![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الإقلال من الملح يقي من أمراض القلبالجزيرة نت - 2007/4/20 الساعة 12:01 بتوقيت مكّة المكرّمة
![]() ![]() ![]() طباعةقال أطباء باحثون إن الإقلال من استهلاك ملح الطعام يقلل على الأرجح خطر الإصابة بأمراض القلب ويخفض ضغط الدم. وأضاف الباحثون في مستشفى بريغهام وكلية طب هارفارد ببوسطن الأميركية أن الملح قد يؤثر على الشرايين وصحة القلب بأشكال تفوق ضغط الدم، مؤكدين أن الصوديوم -الذي يوجد في ملح الطعام- قد يجعل الأوعية الدموية أقل قدرة على الانبساط والانقباض أو يصلب خلايا القلب. واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين هم على حافة الإصابة بضغط الدم المرتفع يقللون احتمالات إصابتهم بمرض أوعية القلب بنسبة 25% عندما يخفضون تناول الصوديوم بنسبة بين 25% و35%. وراقب العلماء حالة أكثر من 3000 شخص ووجدوا أن من التزموا بتناول طعام قليل الملح قلت احتمالات إصابتهم بمختلف أنواع مرض أوعية القلب بين 10 و15 عاما لاحقة، وكانت نسبة وفياتهم أقل بـ20% من الآخرين الذين تناولوا طعاما عاديا.
__________________
العتــاب خيـــر مـــن الحـــقد
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
أشكر لك يا أختي الآشورية هذا الموضوع الهام و أنا شخصيا مذ بدأت أعاني من ارتفاع في ضغط الدم عندي لم أتناول الملح مطلقا حتى مع البيض اللهم إلا ما يضاف إلى الطبخ حين طهيه. فعلا الملح ليس مضرا فقط بل يكاد يكون قاتلا هو و السكر الكثير و السمن أي الدهون فهي من ألد أعداء الجسم البشري و الصحة البدنية.
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|