

Sabah Hakim 02-09-2006 07:16 PM

فغار مني
الزمن ..

ولطمني بوحشيةٍ ..
جعلتني أعود
من رحلتي
الوردية ...
فاقداً كل شيء
إلا في كفي
حزني والبقية ...



انه غدر الزمان ومن منا لم يأخذ نصيبه من هذا الغدر؟
اشكرك على السماح لي بالاستمتاع بكلماتك
محبتي

____________________
مــالــي أرى الــشــمــع يــبــكــي فــي مــواقـــده

مـن صــحــبــة الــنــارأم مــن فـــرقـــة الــعــــســـــل




توما بيطار 03-09-2006 12:49 AM

طريق الحزن
 
دعوا الحزن لي وخذوا كلّ أفراحي
فما خُلِقَ الحزن إلاّ ليشفيَّ جراحي
فأنا ملك الحزن يعقوبي بلا منازع
فأرجوك أبعد،لاتدعني أشهرُ سلاحي .

ماهذه الرومانسية الرائعة ؟ سحرتنا روايتك ، أتمنى لك التوفيق.
مع حبّي الكبير...توما

نبيل يوسف دلالكي 03-09-2006 06:52 AM

الأستاذ يعقوب المحترم
تحية صباحية وبعد
كلماتك كالندى الصباحي تهبط علينا لطيفة فيها كل البراءة ونعال معي نراجعها ثانية :

وأقطف باقاتٍ
جورية ...

لأقدّمها لحبيبةٍ
عذرية ...
فغار مني
الزمن ..
ولطمني بوحشيةٍ ..
جعلتني أعود
من رحلتي
الوردية ...
فاقداً كل شيء
إلا في كفي
حزني والبقية ...

الف شكر على ذوقك وحسك المرهف ودمتم .
أخوك نبيل


الساعة الآن 04:12 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke