الموضوع: نشيد الجوع
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-09-2006, 11:46 PM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي نشيد الجوع

إذا جاءتكِ نسمة من الشّباكِ فازجريها
وقولي لها:حبيبي لايريدُ لأحّدٍ أن يراني
يغارُ من نسمةِ الوردِ إذا لاقتني صباحا"
ويَجُنُّ إذا رأى الفرشاتَ تُداعبُ أسناني
يغارُ من صديقتي بسنه إذا مازرتُها
ويسألُ كم أضعتُ في لقياها من ثوانِ
يخشى عليَّ من برد الشتاء إذا ماخرجتُ
ويقولُ:غدا"ستحميكِ من برد الشتاء أحضاني
وإذا مازرتُ حنان يوما"جُنَّ جنونه
ويقولُ:ألايكفيك من الحنان حناني؟
ويقولُ: أهواكِ ويبني للقصورِ سُلّما"
ولاأرى من القصورِ إلاّكوخين ينتظراني
سئمتُ الشِعرَ ومايؤولُ إليه من جنّة
وهل غير الِشعر بهذا الفقيرِ أغراني؟
لولا الحياء لخلعتُ لمّاعا"حُبستُ به
وتركتُ جنّة صاغها الشاعر من أحزاني
وإذا جاءتني نسمةٌ من الشّباك سأزجرها
وأقولُ لها:حبيبي لايريدُ لأحدٍ أن يراني
هو لايخشى من النسمةِ أن تسرقني منه
ولكن خوفه أن تسرق ذهبا"يغطّي أرداني
وصيتي لكلّ أنثى أن لاتهوى شاعرا"
ويكفيني مالاقيتُ من حزنٍ ومن حرمانِ
ويقولُ:انتظري حبيبتي فالغدُ مشرقٌ
ولابُدَّ أن ترسو السفن في شطآني
فكلماتي اليوم كالإنسان لاتؤتي قيمة"
وغدا"سيغدو الإنسان غاية الزمان
وأقولُ:سأنتظرحبيبي حتّى أراكَ
شاعرا"يتعلمُ منه الأطفالُ الأغاني
سأنتظرُ حتّى يُعرِّشَ الجوعُ فوقَ صَدري
علّني أتعلّم نشيدَ الجوع وموتَ الإنسان .

رد مع اقتباس