Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الادبي > نبض الشعر > مثبت خاص بفؤاد زاديكه > خاص بمقالات و خواطر و قصص فؤاد زاديكه

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-10-2023, 08:59 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي ردود مختلفة متنوّعة على بعض القومجيين العرب و المسلمين

بعض الردود المتفرّقة على بعض المسلمين في مواضع مختلفة
سيدي الفاضل الشاعر يكتب في أي موقف أو حدث لديه شعور التفاعل معه, لكن ليس بالضرورة أن أوافقك الراي لأنشر هنا بخصوص ما يجري على الساحة الفلسطينية كلامًا يجب أن يرضيك لكونك تحمل فكرة معيّنة أو انتماء معيّن, فأنت عندما تعرض هنا هذا المنشور فلا تستغرب أن يكون هناك مَن لا يوافقك الرأي و لا يجب أن تتهمه بصفات ليست من المنطق و الصواب بصحة, فالناس مختلفو الآراء و لكل منّا تقييمه حول ما جرى و يجري في غزة, لك أن تقول ما تريد لكن عليّ أن أقول الحقيقة و الحقيقة فقط. العرب لا يقرؤون التاريخ و لا يريدون فهم ما جرى و ما يجري و لا حتى الاستفادة من أخطاء الماضي و التعلّم منها لتعديل مسار بوصلة الفكر الصحيح. إنّهم قوم يعيشون مع العاطفة الهوجاء و التصرّف الغوغائي بعيدًا عن أي منطق, أجل ما يحتاجه العرب هو المنطق فهو معدوم عندهم البتة, و ما كنت سأردّ على منشورك هذا لو أنك لم تقل: "فلست جديرا بأن تحمل يدك القلم
ولست جديرا بأن تسمي نفسك شاعراً او أديباً او دكتوراً
او ..او ..
الجدير بك ان تذهب لحفلات الرقص التي تحتوي على أشباه أولئك الذين يقتلون اهلنا في كل مكان من بلداننا العربية
فاغرب عن وجهنا غير مأسوف عليك كائناً ما كُنت
ولن نقبل سوى الكتابات التي تخص واقعنا العربي عامة والفلسطيني خاصة ." مثل هذا الكلام غير معقول وغير مسؤول يصدر عن صاحب جروب أدبي ثقافي, أم أنه جروب سياسي؟ لا يجب أن يتم توجيهه كانذار و تهديد و وعيد إلى الشعراء و إذا كانت ثلة منهم ستوافقك على هذا الاستهتار بفكر الشاعر و باستقلالية قراره فعلي أن أعطيك درسًا ربّما تكون لك به فائدة أو لغيرك و لا يهمني أن تقوم بحذف منشوري أو تفصلني من الجروب فالعرب معروف عنهم منذ تاريخهم أنّهم لا يقبلون بالراي الآخر خاصة أولئك الذين يعيشون في ظلّ أظمة سياسية شمولية باعت الوطن بما فيه, و درسي اليوم لك استاذ رائد ولغيرك هو أن تعي التاريخ و تقرأه بعقلك لا بعواطفك.
أعتقد و يعتقد معي كلّ عاقل أن حماس هذا التنظيم الإرهابي بنت الاخوان المسلمين هي التي جنت ليس على نفسها فحسب بل على شعب غزة المسلوب الإرادة الذي يعيش كل هذه السنوات تحت ظل بطشها و ترهيبها و هي لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية بل لصالح جهات خارجية و بالتحديد دولة الملالي في إيران و هي التي قتلت من فتح المئات في مشاهد مروعة شاهدناها جميعا على شاشة التلفزة قبل أعوام قليلة فلصالح من عملت و تعمل حماس؟ العرب على الأغلب يغيب عنهم المنطق فلا يفكرون بغير عواطفهم و العواطف تقود إلى الدمار. لكن هناك سؤالان احب أن اطرحهما على حضرتك استاذي الفاضل الأول. هل الشعب الفلسطيني الذي يعيش على أرض فلسطين اليوم هو فلسطيني؟ و التاريخ يقول ان الفلسطينيين الاوائل هم قبائل هاجرت من بحر ايجا (أي انهم يونانيون) و حاولت القدوم إلى سواحل إسرائيل و مصر و سورية و حين غزت مناطق ساحلية من إسرائيل قامت الحرب المعروفة بينهم بقيادة جوليات و بين الاسرائيليين بقيادة داؤود انتهت بمقتل جوليات و لم يكن الفلستينيون يتكلمون العربية كما لم تكن ديانتهم محمدية. أما فلسطينيو اليوم فهم من بلدان عربية مختلفة استقدمهم عمر بن الخطاب أثناء غزوه و فتحه لفلسطين و اسكنهم فيها غزاة محتلين انتم تحاولون تزوير حقائق التاريخ. هذا أولً.ا أمّا ثانيًا فهل قرأت ما قال كتابك الديني, الذي من المفروض ان تؤمن به و لا ترفضه و هو القرآن حين قال بصريح العبارة أن هذه الأرض لإسرائيل فهل ستقبل ما يروق لك من القرآن و ترفض ما لا يروق لك؟ ام يتوجب عليك اما الإيمان بما جاء به كاملا دون الإيمان ببعضه؟ أو عدم الايمان؟ العرب و بسبب الهمجية و الغوغائية التي يعيشونها لم و لن يحققوا اي إنجاز في حياتهم سوى التكبير بعبارة الله اكبر و عندما تسمع هذا التكبير يكون من المؤكد أن امرًا جسيما سيقع و كارثة ستحصل . سيدي الفاضل لك حرية الرأي لكن حقائق التاريخ لا أستطيع لا أنا و لا أنت أن نتلاعب بها فهي مدوّنة بالكتب و ثابتة. حماس تنظيم إرهابي يمثل الذراع العسكرية لتنظيم الاخوان المسلمين في مصر و معروف تاريخ هذا التنظيم الاجرامي بحق الشعب المصري و غيره من شعوب العالم العربي في معظم بلدانه. انهم مثل داعش تماما دمويون اقصائيون عنصريون لا أستطيع أن أجاملك و لا أجامل غيرك فلديّ منطق و وعي و فهم للأمور و مجريات الأحداث و بالنهاية فإنّ حماس و الجهاد الإسلامي سيدفعان ثمنًا باهظًا و هما السبب في كل ما يجري اليوم في قطاع غزة و ما جرى يوم السبت من مناظر فظيعة تقشعر لها الأبدان في البلدات الإسرائيلية التي هاجمتها هذه المنظمة الإرهابية و فعلت ما فعلته من أعمال شنيعة يندى لها الجبين و انتم و امثالكم يرونها انتصارات فهل قتل الأطفال و اغتصاب النساء و الاعتداء على النساء المسنات نصر؟ لقد خاض العرب ٤ حروب دفعوا اثمانًا باهظة و خسروها كلها و سيخسرون أية حرب محتملة قادمة لأنّهم لا يفكرون بعقل و لا بمنطق بل بهوبرة و بعنجهية و بغباء أحمق سيدمرهم كما دمّرهم من قبل. الحرب على غزة في بدايتها و سوف لن تنتهي الا باستئصال هذه المنظمة الإرهابية نهائيًا و سيكون ذلك لمصلحة الشعب الفلسطيني قبل غيره. فكّروا ولو للحظة بعقلانية و ليس بالكلام العاطفي و من حقّي أن اعبّر عن رأيي و لا يهمني إن قمت بحذف مشاركتي أو وقف عضويتي في هذا الجروب فأنا شخص لا أستطيع مجاملة النفاق و لا القبول بالباطل مهما تكن النتائج و كما لك حق التعبير فللآخرين أيضا حقهم في التعبير.
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 03-11-2023 الساعة 09:35 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-10-2023, 10:57 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

منذ قيام دولة إسرائيل و جهابذة التحليلات العسكرية و الاستراتيجية العرب يرددون عبارة إسرائيل تعيش حالة صعبة. و كأنّ مجتمعاتهم العربية تعيش درجات عالية من الرّخاء و الاستقرار و التطور الاقتصادي و السياسي و الإجتماعي. لكنْ على العكس من ذلك فكلّ هذه التطورات تحصل في مجتمع دولة إسرائيل بينما المجتمعات العربية تعيش حالة التمزّق و التفرقة و الاستغلال و العبودية و القهر و الانحطاط الاجتماعي و التخلف السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي و تهرب شعوبها إلى دول الغرب للحصول على الأمان و الحياة الكريمة. فبربّكم مِن الذي يعيش في حالة صعبة؟ هل إسرائيل أم العرب؟ رجاءً بقليل من المنطق و الموضوعية دون بيعنا شعارات فضفاضة و عبارات رنّانة لا تُحدِث تطورًا و لا تقدّمًا و لن تُطعِم خبزًا.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-10-2023, 10:58 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

حصيلة ما ترتّب عن تصرّف حماس الأهوج في هجومها الأخير على إسرائيل لغاية اليوم ما يلي بالمختصر و طبعًا الحبل على الجرّار
وحدة الصف الإسرائيلي بقيام حكومة طوارئ مشتركة من المعارضة و الموالاة
وقوف العالم الغربي الأوروبي بغالبيته إلى جانب إسرائيل
نزوح مليون غزاوي عن بيوتهم المدمّرة
مقتل حوالي ١٨٠٠ من سكان غزة و جرح حوالي ٧٠٠٠
مقتل ما يزيد عن ٢٠٠٠ من عناصر حماس التي اجتازت السياج إلى الداخل الإسرائيلي
قطع إسرائيل الغاز عن مصر
منع مصر من فتح معبر رفح لأهل غزة
ردود الفعل الرسمية لمعظم الدول العربية لم يكن مع تصرّف حماس
تعليق المساعدات الأوروبية عن الفلسطينيين
التوقف عن تقديم أيّة أموال للفلسطينيبن من المانيا
حظر أنشطة حماس في المانيا و اعتبارها تنظيم إرهابي و حبس كلّ من يقوم بمسيرة أو مظاهرة دعم لحماس
قطع الكهرباء و الماء و الغاز و الإنترنت عن قطاع غزة
تدمير ما يزيد عن ٣٠٠٠ آلاف وحدة سكنية في القطاع
نزوح مليون غزاوي نتيجة القصف الإسرائيلي
هذه هي النتائج الأوليّة و بكلّ تأكيد سوف تزداد الأعداد مع الأيام القادمة خاصة عندما يكون هناك اجتياح بري لإسرائيل إلى داخل القطاع
فهل حقّقت حماس أيّ نصر بالنّظر إلى هذه النتائج؟
تذكّرتُ المثل المزيني القائل: العَرَبِي یِقَعْ مِنْ على الجَمَلْ، يِصِيرْ هوپ هوپو.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-10-2023, 11:11 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

صدقت و أنت تنطق بكلام موضوعي عقلاني متّزن بخلاف الهمجي أردوغان زعيم عصابة الاخوان المسلمين في كل زمان و مكان يهدد و يتوعّد و يكثر من الكلام الفارغ و هو نفسه من لقّنته إسرائيل درسًا قاسيًا عندما حاول بعنجهية كسر الحصار الذي كانت فرضته إسرائيل على غزة فمرّغت سمعة جيشه بالتراب عندما قتلت مَن قتلت منهم و اسرت مَن اسرت إلى جانب السفينة التي ارسلها هكذا أغبياء لا يستوعبون دروس الماضي اما هذا الرجل فهو يتحدث بعقلانية و بمنطق سليم لا يمكن لنا سوى أن نشكره على هذا الموقف الصحيح.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-10-2023, 11:12 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

سلم فمك و لسانك و هذا لمن مايزال متوهّمًا بأنُ حماس ليست منظمة إرهابية. إنُ ما فعلته سيجرّ الويلات على أبرياء في غزة و لا همُ لحماس لو مات الالاف من شعب غزة لأن أهدافها الإجرامية معروفة. فعلت ما فعلته و ضخّمت ذلك أكثر من اللازم و كأنّه نهاية لدولة إسرائيل و نصر حاسم لحماس. لكن بإمكان أيّ شخص يملك ذرُة من عقل أن يقارن بين نتائج الفعل و نتائج رد الفعل فهل هناك تكافؤ؟ اولًا فعل حماس الإرهابي هذا وحّد الشعب الاسرائيلي كلّه معارضة و موالاة و اليوم نحن أمام حكومة وحدة وطنية و هذا اول انتصار اسرائيلي على صعيد الجبهة الداخلية بهذا الخصوص ثانيًا آلاف المنازل و الشقق المدمّرة في غزة و قتل ما يزيد عن ألفي إرهابي من حماس و الجهاد إلى مئات القتلى و الجرحى الغزاويين و عشرات الالاف من النازحين. فهل هذا هو الانتصار؟ ام غوغاء و همجية و تفاخر على الفاشوشٌ الحرب لم تنته بعد و لا أظنّ انّها ستنتهي ببقاء حماس على رأس السلطة في غزة بل ستسقط و سيسقط معها المشروع القومجي الديني المتطرفة الذي هو سبب خراب المجتمعات العربية و بقائها على ما هي عليه من جهل و تخلف و تناحر و تناقضات لا نهاية لها. العرب و المسلمون ينقصهم المنطق أجل فالمنطق بعيد جدًا عما يفكرون به لأنّهم قوم الحماية و الهياج و التكبير و العواطف الجياشة التي تهدم و لا تبني. فهنيئًا لكم بهذه الخصلة الاخلاقية و الفكرية.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-10-2023, 11:13 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

هذا ما ينبغي من جميع الدول العربية القيام به في شجب ما قامت به عصابات حماس ضد المدنيين في إسرائيل. قول كلمة الحق محترمة و ليس الكذب و النفاق و بيع العواطف المزيّفة تحت مسميات و دواعٍ مختلفة

إلى حماس الإرهابية و من يقف وراءها و يدعمها قولًا أو فعلًا. ايّتها المنظمة الإسلامية ألا يقول كتابُك القرآن: "العينُ بالعين و السنّ بالسنّ و البادي أظلم"؟ فَمَنْ الذي كان البادي بهذه الحرب؟ ألستِ أنتِ؟ فأنتِ بموجب حكم القرآن الجهة الظالمة، و ما عليك سوى أن تتحمّلي نتائج فعلتك المجنونة المتهوّرة و غير المحسوبة، و الآتي سيكون أعظمًا و أفظعًا بكلّ تأكيد، و هذا ما لا نريده فالضّحايا أكثرهم من شعب غزة الأبرياء الذين أصلًا ملّوا من ممارسات حماس غير الإنسانية معهم.


ما يزال هناك بعض العارفين بحقائق الأمور و خفاياها لينطقوا بالحق و كما يقول فإنّ حماس إخوان مسلمون لها أجندة لا علاقة لها بتحرير فلسطين و هي قتلت من فتح الكثير الكثير لكون فتح ليست متشددة على العرب أن يفهموا أن وجود حماس هو ضرب لمصلحة الفلسطينيين عمومًا و هي ليست حركة تحرر وطنية كما تزعم بل هي حركة إسلامية جهادية تكفيرية و القضاء عليها هو لصالح الشعب الفلسطيني قبل غيره.

من الملاحظ انّ كلّ الأنظمة العربية التي تدور في فلك أمريكا تعيش حالة من الاستقرار و النهوض و النموّ الاقتصادي و الرخاء الاجتماعي بينما على العكس من ذلك فإنّ كلّ الأنظمة التي تسير في فلك دولة الملالي الإيرانية تاتمر بامرها، تعيش حالةً من الفوضى و الحروب و القلاقل و الانهيار الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي، فهل هناك من تفسير لهذا سوى أنّ هذا هو الفارق بين الكراهية و المحبّة. و بين البناء و الهدم و بين ظلامية الفكر و بين نور العلم و المعرفة؟ فقط لِمَنْ يُريد أنْ يفهم هذا و يفكّر بشيء من المنطق.
__________________
fouad.hanna@online.de


التعديل الأخير تم بواسطة fouadzadieke ; 16-10-2023 الساعة 11:17 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-10-2023, 11:18 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي


عُرِف العرب و المسلمون عمومًا بازدواجية المعايير فما يكون لصالحهم مقبول و نفس الحال إذا كان لغيرهم فهو مرفوض.
عندما قامت عناصر حماس الإرهابية باختراق السياج الأمني لقطاع غزة و التوغّل بشكل همجي حيواني شرس على المستوطنات الإسرائيلية و ممارسة أعمال القتل و التدمير و الأسر لاحظنا و سمعنا أصوات العرب و المسلمين ترتفع من كل مكان و هي تكبّر و تتباهى و تفتخر و هي تكرّر لأكثر من مرات متتالية عبارة الله اكبر اللهُ اكبر تعبيرًا عن الشعور بالسعادة لمشاهدتهم هذه المناظر المرعبة و هم يتشفّون بغلّهم و أحقادهم و كراهيتهم للاسرائيليين. بينما نراهم هم أنفسهم اليوم لدى عرض صور الدمار الذي أحدثه الهجوم الاسرائيلي على غزة كردّ فعل لما قامت به حماس. لم نعد نسمع عبارة الله اكبر الدالّة على الانتصار بل عبارة حسبي الله و نعم الوكيل و هي عبارة الشعور بقلّة الحيلة و بالهزيمة. مناظر الرعب التي شاهدتموها في المستوطنات الإسرائيلية و صور أسرى اسرائيل لم نسمع منكم عبارة حسبي الله و نعم الوكيل كتعاطف منكم أيها العرب مع هؤلاء الأسرى و القتلى أمّا اليوم نسمع ذلك منكم بألم و توجّع و حسرة فأنتم قوم النّفاق بكلّ صراحة. لا أحد يستطيع الوقوف مع أيّ حرب أو قتل إلّا أنتم لانّكم عشّاق حروب و غزوات و سبي منذ تاريخ دعوتكم الاسلامية و لغاية اليوم و عندما لا يكون لكم عدوٌ تخلقون لأنفسكم أعداءً من وسطكم و تاريخكم الدّموي حافل بدلائل كثيرة على ما نقول و شواهد لا يمكن نكرانها. فعندما تكونون المهاجم و المنفّذ ترون بذلك كلّ الحق لكن عندما تكونون المستهدفين فأنتم أشخاص آخرون.
إذًا قتل حماس للاسرائيليين مشروع و قتل إسرائيل لعناصر حماس الإرهابية غير مشروع. الحلّ الوحيد لهذه المشكلة هو عملية سلام شاملة لكلّ المنطقة و من يرفض الحلول هو هذه المنظمات الإرهابية التي تدعمها إيران و تستخدمها في حروب جانبية تتمثل في ميليشيات حزب الله الإرهابي و منظمة حماس الإرهابية و منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية و جماعة الحوتي الإرهابية و الميليشيات العراقية المسلحة التابعة لإيران. العرب و المسلمون يفكّرون بعواطفهم و مشاعرهم دون النّظر الى العواقب و النتائج. فمتى كان الفرس أصدقاءً للعرب؟ أو هم أرادوا الخير لهم؟ العمل كلّه يهدف إلى نشر التشيّع الدّيني الاسلامي في العالم العربي بحجّة الدّفاع عن فلسطين والسؤال لماذا لا تقوم إيران بنفسها بحرب مباشرة ضد إسرائيل تستعيد بها فلسطين كما تزعم منذ قيام دولة الملالي؟ إنّها ترهلات و بروباغاندة معروفة على من لا يعرفها أن يفهم مراميها و بين كلّ هذا و ذاك يدفع الشعب الفلسطيني المسكين و المغلوب على أمره الثّمن في كلّ مرّة. العرب و المسلمون ينقصهم التّفكير بمنطق لانّهم أصحاب العاطفة الجيّاشة مهما تكنْ نتائجها و لهذا فهم دومًا الخاسرون.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-10-2023, 11:25 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

بِالرّغمِ مِمّا حصلَ أوّل البارِحة في إسرائيل و ما يحصلُ اليوم في غزّة و ما سيحصلُ غدًا و بعدَ غدٍ, فإنّ هذا لا ينفي حقيقة كون منظّمة حماس تنظيم إرهابيّ بكلّ معنى الكلمة, لأنّها الذّراع العسكريّة لتنظيم الإخوان المسلمين الإجرامي, الذي عانت شعوب عربيّة كثيرة من جرائمه و إرهابه و عمليات القتل التي نفّذها عبرَ تاريخهِ الدّموي الطويل في بلدان عربيّة و غير عربيّة, لِذا لا يجبُ أن تأخذنا العواطف و هياج المشاعر إلى أماكن أخرى ليست في مكانها الصّحيح. لا أحد يُحبّ مشاهدة مناظر سفك الدّماء و لا المشاهد المرعبة الأخرى, التي تُسيء إلى وجه الإنسانيّة عُمومًا مِنْ أيّةِ جهةٍ كانت. هذا عارٌ على الإنسانيّة, فللإنسان قيمته الوجودية العظيمة, التي أرادتها عناية الخالق من أجل تَحسين وجه الحياة وبنائها لا تَخريبها و تَشويهِهَا.

https://www.israelinarabic.com/%D9%8...tC_G_cWTqcHP-0
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-10-2023, 11:46 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

لك كل تحية تقدير عزيزي هؤلاء لا يعترفون بالمنطق أصلًا و لا بالحق فعلًا إنُهم يظنّون أنفسهم في عصر الفتوحات الإسلامية ليفرضوا ارادتهم على شعوب العالم. متى كان العرب منطقيين؟ لم يكونوا هكذا في أيّة مرحلة من مراحل وجودهم و وجود كلمة منطق في قاموسهم العربي واردة بالغلط لأنّها دخيلة عليه و على حياتهم. فهم لا يعرفونها و لا يؤمنون بها أصلًا.

