ناقوس كنيسة مارت شموني يرتاح بعد 53 عاماً
ناقوس كنيسة مارت شموني هذا الناقوس صاحب أجمل الاصوات بين نواقيس المالكية الستة والذي عودنا أن نصحو على صوته الرنان في الصباح الباكر والذي أصبح جزئاً عزيزاً وغالياً في حياتنا فهو رافقنا ورافق من سبقونا مدة 53 عاماً يرتاح اليوم من عمله ولكن لمدة لن تطول أنشاء الله وذلك بسبب هدم كنيسة مار شموني وخلال هذة الفترة سيصار الى استخدام كاسيت مسجل بصوته الذي أحبه سكان المالكية والذي كان يسمع حتى في القرى المجاورة للمالكية هذا الصوت الذي رافقنا في أفراحنا وأحزاننا وأكثر من سيشتاقون لصوته العذب كبار السن في المالكية الذين تعودوا على سماع صوته يومياً فهو كان صديقهم الحميم الذي يخبرهم بموعد الصلاة فيلبوا دعوته بل وينتظرون دقاته بفارغ الصبر نرجو من الله عز وجل أن يطيل بأعمارهم ويمدهم بالصحة والعافية ليعودوا ويسمعوا صوته الرنان من جديد ومن قبة كنيسة مارت شموني الجديدة هذة الكنيسة التي ستكون صرحاً دينياً كبيراً يتوسط المالكية بفخر وبهاء ليحكي للعالم قصة أبناء المالكية من السريان الذين تجزروا في هذة الارض أرض الآباء والاجداد والذين يأبوا إلا أن تتجدد الدماء في عروقهم ويتجدد ويرتفع العمران على ترابهم الغالي .
التعديل الأخير تم بواسطة سهيل شمعون ; 13-07-2006 الساعة 09:29 AM
|