Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الثقافي > موضوعات صحيّة وطبيّة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-06-2010, 06:06 PM
kestantin Chamoun kestantin Chamoun غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,847
افتراضي باحثون اسبان:القلق يفقد القدرة على التركيز,,,

15-6-2010 13:26:42
كثرة القلق تبعث الشعور بالريبة والحذر

القلق يفقد القدرة على التركيز




غرناطة - يؤثر القلق على الطريقة التي ينظر فيها الناس إلى ما يدور حولهم وتحديد مواقفهم منها.

ويعرّف الباحثون ألبرتو كوستا وأنتونيا بيلار باشيكو- أنغويتي وخوان لوبيانزي من جامعة غرناطة في جنوب إسبانيا القلق على أنه إحدى السمات الرئيسية في شخصية البعض تجعلهم دائمي التوتر والاضطراب النفسي والعصبية.

وأضافوا أن القلق هو ردة فعل عاطفية لأوضاع يزداد فيها الضغط النفسي على الناس ويحكم بالتالي تصرفاتهم.

ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية العلوم النفسية أن الذين يعانون من القلق الشديد يفتقرون إلى القدرة على التركيز وتتسم تصرفاتهم بالكثير من الريبة و الحذر.

وقال الباحثون إن الدراسة قد تساعد على تطوير علاجات لمساعدة الذين يعانون من الاضطرابات التي تترافق مع القلق وتغيير نظرتهم إلى ما يدور حولهم والنظر بشكل إيجابي إلى الأشياء بشكل عام

Alarab Online. © All rights reserved.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke