عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 05-06-2007, 03:13 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,191
افتراضي

أولادنا أكبادنا تمشي على الأرض
أولادنا استمرار لنا

أولادنا ليسوا لنا بل هم أولاد الحياة
أولادنا فلذات أكبادنا
وغيرها كثير مما قيل عن الأولاد و الأبناء لكنهم بالحصيلة شخصيات مستقلة عنا لها كيانها وعالمها و تفكيرها و نمط سلوكها تختاره من خلال وعيها و تجربتها. وعلينا أن نقوم بدور الموجه لا الآمر و الناهي كما علينا ألا نفكر في جعل أولادنا نسخة عنا فنقضي على شخصيتهم و نذيبهم فينا. هذه خطورة كبيرة. الموضوع خطير و هام جدا ويمكن الخوض فيه أكثر غير أن الزبدة من كل هذا واضحة و لا تحتاج إلى اجتهادات وفتاوى وعلينا أن نعي ظروف و واقع أبنائنا وأن نعينهم ونعاونهم لا أن نمنعهم و نقهر إرادتهم! شكرا لك أخي وديع على موضوعك هذا. إنه قيم.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس