Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الديني > المنتدى السرياني > السريان في العالم العربي > أخبار من ديريك

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-07-2006, 09:01 AM
سهيل شمعون سهيل شمعون غير متواجد حالياً
Super-User
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 200
افتراضي موسم البطيخ الاحمر ( الجبس ) بديريك

يشهد سوق المالكية ( ديريك) هذة الايام نشاطاً كبيراً في حركة بيع البطيخ الاحمر ( الجبس ) حيث ينزل الى السوق يومياً حوالي 40 طن من هذة المادة علماً ان حاجة المدينة لاتتجاوز 20 طن حيث يتم تصدير الكمية الباقية الى المدن المجاورة للمالكية .
ويعد البطيخ الاحمر من أنتاج المالكية من أجود والذ أنواع البطيخ وهو مطلوب بكثرة للاستهلاك المحلي وتعد منطقة عين ديوار بالمالكية من أكثر المناطق إنتاجا لهذة المادة الغذائية التي تستهلك بكثرة في فترة الصيف لحلاوة طعهما ولتدني أسعارها مقارنة ببقية أنواع الخضار والفواكه فهي أثبتت بحق إنها فاكهة الفقراء .
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg d1.jpg‏ (66.9 كيلوبايت, المشاهدات 35)
نوع الملف: jpg d2.jpg‏ (86.1 كيلوبايت, المشاهدات 36)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-07-2006, 12:05 PM
simar simar غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 798
افتراضي

تحياتي أستاذ سهيل شمعون
قال الشعراء في البطيخ
ومبيضة فيها خضرة
كما اخضر مجرى السيل من صيب المزن
كحقة عاج بزبرجد حوت قطع الياقوت في عصب القطن
والبطيخ الاصفر قالو فيه
وبطيخة مسكية عسلية لها ثوب ديباج وعرف مدام
اذا فصلت للاكل كانت اهله
وان لم تفصل فهي بدر تمام

التعديل الأخير تم بواسطة سهيل شمعون ; 11-07-2006 الساعة 05:54 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-07-2006, 04:26 PM
Malki Morad Herdan Malki Morad Herdan غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,334
افتراضي

فنون الجبش
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg meloni.jpg‏ (33.4 كيلوبايت, المشاهدات 30)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-07-2006, 05:57 PM
athro athro غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
افتراضي

تحياتي أستاذ سهيل
شهيتنا على الجبس البلدي بطعمو اللذيذ
اذا عندكن فائض بالسوق بعتولنا كم طن
لأن عنا الجبس ......حدث ولا حرج
غالباً...............منظر بلا طعمه
تشكر يا عزيزي
اثرو
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-07-2006, 06:09 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,193
افتراضي

تحية شكر رقيقة لفناننا الأستاذ سهيل شمعون ولذوقه الجميل في توثيق أحداث ومظاهر البلدة وأقول إننا نذكر عندما كان ينادى:
جبش... يا جبش ... على شرط الموس يا جبش. منو امريكاني و منو كورط?ان وجبش ?ا?لی جبش بلدي وغيره. آىىىىه كم كانت أيام جميلة!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke