في أيام الشباب
في أيام الشباب كنا رشيقين ،حلوين ،ومتل العسل. والآن يا حسره،//قدامنا من خلفنا ما بقى ينعرف وعظيمنا كو زنجرو وهاك الشعر الحلو الاسود ها وختى يبيظ// على أية حال كل هذه المقدمة لكي أروي لكم قصتي في عيد العذراء.
كما قلنا ،كانت أيام شهر العذراء في شهر آب ومع قدومه كانت ضيعة ديريك تصبح مركز هام لجميع انحاء أهل الجزيرة فكانت تعم فيها الحركة والتجمع الأهلي لأن كنيسة العذراء كانت قريبة منها ..
في يوم من تلك الأيام كنت أنا وابنة عمتي جميلة نتمشى في شارعنا الطويل ونتكلم في أمور شتى،مر علينا شاب نظر الينا ونطق بعض الكلمات التي لم افهم منها شيئ لأني لم اعره انتباه، فقالت لي جميلة/سمعتي ايش قاللكي هَل ابن/ فقلت لها /لا ايش قال/ قالت/اي ايش هال العيون الحلوة وهالصليب الأحلى على صدرك خزي كا كنت مكانو معلق فرقبتكي/ نظرت إليها وقلت /من جد هيك قالكي/ ضحكت وقالت/ لا عميي طلع فيك وحكى/ عندما نظرت الى الخلف كان قد مشى عدد من الامتار القليلة فذهبت اليه وسألته لماذا قال ما قال فاجابني/الله عطى الحلى من شان واحد يطلع فيو ويحبو مو كيا/فقلت له ولكن قلة أدب والفاظ غير لايقة مايي من رضى ربنا/ ضحك وقال /اي بس صليبك من جد بوش بوش حلووي/وعيونه كانت تقول شيئا آخر.... فما كان علي أن اخذت //الشحاطة// وتطعميته اكلة / زرقت لاشتو/ قال /خلاص بقى الله يخليكي توبة والله العظيم ما بقى اسويا كرتلخ/
بعدها بأشهر كانت خطبة أخي المرحوم في القامشلي ،كنت مع اخوتَي الخطيبة أتمشى في السوق ويا لعجبي رأيته فقلت له مرحبا ولكن عندما رآني نظر الي وكأنه لُدغ بلدغة أفعى بدل طريقه وأنزل رأسه ولم يدر وجهه الى الوراء ؛ سالوني زميلاتي من هو ذاك فضحكت وقلت لهن انها قصة طويلة دعونا نتسوق
منقول
للكاتبه جورجيت زاديكه
أجمل تحيه للكاتبه
التعديل الأخير تم بواسطة athro ; 27-02-2007 الساعة 08:54 PM
|