Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى العام > منتدى الحوادث و الأحداث و الجرائم وغيرها

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-09-2008, 08:34 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,191
افتراضي انتحاري يدمر أكبر فنادق إسلام أباد..كلب شرطة اشتبه في الشاحنة المفخخة ومهاجم حذر الما

انتحاري يدمر أكبر فنادق إسلام أباد..كلب شرطة اشتبه في الشاحنة المفخخة ومهاجم حذر المارة قبل 3 دقائق


تاريخ النشر : 2008-09-20









ابوظبي-دنيا الخليج
قال ضابط رفيع في الشرطة، ان 60 شخصا قتلوا وجرح 200 على الاقل امس في ما يشتبه بأنه هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على فندق ماريوت في العاصمة الباكستانية اسلام أباد وقع بعد آذان المغرب بـ10 دقائق وان من المتوقع أن يرتفع العدد أكثر من ذلك. وقالت مصادر مطلعة في العاصمة اسلام اباد ان عدد الجرحى اكثر من 200 شخص. وقال اطباء معهد العلوم الصحية ان «هناك اكثر من 30 جثة في المستشفى التابع له». وقال اطباء في المستشفى ان «هناك اجانب مصابون بفعل التفجير، الا ان مصادر الشرطة لم تؤكد مقتل اجانب في العملية». واوضح أصغر رضا جردازي قائد شرطة العاصمة: «اقتحمت سيارة محملة بالمتفجرات البوابة الخاصة بفندق ماريوت وحتى الان أخرجنا 40 جثة ولكن العدد ربما يكون أكبر من ذلك. وأصيب الفندق بأضرار كبيرة واندلعت فيه النار بعد الانفجار الذي دمر عشرات السيارات خارج الفندق وهشم زجاج بنايات تبعد مئات الامتار عنه. فيما ذكر صدر الدين هشواني مالك الفندق للصحافيين انه لم يكن هناك أي مسؤول حكومي او دبلوماسي غربي بالفندق لحظة وقوع التفجير». الا ان مصادر اخرى في العاصمة اسلام اباد تحدثت عن وجود عدد من مسؤولي البنك الدولي داخل الفندق عند وقوع التفجير، واضافت ان النيران التهمت اكثر من 30 غرفة في الفندق من الجهة الامامية». وفي واشنطن أدان البيت الابيض الهجوم الانتحاري في فندق ماريوت في اسلام أباد ووصفت الهجوم بأنه «تذكير لتهديد نواجهه جميعا».

وقال جوردون جوندرو المتحدث باسم البيت الابيض «ان الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الارهابي الذي وقع في اسلام أباد بباكستان.. ان الولايات المتحدة ستقف مع حكومة باكستان المنتخبة ديمقراطيا وهي تواجه هذا التحدي».

وقال مسؤول رفيع في الشرطة الباكستانية: «وقع الانفجار فيما وصلت سيارة الى حاجز أمني خارج الفندق». وقال شاهد عيان من رويترز انه شاهد حرائق في مكانين مختلفين على الاقل في الفندق وان ما لا يقل عن عشرين سيارة متوقفة في الشارع دمرت. وعرض التلفزيون لقطات لجثث وهي تنقل ولكن لم تتوفر على الفور تقارير عن اجمالي عدد القتلى والمصابين. وادى الانفجار الى اصابة عشرين شخصا بجروح مساء امس كما علم من اجهزة الامن. ووقع الانفجار في فترة تشهد فيها البلاد موجة غير مسبوقة من الهجمات التي ينفذها اسلاميون مقربون من القاعدة. وادت القنبلة الى تكسير الزجاج وتحطيم الابواب في عدة فيلات في وسط المدينة، بحسب صحافي في الصحافة الفرنسية. واعلن مسؤول آخر في الشرطة ان اكثر من مائة شخص اصيبوا في الانفجار، الكثيرون منهم في حال حرجة. من ناحية اخرى اوضحت الشرطة ان الفندق بات مهددا بالسقوط.

وهرعت سيارات الاسعاف الى مكان الانفجار. وقالت مصادر مطلعة ان جزءا كبيرا من الفندق من الجهة الامامية قد دمر تماما بعد ان اندلعت فيه الحرائق بفعل الانفجار». وشاهد مصور وكالة الصحافة الفرنسية النيران تشتعل في جزء كبير من فندق ماريوت في قلب المدينة وقد دمر طابقه الاول. وقال ضابط في الشرطة ان «عدة اشخاص علقوا في الفندق». وشاهد المصور جثث عشرين شخصا على الاقل امام مدخل فندق ماريوت في وسط العاصمة الباكستانية والنيران تشتعل في جزء منه. وفندق ماريوت هو احد الفندقين الاكثر ارتيادا من قبل المجتمع الدولي في اسلام اباد، ويقع الفندي على مسافة كيلومتر من القصر الرئاسي ومبنى البرلمان، وكان يخضع لاجراءات امنية مشددة كما تخضع السيارات لعمليات تفتيش دقيقة امام حواجز معدنية قبل الدخول. ويبدو ان السيارة المفخخة انفجرت امام احد تلك الحواجز. وقال ضابط من الاستخبارات طلب عدم الافصاح عن هويته انه كانت هناك معلومات عن عزم الارهابيين تنفيذ عملية في اليوم الذس سيمثل فيه الرئيس الجديد اصف زرداري امام البرلمان. الا ان المحللي الامني اكرم سيجول قال ان هناك كثيرا من الاسئلة عن كيفية دخول شاحنة محملة بالمتفجرات الى وسط العاصمة اسلام اباد والى البواية الرئيسية للفندق».
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-09-2008, 11:57 AM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

لابارك الرب بكل يد تلجأ للشر وتهدم
أين هي الإنسانية ؟؟؟؟؟؟؟
شكرا لك يافؤاد لنشر هذا الخبر المؤلم ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-09-2008, 12:13 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,191
افتراضي

اقتباس:
لابارك الرب بكل يد تلجأ للشر وتهدم
أين هي الإنسانية ؟؟؟؟؟؟؟
شكرا لك يافؤاد لنشر هذا الخبر المؤلم ...
إن الإنسانية هي تحت ظلال سيوف الإرهاب و السيارات المفخخة هذه هي إنسانية هؤلاء الهمج الأوغاد. شكرا لمرورك يا غاليتي الحبيبة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke