Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > شعر - قصة- نثر- مقالة الخ للأعضاء والمنقول

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 11-11-2005, 12:59 PM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

أخي ملكي .
قصتك حلوة ولزيزة .
إليك قصتي وأخي جورج مع اللاعبان المخضرمان في لعبة ألواحد والأربعين أخي فؤاد وعمي أفرام.





.

هذه قصة أخويا
قصة فودي
فودي كان يتحدى
كل مرة يقع تحتى
هوي وعمي فري
كل يوم ياكلوا قتلي
مني من جورج أخويي
بهاي اللعبة ولك الحكايي
اللعبة يلعبها أربعا
أسما أربعين أو وحدا
القوز دايما كوبة
يقعون دايما باربعة

فودي يطلع فعمو
فري ميحمل غمو
نحن نضحك عالهيدي
و?ق? ضراسنا للويدي
فودي بيخسر
وأنا أتمخطر
فري يشتم شتمويات م?رمقين
يدخلون القلب كما السكيكين
أو فودي يطلع متل مسكين
لأن يحب الله والدين

فري يكب الورق
جورج يصيح بلا مرق
فودي ياعمي فري
أفتح عينك أو لعب هاللعبي
قتلت شيخي الكوبة
ورك وقعتني بأربعة
موصير رفيقك أبد
لا السبت ولا الأحد
إلى ماتمسك عقلك
تقولك ماأريدك
ياعمي ماأريدك
ونا بالغنى عنك
ماأريدك يافري ماأريدك
ماراح أصير صديقك
حتى لو قبلت إيدي
ماأريدك فري ماأريدك
يافري والله ماأريدك
ماراح أصير مرتلخ رفيقك







أخوك
ألياس

التعديل الأخير تم بواسطة الياس زاديكه ; 12-11-2005 الساعة 12:24 AM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-11-2005, 08:09 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 49,188
افتراضي

يا أخي الياس

يقول المثل: "جا أجَل الغنمه. راحتْ أكلتْ خبز الشفاني" أي الراعي وتسببت في أذيتها. ويقول المثل كذلك. "فلان شكّ إيدو فعشّ الزنيبير" ويقول المثل: "ما كالهو شغل راح قطع... روحو" ويقول المثل: "فلان نيس ما كالهو هايه منّو قام غار (هجم) علإبنو" ويقول المثل: "فلان كا هربان كيدوروا عليو هايه صارلن ساعتين وما أروا, قام من فزعاتو هوّرلن وقالّن: كنا هونه... كنا هونه" ويقول المثل:" واحد راصو ما كا يجعو. قام شدّو" ويقول المثل:" هه ما أرى بيبونه! قال: ربيعو!" ويقول المثل:" كيكو واحد ما كا يسدّق من دولة روحو" ويقول المثل:"كما واحد يري شي فخرا روحو!" ويقول المثل:" شي الراصك ما يجع منّو لا توجّع راصك فيو" ويقول المثل:" ما أرى... ما أرى. و?اخل أرى أكل...." ويقول المثل....
إنت يا الياسي كوتسه كما هاك الواحد يحلّقوا فالمي ويقولّو ده ازبح وهوّه المسكين هه ما اتدلّى فلمّي! ويجا هاك عمّك أفرامو يا حبيبي. وهايه هيّ نقطة الضعف اللي حاولت تصيد منّا فالماء الم?رّفة.

أما أنت يا أستاذي ملكي فإن هذه الأدبيات التي تقدمها جميلة جداً وهي من التراث علينا أن نهتم بها وألا نتركها للنسيان. أشكرك وأشكر الياس على ردودكما الطيبة والجميلة.
فؤاد
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12-11-2005, 12:19 AM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

أخي فؤاد .

لاتزعل قربان روحك أصير .
ردنا ننقنق معك شويت بزر .


أخوك
ألياس
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17-11-2005, 11:01 PM
الياس زاديكه الياس زاديكه غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 14,102
افتراضي

أخي فؤاد .
أين بقيت ؟ كستناك أيش طلع معك . إلى 100 تيق تسوق بس لا على 180
يعني بوش لا توجع


أخوك
ألياس

التعديل الأخير تم بواسطة الياس زاديكه ; 18-11-2005 الساعة 09:16 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke