عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 15-09-2008, 12:38 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,196
افتراضي

اقتباس:
ولكن، مما يدعو للحسرة، أن الكنيسة الاسمية خلال العصور قد زاغت عن مكانها الصحيح. فالكنيسة، وهي المفروض أن تكون خاضعة للمسيح حسب الخطة الإلهية، قد ابتعدت عن الخضوع له في سلوكها الفعلي. لقد تصرفت بنفسها وأخذت مقاليد التشريع بيدها، كما لو كانت هي الرأس وليست الجسد. ومن هنا جاءت الفوضى التي يلمسها الجميع في الكنيسة. وعندما ترفض الزوجة، حتى لو كانت مؤمنة، أن تخضع لزوجها، لا بد أن تحدث المشاكل على نفس هذا النمط.
بكل تأكيد لعب رجال الدين دورا غير قليل في جميع هذه الانقسامات التي حصلت فمنها ما كان هرطقة و منها ما كان ردة فعل على سلوكيات للقيادة الدينية العليا و منها ما كان نتيجة ظروف سياسية عصفت بالكنيسة فأدت إلى هذا الانقسام الذي نراه اليوم و الذي أظن بأنه سيبقى أبديا لأن محبة المسيح الحقيقية غائبة عن الكثيرين من قيادات الكنيسة الروحيين فلا أحد منهم يرغب في التنازل بروح التواضع و يبقى الخلاف العقائدي العقيم و الذي هو من صنع البشر قائما و بقوة و مؤثرا تأثيرا خطيرا على روح الكنيسة و عملها التبشيري و الخلاصي. قد يعترض البعض على قولي لكنه سيخالف الحقيقة الحاصلة و يتنصل من المسئولية متهما الآخرين و هذه هي علتنا التي لا دواء لها و لا رجاء في أي شفاء. كل يعرف الداء ويشير إليه ويفلسه لكن لا أحد يتحرك بجدية مدفوعا من روح المحبة و التضحية و التفاني من أجل وحدة الكنيسة و هذه مأساة المسيحية في كل العصور الماضية و الحاضرة و ستظل في العصور اللاحقة أيضا شئنا أم أبينا.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس