![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
|||
|
|||
|
يشهد سوق المالكية ( ديريك) هذة الايام نشاطاً كبيراً في حركة بيع البطيخ الاحمر ( الجبس ) حيث ينزل الى السوق يومياً حوالي 40 طن من هذة المادة علماً ان حاجة المدينة لاتتجاوز 20 طن حيث يتم تصدير الكمية الباقية الى المدن المجاورة للمالكية .
ويعد البطيخ الاحمر من أنتاج المالكية من أجود والذ أنواع البطيخ وهو مطلوب بكثرة للاستهلاك المحلي وتعد منطقة عين ديوار بالمالكية من أكثر المناطق إنتاجا لهذة المادة الغذائية التي تستهلك بكثرة في فترة الصيف لحلاوة طعهما ولتدني أسعارها مقارنة ببقية أنواع الخضار والفواكه فهي أثبتت بحق إنها فاكهة الفقراء . |
|
#2
|
|||
|
|||
|
تحياتي أستاذ سهيل شمعون
قال الشعراء في البطيخ ومبيضة فيها خضرة كما اخضر مجرى السيل من صيب المزن كحقة عاج بزبرجد حوت قطع الياقوت في عصب القطن والبطيخ الاصفر قالو فيه وبطيخة مسكية عسلية لها ثوب ديباج وعرف مدام اذا فصلت للاكل كانت اهله وان لم تفصل فهي بدر تمام التعديل الأخير تم بواسطة سهيل شمعون ; 11-07-2006 الساعة 05:54 PM |
|
#3
|
|||
|
|||
|
فنون الجبش
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
تحياتي أستاذ سهيل
شهيتنا على الجبس البلدي بطعمو اللذيذ اذا عندكن فائض بالسوق بعتولنا كم طن لأن عنا الجبس ......حدث ولا حرج غالباً...............منظر بلا طعمه تشكر يا عزيزي اثرو |
|
#5
|
||||
|
||||
|
تحية شكر رقيقة لفناننا الأستاذ سهيل شمعون ولذوقه الجميل في توثيق أحداث ومظاهر البلدة وأقول إننا نذكر عندما كان ينادى:
جبش... يا جبش ... على شرط الموس يا جبش. منو امريكاني و منو كورط?ان وجبش ?ا?لی جبش بلدي وغيره. آىىىىه كم كانت أيام جميلة!!! |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|