Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الديني > المنتدى المسيحي > موضوعات دينية و روحية > موضوعات دينية

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-09-2008, 10:04 AM
الاخ زكا الاخ زكا غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,585
افتراضي العلاقة بين الزوجين

'أيها النساء، اخضعن لرجالكن كما للرب ... كما تخضع الكنيسة للمسيح، كذلك النساء لرجالهن في كل شيء ( أف 5: 22 - 24)
من الواضح بدرجة كافية في ترتيب الأمور التي وضعها الله لهذا العالم أن الزوجة عليها الخضوع. فمكانتها تمثل المكانة التي تشغلها الكنيسة بالنسبة للمسيح. وكما أن المسيح هو رأس الكنيسة، وله كل السلطة والمقدرة والكفاءة على التوجيه، كذلك الزوج أيضًا هو رأس الزوجة ( أف 5: 23 ).

ولكن، مما يدعو للحسرة، أن الكنيسة الاسمية خلال العصور قد زاغت عن مكانها الصحيح. فالكنيسة، وهي المفروض أن تكون خاضعة للمسيح حسب الخطة الإلهية، قد ابتعدت عن الخضوع له في سلوكها الفعلي. لقد تصرفت بنفسها وأخذت مقاليد التشريع بيدها، كما لو كانت هي الرأس وليست الجسد. ومن هنا جاءت الفوضى التي يلمسها الجميع في الكنيسة. وعندما ترفض الزوجة، حتى لو كانت مؤمنة، أن تخضع لزوجها، لا بد أن تحدث المشاكل على نفس هذا النمط.

قد تدَّعي الزوجة أن زوجها لا يصلح للقيادة، وغير كفء أن يكون رأسًا. وممكن أن تكون هذه هي الحقيقة فعلاً. ولكن العلاج لا يكون بأن نعكس الترتيب الإلهي. وبالطبع، فالكنيسة لا يمكن أن تتعلل بمثل هذا العذر، لأن رأسها هو الكمال المُطلق، وهو ليس فقط رأس الجسد بل هو مُخَلِّصه أيضًا (الآية 23).

ولأن الزوج البشري، حتى إذا كان مؤمنًا، ليس كاملاً ـ يوجه إليه الرسول تحريضًا أكبر. ويتلخص واجبه في كلمة واحدة هي أن يحب (الآية25). ومن السهل أن نرى أنه إذا قدم الزوج لزوجته الحب اللائق بها، لن تجد صعوبة في أن تقدم له الخضوع اللائق به. ومن الواضح أن المسؤولية الكبرى قد وُضعت على كاهل الرجل فعليه أن يحب، وعليها أن تخضع، ولكن المبادرة يجب أن تجيء من جانبه هو.

وعندما ننتقل من المسؤولية المُلقاة على الرجل، وهو رمز، إلى شخص المسيح المبارك، نجد أنفسنا في حضرة الكمال المطلق. فالمبادرة كانت من جانبه، وهو قام بها بطريقة عجيبة، فهو لم يحب الكنيسة فقط، بل «أسلم نفسه لأجلها» (الآية 25)، بل أيضًا تعهد قداستها العملية وتطهيرها، وفي النهاية سيُحضرها لنفسه في المجد بالكمال الذي يليق به. ويا له من عمل عجيب وانتصار مجيد.

ف.ب. هول
__________________
لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-09-2008, 12:38 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,196
افتراضي

اقتباس:
ولكن، مما يدعو للحسرة، أن الكنيسة الاسمية خلال العصور قد زاغت عن مكانها الصحيح. فالكنيسة، وهي المفروض أن تكون خاضعة للمسيح حسب الخطة الإلهية، قد ابتعدت عن الخضوع له في سلوكها الفعلي. لقد تصرفت بنفسها وأخذت مقاليد التشريع بيدها، كما لو كانت هي الرأس وليست الجسد. ومن هنا جاءت الفوضى التي يلمسها الجميع في الكنيسة. وعندما ترفض الزوجة، حتى لو كانت مؤمنة، أن تخضع لزوجها، لا بد أن تحدث المشاكل على نفس هذا النمط.
بكل تأكيد لعب رجال الدين دورا غير قليل في جميع هذه الانقسامات التي حصلت فمنها ما كان هرطقة و منها ما كان ردة فعل على سلوكيات للقيادة الدينية العليا و منها ما كان نتيجة ظروف سياسية عصفت بالكنيسة فأدت إلى هذا الانقسام الذي نراه اليوم و الذي أظن بأنه سيبقى أبديا لأن محبة المسيح الحقيقية غائبة عن الكثيرين من قيادات الكنيسة الروحيين فلا أحد منهم يرغب في التنازل بروح التواضع و يبقى الخلاف العقائدي العقيم و الذي هو من صنع البشر قائما و بقوة و مؤثرا تأثيرا خطيرا على روح الكنيسة و عملها التبشيري و الخلاصي. قد يعترض البعض على قولي لكنه سيخالف الحقيقة الحاصلة و يتنصل من المسئولية متهما الآخرين و هذه هي علتنا التي لا دواء لها و لا رجاء في أي شفاء. كل يعرف الداء ويشير إليه ويفلسه لكن لا أحد يتحرك بجدية مدفوعا من روح المحبة و التضحية و التفاني من أجل وحدة الكنيسة و هذه مأساة المسيحية في كل العصور الماضية و الحاضرة و ستظل في العصور اللاحقة أيضا شئنا أم أبينا.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-09-2008, 01:24 PM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

ولأن الزوج البشري، حتى إذا كان مؤمنًا، ليس كاملاً ـ يوجه إليه الرسول تحريضًا أكبر. ويتلخص واجبه في كلمة واحدة هي أن يحب (الآية25). ومن السهل أن نرى أنه إذا قدم الزوج لزوجته الحب اللائق بها، لن تجد صعوبة في أن تقدم له الخضوع اللائق به. ومن الواضح أن المسؤولية الكبرى قد وُضعت على كاهل الرجل فعليه أن يحب، وعليها أن تخضع، ولكن المبادرة يجب أن تجيء من جانبه هو.
المرأة العاقلة تخضع لزوجها المحب هذا إذا أحبها واحترمها ولكنها لا تستطيع أن تخضع لرجل ليس عنده أخلاق ولا كرامة وبهذا يمكن أن تراعيه وتجاهد لتحسن من تصرفاته بعقلها الواعي لا أن تخضع له وهو تائه عن الدنيا ...
فالسيد المسيح هو رأس الكنيسة وهو القدوة المثالية للكنيسة والكنيسة إن لم تكن الجسد الصالح للرأس فسوف لن تعيش كما أرادها رب الكون لأن تعيش وتسقط كل أساليب إبليس...
شكرا لك أخ زكا رائع على الدوام ...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15-09-2008, 05:43 PM
الاخ زكا الاخ زكا غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,585
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samirazadieke مشاهدة المشاركة
المرأة العاقلة تخضع لزوجها المحب هذا إذا أحبها واحترمها ولكنها لا تستطيع أن تخضع لرجل ليس عنده أخلاق ولا كرامة وبهذا يمكن أن تراعيه وتجاهد لتحسن من تصرفاته بعقلها الواعي لا أن تخضع له وهو تائه عن الدنيا ...
فالسيد المسيح هو رأس الكنيسة وهو القدوة المثالية للكنيسة والكنيسة إن لم تكن الجسد الصالح للرأس فسوف لن تعيش كما أرادها رب الكون لأن تعيش وتسقط كل أساليب إبليس...
شكرا لك أخ زكا رائع على الدوام ...
اختي الفاضلة سميرة ان محبة الزوج لزوجته هده وصية من الله وكلمة الخضوع لاتعني ابدا الخنوع بل تعني عدم الخروج عن حدود احترامه وانا اعرف اخوات قديسات حكيمات ومدبرات اكثر من ازواجهم لاكنني لم اراهم ابدا ينقصون من احترامهم لازواجهم وقد ربوا اولادهم بخوف الله واحترام والدهم صلاتي ان تكون بيوتنا رجال ونساء نحترم فيها الله كي ما يباركنا ويحفظ اولادنا ودريتنا لمجده امين
__________________
لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-09-2008, 09:40 PM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

'أيها النساء، اخضعن لرجالكن كما للرب ... كما تخضع الكنيسة للمسيح، كذلك النساء لرجالهن في كل شيء.... باعتقادي أن للآيه تتمه أخي العزيز ولكنك أهملت مسؤلية الرجل اتجاه الزوجه ...وتنتقل في الأخيرلتعرف واجب الرجل اتجاه المرأه فتقول ..... ويتلخص واجبه في كلمة واحدة هي أن يحب ...وتنتقل لتقول....ولكن، مما يدعو للحسرة، أن الكنيسة الاسمية خلال العصور قد زاغت عن مكانها الصحيح. فالكنيسة، وهي المفروض أن تكون خاضعة للمسيح حسب الخطة الإلهية، قد ابتعدت عن الخضوع له في سلوكها الفعلي. لقد تصرفت بنفسها وأخذت مقاليد التشريع بيدها، كما لو كانت هي الرأس وليست الجسد....ومن السبب في ذلك؟؟؟؟؟ أليس الرجل هو السبب
أخي العزيز علينا ألا نرى الأمور من جانب واحد فنهمل الجانب المهم
لك مني أجمل تحيه
اثرو
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15-09-2008, 10:03 PM
الاخ زكا الاخ زكا غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 5,585
افتراضي

اشكر الرب من اجل مرورك اخونا اثرو عندما يكون الرجل يحب زوجته كما يحب نفسه فهدا كافي لان يكمل كل شيء وهده مواصفات المحبة كما جائت في رسالة كورنتوس الاولى اصحاح 13 1 ان كنت اتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن. 2 وان كانت لي نبوة واعلم جميع الاسرار وكل علم وان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال ولكن ليس لي محبة فلست شيئا. 3 وان اطعمت كل اموالي وان سلمت جسدي حتى احترق ولكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا 4 المحبة تتأنى وترفق.المحبة لا تحسد.المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوءولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء.<a 8 المحبة لا تسقط ابدا
__________________
لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني

التعديل الأخير تم بواسطة الاخ زكا ; 15-09-2008 الساعة 10:06 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke