Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الديني

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-10-2006, 04:35 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي الفرق بين المسيحية والاسلام

الإسلام
----------

فمن اعتدى عليكم فاعتدا ا بقرة 194 بمثل ما اعتدى عليكم.


------------------------------------------

المسيحية

----------

لا تنتقموا لأنفسكم أيها الأحباء بل أعطوا مكانا للغضب لانه مكتوب لي النقمة انا أجازي يقول الرب فان جاع عدوك فأطعمه 00 لا يغلبنك الشر . رو 12: 19- 21.


---------------------------------

الإسلام

------

وجزاء سيئة سيئة مثلها. شورى 40

المسيحية

--------

لا يجازي أحد عن شر بشر 1 تس 5: 15
---------------------------


الإسلام

------------

ومن جاء بالسيئة فلا يجزى الا مثلها. أنعام 160


المسيحية

--------

لا تقوموا الشر بالشر. متى 5: 39
------------------------


الإسلام

------------

النفس بالنفس والعين بالعين والآنف بالآنف والآذن بالآذن. مائدة 45

المسيحية

-----------

سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن، اما انا فأقول لكم لا تقوموا الشر بالشر. متى 5: 39


الإسلام

-------

فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان. أنفال 12

المسيحية

--------
من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا .متى5: 39
------------------------


الإسلام

------------

محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم. فتح 29

المسيحية

--------------
فكونوا رحماء كما ان أباكم أيضا رحيم. لو6:
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين

التعديل الأخير تم بواسطة georgette ; 19-11-2007 الساعة 12:27 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-10-2006, 06:41 AM
Dr Philip Hardo Dr Philip Hardo غير متواجد حالياً
Gold Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 697
Exclamation Peace

اعزائي

مهما كانت الصعوبات والخلافات والتشنجات والاهات فيجب ان تتواجد آلية تسهل بأن يتعايش 2.5 مليار مسيحي مع 1.5 مليار مسلم.

لا بد ان تتواجد.

تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-10-2006, 08:12 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,568
افتراضي

بكل تأكيد إن لغة الحوار هي السبيل الأمثل للتقارب والتواصل والحوار وأن إقصاء الآخر ومحاولات التعدي عليه لن تجلب إلا المزيد من التباعد والكراهية فلطالما جميع الأديان تؤمن بالله الرحوم والرحمن فإنه ينبغي على أصحابها العمل بهذا القول فعلا.
شكرا لك يا جورجيت على هذه المقارنة الجميلة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-10-2006, 02:17 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

اخي د. فيليب
وهل ضربنا يدا امتدت لتصافحنا تصافح اخوي خالي من العنصرية؟؟؟
لابل ان ايادينا انتفخت واحمرت من كثرة الضرب التي تتلاقاه وهي ممدوة للمصافحة !!
من منا لا يحلم ويتمنى ان يعم رب واحد كل انحاء العالم بعيدا عن سفك الدماء والاغتصاب ؟؟ولكن الواقع غير الاحلام
اشكرك اخي فيليب على ما تحاوله جاهدا من تقارب وتفاني ولكن هل اقنعت بذلك عشرة مسلمين ؟؟؟
الف شكر واحترام لابو نبيل والاخ فيليب على مرورهما وافادتنا برائيهما
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-11-2007, 12:35 PM
ملح الارض ملح الارض غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 90
افتراضي

اعزائي

مهما كانت الصعوبات والخلافات والتشنجات والاهات فيجب ان تتواجد آلية تسهل بأن يتعايش 2.5 مليار مسيحي مع 1.5 مليار مسلم.


لا بد ان تتواجد.
اختي الغالية/ جورجيت انا متفق تماما مع رأي اخي د/ فيليب

صدقيني مللت من كثرة المشاحنات والاختلافات التى لا تؤدي إلى شىء ,حتى غرف البالتوك يوجد منها مايعكر صفونا مسيحيين ومسلمين على حد سواء فالكل يسب فى الكل والكل يلتمس سقطات الكل والكل يأتي بأدلته والكل يبرهن على كلامه . ولكن فى الاغلب تكون حوارات عقيمة اغلبها يقوم على الاهانة والسخرية من كلا الطرفين لكن لو بعدنا عن التعصب الذميم اعتقد اننا سنفتح مجالا افضل للتعايش سويا .
شكرا على موضوعك اختي الغالية لأنه يتناول نقطة هامة .
ابن النيل (ماجد)
__________________
دمتم ودام الحب يجمعنا فهل للحياة بدونكم معنى
أقول وقولي لكم صدق إن حبــــكم أغلى ما معنــا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19-11-2007, 12:34 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

اهلا بك اخي ملح الارض وراءيك جميل وصادق
انما انا وبصراحة اقولها لم اعد اكتفي بتحويل خدي من الايسر للايمن لاضرب عليه وان اكون من الشاكرات لكرمهم انهم ضربوني
لم اعد اقبل بان يشتم ربي ويذل والمطلوب مني ان اشد على اكتافهم
الى متى سنبقى مختبيئين وراء قناع اسمه التسامح المفرط به ،،الى متى سنداس ونموت باليوم عشر مرات ونحن مكبوبي الراس ،،الى متى؟؟
تشكر اخي ملح الارض لمرورك الطيب
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19-11-2007, 01:19 PM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

ياغاليتي جورجيت المثل الأزخيني يقول
كل مين على دينو الله يعينو الكل يريد التقرب من الله ولكن الطرق تختلف وكل إنسان الرب خلق له العقل ليفكر جيدا عن كيفية الوصول الى الحياة الأبدية فلا داعي لوجع القلب فكل إنسان لابد أن يعرف له الطريق الصحيح ليمشي عليه
تشكري ياجورجيت لهذا الموضوع ...
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-11-2007, 01:06 AM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

صدقي حبيبتي ام نبيل نحن بس هيك نفكر ومنشان هيك زاد تطاولهن علينا
منورة حبيبتي وربي لا يحرمني من طلتك الحلوة وروحك الطيبة
__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-11-2007, 10:40 PM
الصورة الرمزية ابو سومر
ابو سومر ابو سومر غير متواجد حالياً
Titanium Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 910
افتراضي

الاخت الغالية والمدللة جداً جورجيت

الرب يسوع المسيح راعيك ويحرسك

وتابعي مسيرك هو حاميك

/ يسوع يقول لا تخافوا فانا معكم اينما تذهبون /

يسوع حصني عليه اتكل قلبي فانتصرت

واذا احببت واحبب من يشارك فهذا الموضوع بالكامل هو عندي

الاية ورقم الاية
اشكرك ياغالية
سلام الرب يسوع
__________________
ܐܠܠܗܐ ܚܘܒܐܗܘ
ܡܘܢ ܢܐܬܪ ܒܪܢܘܫܐ ܐܢ ܥܠܡܐ ܢܩܢܐ ܘܢܦܫܗ ܢܝܚܣܪ
- الله محبة -

((ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم وخسر نفسه ))

// الرب يسوع حامي بلاد الرافدين //
// طور عابدين بلد الاجداد الميامين //
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16-01-2008, 04:48 PM
الصورة الرمزية georgette
georgette georgette غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: swizerland
المشاركات: 12,479
افتراضي

الغالي ابو سومر
اسفة لتاخري بالرد الاسباب هي انقطاعي لمدة عن المنتدى
لك جزيل الشكر يا عزيزي ومثلما قلت الرب معنا فمن يقوى علينا
محبتي ومنور

__________________
بشيم آبو و آبرو روحو حايو قاديشو حا دالوهو شاريرو آمين
im Namen des Vaters
und des Sohnes
und des Heiligengeistes amen
بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke