Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > مثبت خاص بفؤاد زاديكه > خاص بمقالات و خواطر و قصص فؤاد زاديكه

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 16-10-2023, 01:06 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

السيّد أحمد سالم أعتقد و يعتقد معي كلّ عاقل أنّ حماس هذا التنظيم الإرهابي بنت الاخوان المسلمين هي التي جنت ليس على نفسها فحسب بل على شعب غزة المسلوب الإرادة الذي يعيش كلّ هذه السنوات تحت ظل بطشها و ترهيبها و هي لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية بل لصالح جهات خارجية و بالتحديد دولة الملالي في إيران و هي التي قتلت من فتح المئات في مشاهد مروّعة شاهدناها جميعًا على شاشة التلفزيون قبل أعوام قليلة فلصالح من عملت و تعمل؟ العرب على الأغلب يغيب عنهم المنطق فلا يفكّرون بغير عواطفهم و العواطف تقود إلى الدمار. لكن هناك سؤالان أحبّ أن اطرحهما على حضرتك استاذي الفاضل الأول. هل الشعب الفلسطيني الذي يعيش على أرض فلسطين اليوم هو فلسطيني؟ و التاريخ يقول إنّ الفلستينيين الاوائل هم قبائل هاجرت من بحر ايجا (أي انهم يونانيون) و حاولت القدوم إلى سواحل إسرائيل و مصر و سورية و حين غزت مناطق ساحلية من إسرائيل قامت الحرب المعروفة بينهم بقيادة جوليات و بين الاسرائيليين بقيادة داؤود انتهت بمقتل جوليات و لم يكن الفلستينيون يتكلّمون العربية كما لم تكن ديانتهم محمدية. أما فلسطينيو اليوم فهم من بلدان عربية مختلفة استقدمها عمر بن الخطاب أثناء غزوه و فتحه لفلسطين و أسكنهم فيها غزاة محتلين أنتم تحاولون تزوير حقائق التاريخ. هذا أولً.ا أمّا ثانيًا فهل قرأت ما قال كتابك الديني الذي من المفروض أن تؤمن به و لا ترفضه و هو القرآن حين قال بصريح العبارة إنّ هذه الأرض لإسرائيل أي يهوديّة ولم يقل عربيّة إسلاميّة, فهل ستقبل ما يروق لك من القرآن و ترفض ما لا يروق لك؟ أم يتوجّب عليك إمّا الإيمان بما جاء به كاملًا دون الإيمان ببعضه؟ أو عدم الايمان؟ العرب و بسبب الهمجية و الغوغائية التي يعيشونها لم و لن يحققوا أيّ إنجاز في حياتهم سوى التكبير بعبارة الله أكبر (و على فكرة فإنّ أكبر هذا كان أحد آلهة الجاهليّة) و عندما تسمع هذا التكبير يكون من المؤكد أنّ أمرًا جسيمًا حصل أو سيحصل. سيدي الفاضل لك حرية الرأي لكن حقائق التاريخ لا أستطيع لا أنا و لا أنت أن نتلاعب بها فهي مدوّنة بالكتب و ثابتة. حماس تنظيم إرهابي يمثل الذراع العسكرية لتنظيم الاخوان المسلمين في مصر و معروف تاريخ هذا التنظيم الاجرامي بحقّ الشعب المصري و غيره من شعوب العالم العربي في معظم بلدانه. إنّهم مثل داعش تمامًا دمويون اقصائيون عنصريون لا أستطيع أن أجاملك و لا أجامل غيرك لأكذب على نفسي, فلديّ منطق و وعي و فهم للأمور و مجريات الأحداث و بالنّهاية فإن حماس و الجهاد الإسلامي سيدفعان ثمنًا باهظًا لقاء فعلتهم الإجراميّة التي قاموا بها بيوم الغفران السابع من هذا الشّهر على أراضي إسرائيل و هما السبب في كلّ ما يجري اليوم في قطاع غزة و ما جرى يوم السبت من مناظر فظيعة تقشعر لها الأبدان في البلدات الإسرائيلية التي هاجمتها هذه المنظمة الإرهابية و فعلت ما فعلته من أعمال شنيعة يندى لها الجبين و أنتم و أمثالكم يرونها انتصارات فهل قتل الأطفال و اغتصاب النساء و الاعتداء على النساء المسنّات نصر؟ أم أنّه فعلًا نصر بالمفهوم القرآني الإسلامي؟ لقد خاض العرب ٤ حروب دفعوا أثمانًا باهظة و خسروها كلّها و سيخسرون أيّة حرب محتملة قادمة لأنّهم لا يفكرون بعقل و لا بمنطق بل بهوبرة و بعنجهية و بغباء أحمق سيدمّرهم كما دمّرهم من قبل. الحرب على غزة في بدايتها و سوف لن تنتهي إلّا باستئصال هذه المنظمة الإرهابية نهائيا فهي مرضٌ خبيث و سيكون ذلك لمصلحة الشعب الفلسطيني قبل غيره. فكّروا ولو للحظة بعقلانية و ليس بالكلام العاطفي و من حقّي أن أعبّر عن رأيي و لا يهمّني إن قمت بحذف مشاركتي أو وقف عضويتي في هذا الجروب فأنا شخص لا أستطيع مجاملة النفاق و لا القبول بالباطل مهما تكن النتائج و كما لك حقّ التّعبير فللآخرين أيضًا حقّهم في التّعبير و بالنّهاية فلنْ يصحّ غير الصّحيح.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16-10-2023, 01:14 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

رواية كريسماس في مكة فيها جحود كبير و عدم منطقية في الرواية و قد تكون حالة مريم واحدة وحيدة إلّا أنّ تعميمها غير صحيح و غير منطقي. يجب على المسلمين أن يفهموا أنّهم ليسوا لوحدهم في هذا العالم فهناك ما يزيد عن ٦ مليار إنسان في العالم ليسوا كلهم مسلمين و بكلّ أسف يتّهم المسلمون دائمًا دول الغرب بالانحراف و قلة الأخلاق و هنا السؤال المطروح لماذا يهربون من بلدانهم زرافات و وحدانا ليلجؤوا إلى هذه البلاد التي يسمونها بلاد الكفر و هم يتنعمون بخيراتها و يشعرون فيها بالأمن و الأمان و كذلك بكرامتهم التي فقدوها قي بلاد المسلمين؟ الإسلام هو سبب كل مشاكل هذه البلاد لانّه ضد الانفتاح و ضد العلم لهذا العرب تراهم في مؤخرة شعوب العالم بسبب التخلف و الجهل و الانغلاق و إقصاء الآخر و عدم المقدرة على التعايش مع من ليس من دينهم إنّها مشكلة عويضة تعاني منها هذه البلدان بسبب هيمنة الدين و هذا ما يجعل العرب أمّة في غاية التخلف يا أمة ضحكت من جهلها الامم. هذه الرواية أحببتم كغيركم الترويج لها على الرّغم من المحتوى الفاشل لها و التمثّل بها هنا في هذه الأمسية الأدبية لأمر محزن. قول كلمة الحق واجبة و أمّا مراعاة الغير و مراضاتهم و لو كان على باطل فهذا أمر غير موجود في قاموسي. لماذا تغادرون بلاد الإسلام هروبًا؟ أليس الإسلام عدلًا و أمانًا و حريةً كما تزعمون؟ بكل أسف و مهما كان قراركم بشأن استمراري في هذا الجروب فإنّ المصداقية عندما تنعدم فلا مبرر لوجود هذا الجروب. رواية بفكر مريض تروّجون لها لكونها تتحدث عن بلاد الغرب بما هو سيء و أنتم كلّ ما لديكم هو من إنتاج الغرب حتى موبايلكم و الفيسبوك و غوغل و القلم الذي تكتبون به إضافة الى ملابسكم الداخلية كفاكم استهزاءً بعقول الناس ستكون هذه آخر مشاركة لي هنا فلا يشرّفني جروب فيه من الفكر العنصري و هناك شواهد كثيرة على ما أقول أتمنى لكم كلّ التوفيق
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16-10-2023, 01:19 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

29‏/09‏/2023 6:28 م
لقد أرسلت
Abdôû Rissani Rajawi هل جاء الاسبان لمقاتلة المسلمين ام المسلمون الغزاة هم من احتلوا بلاد اسبانيا و مصر و الشام و العراق و بلاد فارس ؟ هل لديك ذرة عقل لتفهم حقيقة ما جرى؟ ام انك ككل المسلمين تبيعون كلاما فارغا و تتهربون من واقع اجرام نبي الإسلام و قطاع الطرق الذين كانوا معه ليغزوا و يسبوا و ينتهكوا الأعراض و يحتلوا الأراضي و يفرضوا الجزية و ينشروا دينهم بقوة السيف؟ أبناء ما يسمى أمة اقرا بمنتهى الأمية و الجهل و الغباء هنيئا لكم بغبائكم فلا احد يحسدك عليه لهذا انتم في مؤخرة شعوب العالم جهل و تخلف و غباء و انعدام أمن و فوضى تعيشون


أنت حر برأيك لكنّك تعيش وهمًا كبيرًا و لم يعد سوى القليل ليصبح كل شيء في مكانه المناسب بعد خلل دام أكثر من ٤٠ عامًا و سنرى بعد ذلك أنّ كلّ الذين يطبّلون و يزمّرون اليوم سيخفون منشوراتهم هذه و يدّعون بأنّهم ما كانوا يقصدون هذا و ذاك. إنّ غدًا لناظره قريب عزيزي و قد نلتقي مرة أخرى بعد حصول ما سيحصل فقط كي أذكّرك بما قلته لك الآن إنّي على ثقة فالوطن ليس أشخاصًا و قد تمّ مسخ مفهوم المواطنة في هذا البلد الذي أصبح مزرعة لفئة متحكّمة بمصير الشعب كتمت أنفاسه و خنقت حريته و نهبت أمواله. أنتم تؤلّهون الأشخاص أكثر من تأليه الوطن و قد نسيتم أنّ الأشخاص سيمضون و يرحلون في يوم ما و يبقى الوطن بمفهومه السليم المعافى من كلّ الشوائب.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 16-10-2023, 01:22 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

عليكم أن تُكثروا من قولة حسبي الله و نعم الوكيل لأنّكم في غزوتك المحمدية الهمجية الوحشية للأراضي إسرائيل و البلدات الإسرائيلية و السكان الآمنين فيها أكثرتم من صيحة الله اكبر و هي صيحة تدل على حصول مصيبة و قد حصلت و على حماس أن تدفع ثمن طيشها و حسابها الخاطئ لقد جرّت الويلات على شعب غزة المسكين و الحرب لم تنته بعد و لن تنتهي إلا باجتثاث هذا التنظيم الإرهابي المجرم الذي قتل من الشعب الفلسطيني أكثر مما قتلته إسرائيل. العرب و المسلمون بعيدون عن المنطق اذ هم يفكرون بالعاطفة الجياشة ظنّهم أنّها ستحقّق لهم شيئًا. يا أمة ضحكت من جهلها الامم. أمة تعيش في قمامة الماضي و لا تستطيع أن تتفاعل مع ما يجري من تطور في حياة الشعوب و من تحضّر و تقدم عمراني و رقّي. إنها أمة الموت و ليست أمة الحياة لهذا هي ميتة و ستبقى هكذا إلى ابد الابدين يؤسفني جدا أن ينخدع المثقف العربي بالتصريح و بروباغاندة حماس و التي هي من المعروف ابنة تنظيم الأخوان المسلمين الإرهابية. عليكم أن تفهموا حقيقة ما يجري و أن تعلموا أن المحتل لهذه الأرض هم العرب الذين استقدمهم عمر بن الخطاب من دول عربية كثيرة أثناء فتحه لبيت المقدس و اسكنهم فيها عنوة. أما الفلستينيون الاوائل هم قوم قدموا من بحر ايجا إلى سواحل سورية و مصر و إسرائيل فلم يكونوا عربًا بلغتهم و لا محمديين بديانتهم كانوا يونانيي الأصل و لهذا قامت حروب كثيرة بين جوليات الفلستيني و ليس الفلسطيني ضد داؤود الاسرائيلي الذي هزمه و قتله و انتصر عليه. عليكم أن تقربوا شيئًا من التاريخ و أن تفهموا الحقائق. انتم تعيشون في وهم كبير لأن هذه الأرض ليست لكم و قد اقرّ القرإن قولًا بأنها لشعب إسرائيل فهل لا يتوجب عليكم احترام قول القرإن؟ ام تؤمنون منه بما يروق لكم و لا تؤمنون بما لا يروق لكم؟ إني ارثي لكم و لحال العرب عمومًا شعوب الجهل و التخلف و الانغلاق الفكري و معاداة الآخر و عدم الاعتراف به. هذه هي حالة أمة محمد منذ نشاتها و لغاية اليوم
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-10-2023, 10:37 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

تعيشون في وهم كبير و تغطّون في سبات عميق عزيزي ماذا تفعل إيران الآن؟ أليست هي التي سلّحت و تسلّح منظمة حماس الإرهابية و خطّطت لها و أمرتها بتنفيذ تلك العملية الجبانة ضد المسالمين في إسرائيل و هي اليوم تتفرج على ما يجري في غزة؟ الكلّ يقول نطالب بوقف إطلاق النار و بإدخال المساعدات. أليستْ أمريكا بمرمى نصواريخ إيران و أزلامها في المنطقة على حدّ قولكم هذا؟ لماذا لا تفعل شيئًا؟ ألا يكفي الكذب و الادعاء؟ لم تعدْ هذه البروباغاندة تنطلي على أحد


صدقت و سمعنا كيف تكالبت عليك أبواب أنظمة فاشلة فاسدة و بعض القومجيين الذين يبيعون الناس عواطف زائفة. لقد صدقت بما قلت الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنّ حماس بأفعالها الإرهابية الاجرامية لا تمثّل الشعب الفلسطيني بل تمثّل نفسها بفكرها الحاقد و تنفّذ أجندة دولة الملالي في طهران. عندما يقول أحدنا كلمة الحق و المنطق نسمع نُباحَ البعض ممن يعيشون في أوهام الماضي المريضة. تحيّة لأبي مازن الذي نطق بالحق و قال إنّ حماس لا تمثّل الشعب الفلسطيني مهما قالوا عنك فهم فاشلون و قد كشفتَ حقيقة تنظيم حماس الإرهابي الإبليسي كما كشفه كلّ العالم.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 18-10-2023, 10:48 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

ستبقى قناة ام تي في اللبنانيّة قناة الصدق و سيبقى حزب اللات حزبًا ارهابيًا اجراميًا خرّب لبنان و سورية و العراق و اليمن و غزة لصالح دولة الملالي في إيران سرماية جويس عقيقي التي منعتمونها من تغطية الأحداث الجارية في الجنوب اللبناني هي أشرف منكم يا جماعة حزب الشيطان

أنتِ كذّابة يا إيران و نظام الملالي أجبن من أن يخوض أيّة حرب ضد إسرائيل فهو يعلم أنّها ستكون نهايته, بل هو يخوض حروبًا اجرامية بواسطة وكلائه و عملائه في المنطقة أمثال حماس و حزب الله و الحوتي و الميليشيات المسلحة في كلّ من العراق و سورية ضد شعوبها المطالبة بالحرية و الكرامة. ما من مكان دخلت فيه إيران إلّا و جعلته خرابًا مثل لبنان و سورية و اليمن و العراق و غزة هذه هي نتائج اطماع إيران المجرمة

يا لطيف كم أنتم رجال بواسل و شجعان تستغلّون هكذا مواقف لتخفوا ضعفكم و تغطّوا على أسباب هزائمكم المتكررة عبر تاريخكم الطويل كعرب. الجنديّ الاسرائيلي يهرب منكم؟ أجل فأنتم أشاوس لا تهربون و لا تخافون لكنْ من يركب مَنْ؟ أليست إسرائيل هي التي تركبكم منذ ما يزيد عن الثمانين عاماً و انتم تبكون و تولولون؟ و سوف تبكون أكثر و أطول. إنّ حزب الله و إيران أجبن من أن يشنّوا حربا على إسرائيل فمنذ حرب ٢٠٠٦ و نصر الله يختفي في مجاريرالصّرف الصحّي لا يستطيع الظهور علنًا. أنتم تسخرون من هروب الجنود الاسرائيليين و لكن هروب قادتكم و اختفاؤهم في دول خارج غزة أو في أماكن لا ترى الشمس في لبنان ترونه عاديًا. أنتم فعلًا رجال لكن رجال من ورا. يخرب بيت الكذب و النفاق و العنجهية الفارغة
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 18-10-2023, 10:56 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

يا حزب الله إذا كنت فعلًا طرفًا مقاومًا كما تزعم و تقول فلماذا لا تخوض الحرب مباشرة لنصرة أختك في الإرهاب حماس؟ أم أنّك أجبن من أن تفعل ذلك؟ و تحاول فقط استعراض عضلات دون الدخول المباشر في الحرب؟ أم أنّ أمّك إيران لا تريد ذلك و أنت عبدٌ مأمور لديها كما نعلم و يعلم الجميع؟ لقد سقتم حماس الإرهابية إلى الموت و فرضتم هذا الموت على شعب غزة المعاني أصلًا من بطش حماس الارهابية؟ أرنا فعلك لكي نصدّق قولك يا نصر الله.

أنتم جبناء و كلّ العالم يعلم علم اليقين أنّ إيران هي التي تسلّح حماس الإرهابية و هي التي تعطيها الأوامر بالقيام بأيّة عملية أو استهداف و عندما تعلن اليوم إيران على لسان أعلى سلطة فيها بأنّها ليست المسؤولة عن عملية حماس الأخيرة ضد شعب إسرائيل فهذا يؤكد حقيقة انّ نظام الملالي قاد حماس و شعب غزة إلى محرقة و جحيم يحاول التنصّل منه بشكل جبان و مخزي هذه هي زعيمة ما يسمّى كذبًا بمحور المقاومة و يصحّ تسميته بمحور المخاومة

أين هو نظام الممانعة و المقاومة؟ لقد مللنا من سماع اسطوانته المشروخة طول هذه السّنوات بالقول سنرد في المكان و الزمان المناسبين و منذ ما يزيد عن ال ٤٠ عامًا لم يحن الوقت المناسب و لا المكان فهل بقي في جعبة كذب هذا النظام ما يقوله بعد؟ عفوًا يمكن أن يقوم بالرد لكن صواريخه و قذائفه تخطى طريقها لتصل إلى إدلب و درعا و السويداء. فعلًا الذين اختشوا ماتوا كما يقول المثل, ولكنّ بشار الأسد مات عمليًا و أخلاقيّا و أدبيًّا و سياسيًّا لكنّه ما زال على قيد الحياة الدنيئة

كلّ الحق على حماس عليكِ أن تلوميها و لا تلومي غيرها و ستجلب المزيد من الويلات على شعب غزة الأسير لديها قولي الحقيقة بجرأة و صدق لكونك إعلامية أنت الآن بوق إعلامي لحماس و كأنّك تبرّرين أعمالها أين مصداقيتك الاعلامية؟ كان عليك أن توجهي السؤال إلى منظمة حماس الإرهابية لتقولي لها: لماذا فعلت كل هذا الإجرام مع الشعب الاسرائيلي و أنت تعلمين بأنّ الانتقام سيكون من الشعب الغزاوي و على نحو مدمّر لأنّها ليست المرّة الأولى؟ على هذا النحو كنت سأصدّق بأنّك اعلامية لك مصداقية أنت تتألمين لكنّك لا تستطيعين توجيه اللوم للذي كان السبب و دومًا يجب البحث عن السبب و ليس النتائج. أحببت أن أعطيك درسًا بأصول المهنة التي تعملين بها فالاعلامي بدون مصداقية طبل فارغ
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 18-10-2023, 11:05 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

تقول أيّها السيّد إنّ ما يجري في غزّة اليوم هي حربٌ دينيّة, و الجميع يعلم جيّدًا أنّ الحروب الدينية صنعها المسلمون و هم مشهورون بها منذ غزوات محمد و أتباعه وغزوهم للبلدان الآمنة و احتلالها و فرض الإسلام عليها بقوّة السّيف. أنتم تحاولون تحريف التاريخ و تستطيعون إجادة الكذب بمهارة فائقة. مثل هذا الكلام و الهياج جعلكم في مؤخرة شعوب العالم. مهما حاولت الصّراخ فلا أحد سيسمعك و ما من أحد سيبارك ما تقول لأنّه وطنية كاذبة مزيّفة و مَنْ يدعو إلى هذا الخطاب هو ع ن ص ر ي حاقد بكلّ معنى الكلمة. لقد جاء الإسلام ليدمّر العالم و من مخلفاته طالبان و داعش و حماس و الجهاد الإسلامي و شباب الصومال و جماعة ابو سيّاف و غيرها هذه عيّنات من دينكم فانظروا و احكموا إن كان لديكم شيء من الكرامة و المنطق, لكنْ لا أظنّ أنّ لديكم أيّ شيءٍ مِنْ كلِّ هذا.

خطوة صحيحة عندما لم يوافق مجلس الأمن على وقف إطلاق النّار في غزّة اليوم و تمّ إفشال المشروع الرّوسي المقدّم, إنّ روسيا دولة مجرمة و مارقة كان على مندوبها أن يتقدّم إلى مجلس الأمن بمشروع قرار وقف العدوان الروسي عن أوكرانيا إنّه يلعب على الحبلين مِنْ باب عدو عدوي صديقي, ينافق و هو نفاق معروف عن الدكتاتور بوتين قاتل الشعوب السورية و الاوكرانية و الروسية كذلك وهو سيفشل كما فشل مشروعه اليوم هنا في مجلس الأمن.

إنّ ما يسمّى بمحور الممانعة و المقاومة كان الأجدر به أن يتسمّى بمحور الطوبزة فهو يجيد فنها بمهارة فائقة. محور فاشل و كلّ ما يقوله و يردّده من كلام لا يتعدّى حدود كونه جعجعة بدون أيّ طحن. البارحة هلّل بعض مرتزقة الممانعة بإطلاق تصريحات تقول إنّ إيران ستكون غدًا في غزة تمامًا كما تفعل أبواق إعلام المجرم أردوغان. كلّ ما يسمّى بمحور الممانعة هو أكبر كذبة تعيشها هذه الجماعة و حماس وقعت في فخّ دولة الملالي التي صارت اليوم تشاهد كلّ ما يجري على ساحة غزة دون أن تحرّك ساكنًا. و ما تحريك حاملات الطائرات الأمريكية و الأسطول الأمريكي سوى إنذار خطير لهذا المحور بكلّ أطيافه و يبدو أنّ إيران و حزب اللات و النظام السوري يستهلكون هذه الأيام الكثير من الحفاضات لانّهم يفعلونها في سراويلهم لشدّة الخوف. قال محور الممانعة قال كلّه كذب و نفاق و ضحك على العقول.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 18-10-2023, 11:12 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

ليلة البارحة الإثنين تسلّل أربعة إرهابيّون من جنوب لبنان إلى داخل السياج الإسرائيلي و زرعوا عبوات ناسفة فتصدّى لهم الجيش الإسرائيلي و قام بقتلهم، ليست الغرابة في هذا الخبر بل في أنّ وزير خارجية لبنان تقدّم بشكوى ضد إسرائيل بسبب هجماتها على جنوب لبنان في حين أنّ فصائل مسلحة فلسطينية و حزب الله هم الذين بدؤوا بقصف مناطق في إسرائيل منذ بداية أحداث غزة. ألم يكن الأولى بوزير خارجية لبنان السيد أبو حبيب أن يوقف هجمات حزب الله على إسرائيل أو يُطالب بوقفها بدل أن يتقدّم بشكوى ضد إسرائيل المُعتدى عليها؟ فعلًا يقتل القتيل و يقول لا علاقة لي بالأمر. هو أصلًا لا يستطيع فعل شيء لا ترضى عنه ميليشيات حزب الله و قد فعل هذا من باب الشعبوية و رفع العتب كلّنا يدري حقائق الأمور، لكن ليس لدرجة الوقاحة هذه. هناك قرار أممي اخترقته الميليشيات و الفصائل التي تأتمر بأمرها ولم تلتزم به. لنرى إلى أيّ خراب و دمار سيقود حزب اللات لبنان الذي يعيش أصلًا أحوالًا غير عادية. و من ثّ سوف يولولون و يصرخون كما يفعل شعب غزة الآن بسبب حماقة و تهوّر و طيش حماس الإرهابية.

هذا الكلام دقيق في معناه و صريح في عبارته و أمين في عرضه. إذ قلّما نجد عربيًّا يفكّر بمثل هذا المنطق. لأنّهم شعب تسوقه عاطفته فما جرى يوم السابع من هذا الشهر يوم الغفران من قبل حماس الهمجية الإرهابية لا يقبله عقل و لا دين إنّه عمل عدواني قامت بتنفيذه منظمة حماس الابليسية بتخطيط و دعم و أمر و توجيه من دولة الملالي الفارسية التي لا تحمل للعرب غير الحقد و الكراهية و اليوم يتعرض شعب غزة المقهور للدمار و القتل و التهجير بسبب طيش حماس و غباء طهران و ما يسمّى محور الممانعة الذي يضحك على الشعوب العربية فهو أجبن من أن يحرّك ساكنًا ما عدا عرضه لبعض البوزات في إطلاق صاروخ من هنا و صاروخ من هناك لأنّه يعلم انّ غضب إسرائيل قاس و قد تمّ تلقين حسن نصر اللات في سنة ٢٠٠٦ درسًا قاسيًا اختبأ من يومها و لغاية اليوم في مجارير الصرف الصحي لا يرى الشمس خوفًا على حياته. منظمة حماس الإرهابية تقوم بعمل دروع بشرية من شعب غزة الذي ابتلى بها و لا يعرف كيف يمكن أن يتخلّص منها لكنّي أقول لشعب غزة ثقوا بأنّ جيش الدفاع الإسرائيلي سوف يقوم بتخليصكم من حماس و أجرامها. لقد قرٍرت بفعلتها هذه كتابة نهايتها و التي ستكون مؤكدة فلا يجب أن توقف إسرائيل هذه الحرب إلّا بعدما تستأصل شأفة حماس و تنهي أمرها بالكامل و إلّا فلا فائدة من كلّ ما يجري ستقوم حماس مرة أخرى و أخرى و أخرى بتسليح ذاتها و الاستمرار في إرهابها. نصيحة للقادة العسكريين الإسرائيليين أن يستوعبوا دروس الماضي و ألّا يوقفوا هذه الحرب لطالما بقي إرهابي واحد من حماس في غزة. ما قاله صاحب المقال منطقي جدًا و إنّي أوافقه الرأي و أتمنى أن يتمّ القضاء على حماس بشكل نهائي ليحلّ السلام بين شعوب المنطقة.

تصفية حماس تصفية نهاية ستكون الحلّ لكثير من المشاكل العالقة في الشرق الأوسط. إنّ هذه المنظمة الإرهابية تفرض نفسها على الشعب الفلسطيني بدل السلطة الفلسطينية و هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني و أبو مازن نفسه أدان تصرف حماس و اعتبره عملًا خاطئًا سينعكس سلبًا على شعب غزة و غير غزة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 18-10-2023, 11:28 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 45,424
افتراضي

وما العيب في ذلك أيّها القومجيون العرب الحاقدون أن يغني ناصيف زيتون للجنود الاسرائيليين؟ إنّه فنّان و من حقّه أن يفعل ما يحلو له فهو إنسان حرّ يملك إرادة التمييز باتخاذ أيّ قرار يراه مناسبًا له. أنتم فعلًا قوم غريبو الطباع و التفكير و هذا الذي يبقيكم على ما أنتم عليه هنيىًا لكك بكراهيتكم و غبائكم و عنصريتكم, التي ستقودكم إلى التّهلكة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke