الموضوع: من القائل .... ؟
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 13-02-2006, 12:58 AM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

أهلا حبيبي وأستاذي ملكي حردان .
أشتقنالك والله أشتقنا ......


يرثي فيها زوجته


في ذمة الله ما ألقى وما أجد أهذه صخرة أم هذه كبد ؟!

قد يقتل الحزن من أحبابه بعدوا عنه ، فكيف بمن أحبابه فقدوا ؟!

تجري على رسلها الدنيا ويتبعها رأيي بتعليل مجراها ومعتقد

أعيا الفلاسفة الأحرار جهلهم ماذا يخبئ لهم في دفتيه غد

حييت "أم فرات " إن والدة بمثل ما أنجبت تكنى بما تلد

تحية لم أجد من بثها لاعجها بدا وإن قام سدا بيننا اللحد

بالروح ردي عليها إنها صلة بين المحبين ، ماذا ينفع الجسد

عزت دموعي لو لم تبعثي شجنا رجعت منه لحر الدمع أبترد

خلعت ثوب اصطبار كان يسترني وبان كذب ادعائي أنني جلد

إنا إلى الله ! قول يستريح به ويستوي فيه من بانوا ومن جحدوا

شتى حقوق لها ضاق الوفاء بها فهل يكون وفاء أنني كمد

والله لم يحل لي مغدى ومقتبل لما نعيت و لا شخص ولا بلد

أين المفر وما فيها يلاحقني والذكريات طريا عودها جدد

هكذا الوفاء وإلا فلا

رحم الله الجواهري فبفقدانه فقدنا جزءاً كبيراً من تراثنا الشعري الكبير

ألياس زاديكه
رد مع اقتباس