Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > شعر - قصة- نثر- مقالة الخ للأعضاء والمنقول

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2006, 11:46 PM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي نشيد الجوع

إذا جاءتكِ نسمة من الشّباكِ فازجريها
وقولي لها:حبيبي لايريدُ لأحّدٍ أن يراني
يغارُ من نسمةِ الوردِ إذا لاقتني صباحا"
ويَجُنُّ إذا رأى الفرشاتَ تُداعبُ أسناني
يغارُ من صديقتي بسنه إذا مازرتُها
ويسألُ كم أضعتُ في لقياها من ثوانِ
يخشى عليَّ من برد الشتاء إذا ماخرجتُ
ويقولُ:غدا"ستحميكِ من برد الشتاء أحضاني
وإذا مازرتُ حنان يوما"جُنَّ جنونه
ويقولُ:ألايكفيك من الحنان حناني؟
ويقولُ: أهواكِ ويبني للقصورِ سُلّما"
ولاأرى من القصورِ إلاّكوخين ينتظراني
سئمتُ الشِعرَ ومايؤولُ إليه من جنّة
وهل غير الِشعر بهذا الفقيرِ أغراني؟
لولا الحياء لخلعتُ لمّاعا"حُبستُ به
وتركتُ جنّة صاغها الشاعر من أحزاني
وإذا جاءتني نسمةٌ من الشّباك سأزجرها
وأقولُ لها:حبيبي لايريدُ لأحدٍ أن يراني
هو لايخشى من النسمةِ أن تسرقني منه
ولكن خوفه أن تسرق ذهبا"يغطّي أرداني
وصيتي لكلّ أنثى أن لاتهوى شاعرا"
ويكفيني مالاقيتُ من حزنٍ ومن حرمانِ
ويقولُ:انتظري حبيبتي فالغدُ مشرقٌ
ولابُدَّ أن ترسو السفن في شطآني
فكلماتي اليوم كالإنسان لاتؤتي قيمة"
وغدا"سيغدو الإنسان غاية الزمان
وأقولُ:سأنتظرحبيبي حتّى أراكَ
شاعرا"يتعلمُ منه الأطفالُ الأغاني
سأنتظرُ حتّى يُعرِّشَ الجوعُ فوقَ صَدري
علّني أتعلّم نشيدَ الجوع وموتَ الإنسان .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-09-2006, 03:38 AM
simar simar غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 798
افتراضي

شاهدتُ ...النسمة َ .. بأم عيني
تعبر شباكها .....
تحمل عطره ... فتغلبت .. على أمرها
أرتعشت .... كلها ...

أتغلق ُ ...نافذةًوتصمت
في سرها ............
أم تشتم ُ عبيراً ...قد أرسله لها
ترددت ....في سرها .. داعبت شعرها ....
وأنا ما زلت ُ خلف الشجر ِ
أرثو لحالها ....
وأراقب ...فعلها ...
اشتمت قليلاً ...وخبأت بعضاً
في أواني ...مصلوبة في خدرها
بدت وكأنها ...تحشر نفسها
تتوسط الشباك ...وترثي حالها
أميرة ... والله أميرة ...وسط
الغابات ....
تتمشى ....
ما علق ....
بثوبها ....
غير ...
لحم ٍ ...
من جلدها ....
توسطت ... النافذة ...قليلاً
وقالت .... لن أغضبه ...
وزجرت ... تلك النافذة
وأغلقتها ... على نفسها
وبقت ... وحيدة ... في غاباتها
تشتاق ... اليه ... وتخفي سرها
تفتح أوانيها كلما حنت
تتنشق العبير ... الذي خبأت
وتعبت .... وتذكرت ... كم
كان حبيباً .... مستبداً بحقها
وكم من عاشقٍ ... استبد بحبه
وكم من أميرةٍ بقت في أسرها
وأنا ما زلت أراقب
أراقب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-09-2006, 12:00 PM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي بطاقة شكر

كبير الشكر لك سيمار على الرد الجميل ، وهو قصيدة كاملة جميلة الكلمات والمعنى والموضوع ، أتمنى لك التوفيق .
مع حبّي الكبير...توما
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-09-2006, 01:11 PM
الصورة الرمزية Sabah Hakim
Sabah Hakim Sabah Hakim غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,315
افتراضي

اغار من نسمة الجنوب على محياك ياحبيبي
كلماتك ايها الغالي توما متسلسله راقيه
تتفنن في البوح بما تخفيه خوالج نفسك
بحر ابداعك يجبرنا على التوقف والتأمل
واسمح لي أن اسجل اعجابي بحروفك المتلئلئه دوما
روعه بالاسلوب
وبانتظار المزيد
محبتي

____________________
مــالــي أرى الــشــمــع يــبــكــي فــي مــواقـــده

مـن صــحــبــة الــنــارأم مــن فـــرقـــة الــعــــســـــل
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-09-2006, 04:13 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

إذا جاءتكِ نسمة من الشّباكِ فازجريها
وقولي لها:حبيبي لايريدُ لأحّدٍ أن يراني
يغارُ من نسمةِ الوردِ إذا لاقتني صباحا"
ويَجُنُّ إذا رأى الفرشاتَ تُداعبُ أسناني
ليديمك الرب نورا ساطعا وقلما مبدعا
اسلوب جميل وشيق في سرد المضمون الذي ياخذ القارئ معه في متاهات الابداع ليعود به سكران وممتلئ بمشاعر الجمال
تشكر استاذي واخي توما
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-09-2006, 12:21 AM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي صباح

تعطينني دائما"أكثر مما أستحق
تنقلين إلى بيادري القمح والشعير
وبقايا دفء وخبز وماء وفطير
وتركّبين ليَّ جناحين علّني أطير
تحرمين نفسكِ حتّى من الضحكة
وتوزعين للناس أفراحا"وحرير
إلى متى ستبقين كالأطفال بريئة؟
ولكن هنيئا"لمن يكن طفلا"بعقل كبير.
مع حبّي الكبير...توما
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-09-2006, 12:26 AM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

ومن منا لا يغار يازهرة من شاعر كبير كالشاعر والأستاذ القدير توما بيطار ،، كل حرف كل كلمة لابل كل سطر يحسسنا بإحساسه الجميل ، عشت لنا شاعرا خالدا طول الدهور .
تقديري وحبتي
طوالستان

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-09-2006, 12:26 AM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي جورجيت

عزيزتي جورجيت:
أشكرك من كلّ قلبي على إهدائكِ الرائع وهذا الإخراج الإبداعي،فعلا" كانت رائعة ومتناسقة مع القصيدة، أدامك الله لنا قلبا" دافئا" .
مع حبّي الكبير...توما
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-09-2006, 12:34 AM
توما بيطار توما بيطار غير متواجد حالياً
Power-User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 153
افتراضي ألياس

عزيزي ألياس:
فلنقل لك الحمام الزاجل ، فشكرا" لك على كلّ شيء ، وعلى عبارات المديح الكبيرة علي ، فكلّ منّا هو شاعر وهوتاريخ بحد ذاته ، لقد عجنتنا الأيام ، والحمد لله .
مع حبّي الكبير....توما
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-09-2006, 07:41 AM
نبيل يوسف دلالكي نبيل يوسف دلالكي غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 2,370
افتراضي

الأستاذ توما بيطار المحترم
تحية طيبة وبعد
شاعر من فلذة كبدي ......أفخر به وإن لم تصافحه يدي .
له مني كــــل تحية ....... وأنى تكون فأنت مفخرة لبلدي
قصيدة نشيد الجوع قصيدة رائعة وتعال نتابع بعض ابياتها :

إذا جاءتكِ نسمة من الشّباكِ فازجريها
وقولي لها:حبيبي لايريدُ لأحّدٍ أن يراني
يغارُ من نسمةِ الوردِ إذا لاقتني صباحا"
ويَجُنُّ إذا رأى الفرشاتَ تُداعبُ أسناني
يغارُ من صديقتي بسنه إذا مازرتُها
ويسألُ كم أضعتُ في لقياها من ثوانِ
يخشى عليَّ من برد الشتاء إذا ماخرجتُ
ويقولُ:غدا"ستحميكِ من برد الشتاء أحضاني

الف شكر لك تحياتي .

نبيل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke