الموضوع: قصة حمدة
عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 11-11-2005, 08:09 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,191
افتراضي

يا أخي الياس

يقول المثل: "جا أجَل الغنمه. راحتْ أكلتْ خبز الشفاني" أي الراعي وتسببت في أذيتها. ويقول المثل كذلك. "فلان شكّ إيدو فعشّ الزنيبير" ويقول المثل: "ما كالهو شغل راح قطع... روحو" ويقول المثل: "فلان نيس ما كالهو هايه منّو قام غار (هجم) علإبنو" ويقول المثل: "فلان كا هربان كيدوروا عليو هايه صارلن ساعتين وما أروا, قام من فزعاتو هوّرلن وقالّن: كنا هونه... كنا هونه" ويقول المثل:" واحد راصو ما كا يجعو. قام شدّو" ويقول المثل:" هه ما أرى بيبونه! قال: ربيعو!" ويقول المثل:" كيكو واحد ما كا يسدّق من دولة روحو" ويقول المثل:"كما واحد يري شي فخرا روحو!" ويقول المثل:" شي الراصك ما يجع منّو لا توجّع راصك فيو" ويقول المثل:" ما أرى... ما أرى. و?اخل أرى أكل...." ويقول المثل....
إنت يا الياسي كوتسه كما هاك الواحد يحلّقوا فالمي ويقولّو ده ازبح وهوّه المسكين هه ما اتدلّى فلمّي! ويجا هاك عمّك أفرامو يا حبيبي. وهايه هيّ نقطة الضعف اللي حاولت تصيد منّا فالماء الم?رّفة.

أما أنت يا أستاذي ملكي فإن هذه الأدبيات التي تقدمها جميلة جداً وهي من التراث علينا أن نهتم بها وألا نتركها للنسيان. أشكرك وأشكر الياس على ردودكما الطيبة والجميلة.
فؤاد
رد مع اقتباس