Forum of Fouad Zadieke

Forum of Fouad Zadieke (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/index.php)
-   موضوعات متنوعة (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/forumdisplay.php?f=13)
-   -   كلمات ومعانى (http://www.fouadzadieke.de/vBulletin/showthread.php?t=9436)

georgette 06-03-2007 07:51 PM

كلمات ومعانى
 
كلمات ومعانى
http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif

إن أهم ما نمارسه في حياتنا اليومية من أعمال يخرج في صورة كلمات ، فكلمة واحدة قد تفتح أبواب و قد تغلق أبواب ، كلمة واحدة قد تنشئ و تبني علاقات و قد تدمر و تنهي أخرى و في كل الأحوال كلامنا حتى أبسطه له تأثير قوي جداً سواء سلبي أو إيجابي – فللكلام قوة مؤثرة في حياة كل من ينطق به أو يسمعه .

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif

و الكلام أنواع :
1- كلام يحيّ : و هو الخارج من قلب مضيء بحب الله ، و هو كلام مشجع بناء ، و له تأثير ايجابي على كل من يسمعه ، هو كلام مليئ بالحكمة ، يشفي النفس العليلة
2- الكلام المميت : و للأسف هو النوع السائد ، فما أكثر من كلمات التذمر و عدم الرضا ، كلام الهدم و التفشيل ، النميمة و الكذب .
http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif
صديقي .. ليس هناك كلمة واحدة تخرج من فم الإنسان إلا و يسمعها الله و يعرفها و يعرف المعنى المقصود منها ، داود النبي قال " لأنه ليس كلمة في لساني إلا و أنت يا رب عرفتها كلها "
كلنا قد نعرف هذا ان الله يسمع كل كلمة تخرج من أفواهنا و لكن هل تدرك معنى هذا؟ .. هل أنت تراعي أن الله يسمع
حتى همساتك و هل لن تخزى حين يأتي يوم سيعلن فيه كل خفي و يظهر فيه كل مكتوم؟؟

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif
1- صل لله دائماً أن يختبر كلمات فمك كما صلى داود النبي " لتكن أقوال فمي و فكر قلبي مرضية أمامك يا رب صخرتي و وليّ "
2- لا تنطق كلمات سلبية على الآخرين أو على نفسك لئلا تحصد نتيجتها فكل كلمة تخرج من فم الإنسان تكون بذرة لثمرة سيحصدها سواء كانت جيدة أو رديئة " فان ما يزرعه الإنسان إياه يحصد أيضاً "
3- تدرب أن تتكلم دائماً بإيجابية و تشجيع ..
4- تعلم أن تنصت جيدا ً و لا تتسرع في الكلام و لكن استمع أولاً و أعطي لنفسك فرصة لتفكر فيما ستقول .
قال أحدهم " كثيراً ندمت أني تكلمت و لكني لا أذكر أني ندمت على صمتي " ، و سليمان الحكيم قال " ذو المعرفة يبقي كلامه و ذو الفهم وقور الروح. بل الأحمق إذا سكت يحسب حكيماً و من ضم شفتيه فهيماً "
5- تجنب النميمة و الكلام الذي بلا هدف .

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif

و أخيراً " لا تخرج كلمة رديئة من أفواهكم بل كل ما كان صالحاً للبنيان حسب الحاجة كي يعطي نعمة للسامعين"
و تذكر أن :
كلمة واحدة تبني .. و كلمة واحدة تهدم
كلمة واحدة للبركة .. و كلمة واحدة للعنة
كلمة واحدة بإيمان تنقل جبال .. و كلمة واحدة بيأس تجدف على اسم الله
كلمة واحدة حياة .. و كلمة واحدة دينونـة

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif

fouadzadieke 06-03-2007 09:40 PM

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif

و أخيراً " لا تخرج كلمة رديئة من أفواهكم بل كل ما كان صالحاً للبنيان حسب الحاجة كي يعطي نعمة للسامعين"
و تذكر أن :
كلمة واحدة تبني .. و كلمة واحدة تهدم
كلمة واحدة للبركة .. و كلمة واحدة للعنة
كلمة واحدة بإيمان تنقل جبال .. و كلمة واحدة بيأس تجدف على اسم الله
كلمة واحدة حياة .. و كلمة واحدة دينونـة

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gif
كل الشكر والتقدير لك يا أختي جورجيت لما تقدمينه من مشاركات مفيدة وهادفة ومسلية أيضا.

SamiraZadieke 06-03-2007 09:46 PM

إن أهم ما نمارسه في حياتنا اليومية من أعمال يخرج في صورة كلمات ، فكلمة واحدة قد تفتح أبواب و قد تغلق أبواب ، كلمة واحدة قد تنشئ و تبني علاقات و قد تدمر و تنهي أخرى و في كل الأحوال كلامنا حتى أبسطه له تأثير قوي جداً سواء سلبي أو إيجابي – فللكلام قوة مؤثرة في حياة كل من ينطق به أو يسمعه .

http://www.soqokaz.com/imageup/uploads/b12be7e78f.gifشكرا لأغلى جورجيت على جهودك الجبارة ..


الساعة الآن 11:43 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke