عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-07-2025, 09:35 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,190
افتراضي في ظِلالِ الغُرُورِ الشاعر السوري فؤاد زاديكي

في ظِلالِ الغُرُورِ

الشاعر السوري فؤاد زاديكي

النّاسُ فوقَ العَينِ، فوقَ الرّأسِ ... إنْ كانَ فيها نَخوةُ الإحسَاسِ

إنّ انعدامَ الحسِّ شأنٌ مُؤذٍ ... يُبدي ضَياعَ العقلِ في المِقياسِ

ماذا يُفِيدُ المُؤذِيَ المغرُورَ ... ذاكَ، الذي مُسْتَهْتِرٌ بالنَّاسِ؟

عِندَ احتِرَامِ النّفسِ، يَسمُو وعيٌ ... و الطِّيبُ فيهِ راحةُ الأنفَاسِ

البعضُ في جهلٍ، بِلا إدراكٍ ... ليسَ التّعاطي في حُدودِ البَأسِ

قد يجلبُ الأحزانَ في ما يأتي ... أو يرتمي في حُفرةٍ من يأسِ

كُلٌّ سَيَمضِي، ليسَ باقٍ مِنَّا ... لا تَخلطوا عَبّاسَ في فَرنَاسِ

في غَمرةِ الأحداثِ مِمّا يجرِي ... نحتاجُ ما يَدعُو إلى الإينَاسِ

حتّى نُداري مَنطِقًا معقُولًا ... كي لا يَقُودَ الشّكُّ لِلوِسوَاسِ

مِن بَعدِهِ، نَنْغَرُّ في دُنيَانَا ... كم من غرورٍ جرّ للإفلاسِ

٢٤/١٢/٩ مشفى كاندل
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 24-07-2025 الساعة 01:43 PM
رد مع اقتباس