حماس إرهابية و هي أداة بيد الغير لتدمير شعب غزة فهي الوحيدة المسؤولة عن كل ما يجري في غزة حماس تنظيم إرهابي ابنة الاخوان المسلمين و حزب اللات هو الآخر عميل لإيران غير وطني اي لا يخدم مصلحة لبنان و اما قصة فلسطين و الاحتلال فهذه مقولة صنعها القومجيون العرب لم و لن تكون هناك دولة اسمها فلسطين الا بالشروط التي تريدها إسرائيل و تفرضها و ليس العرب الذين لا وجود لهم لأنهم يعيشون على هامش الحياة لا يرون غير أنفسهم و لا يعترفون بحقوق الآخرين.

لطالما شعب غزة لا يستطيع التخلص من حماس الإرهابية فهناك من يستطيع أن ينقذه من براثن هذا التنظيم الإرهابي الذي خنق اهل غزة و استعبده و نهب خيرات البلد لصالح دولة الملالي الفارسية

أعتقد جازمًا أن ما حصل يوم السبت بتاريخ 7/10/ في إسرائيل و ما تبعه في غزة لم يكن تصرفا صحيحا من قبل حماس. فالسلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني بينما حماس هي منظمة إرهابية تعمل لخدمة أجندة خارجية و بالتحديد دولة الملالي في طهران. و هي الذراع العسكرية لتنظيم الاخوان المسلمين المجرم الذي ابتلي به العالم العربي لا أستطيع أن أعزف على ربابة القتل و الإجرام الذي قامت به حماس و هي جرّت بتصرفها الارعن هذا الويل لشعب غزة المسكين الذي كان بالأصل يعاني الامرّين من ممارسات حماس الظالمة و حماس هذه هي التي نشرت الإرهابيين في سيناء و هم يقتلون الجيش و الشعب المصري و هي التي قتلت من فتح و نكّلت بهم و عبثت بجثثهم. حماس لا تخدم القضية الفلسطينية لكم ما ترونه من رأي لكن لي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية و بصراحة فحرية الرأي مقدسة لا اسمح لأحد أن يعتدي عليها أو يسعى إلى منعها. مرة أخرى أكرر أنا احترم جميع الآراء حتى التي تتعارض مع رأيي لكنّي لا أستطيع أن انافق أو أحابي لاقول ما هو بخلاف الحقيقة و الواقع و المنطق. الشعوب العربية يغيب عنها المنطق لأنها منسقة وراء عواطفها و هذه العواطف جرّتها إلى ما هي عليه من تخلف و جهل و بعد عن التحضّر و أسباب الحضارة.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16-10-2023, 11:54 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 46,322
افتراضي

والله سنرى و نشهد اجتياحا بريا لغزة و لن يحصل شيء مما تتوهمونه و تقولونه بل ستكون خسائر غزة مضاعفة و سينتهي دور حماس في غزة و ساذكّركم بعد انتهاء الحرب هل أنا صادق أم أنتم؟ أنتم عرب تعيشون مع العواطف و المشاعر لا مع المنطق و واقع الأحداث الجارية. تؤججون الموقف و تتفرجّون عليه و تعدّون أعداد ضحايا الشعب الغزاوي المسكين الذي وقع بين فكّي كمّاشة هجوم إسرائيل من جهة و إجرام حماس بحقه من جهة ثانية

ما زلتم تعيشون في كذبة كبير لا تستطيعون تجاوزها ما يروق لكم صحيح و ما لا يروق لكم يكون باطلا تقول إنّ بايدن يبكي على بعض اليهود أيّها الفارغ من كلّ شعور انساني لماذا تقبل بقتل اليهود و لا تقبل بقتل حماس؟ أنتم منافقون كعادتكم تاريخكم كلّه مزوّر و مزيّف و لا يوجد شيء اسمه دولة فلسطين و لن يكون لأنّ الفلسطينيين الاوائل لم يكونوا عربًا و لا مسلمين بل كانوا من اليونان حيث جاؤوا من بحر إيجا كقوم غزاة ليحتلوا سواحل إسرائيل أمّا سكان فلسطين اليوم فهم من البلدان العربية التي احتلها المسلمون و عندما احتل عمر بن الخطاب اراضي إسرائيل جلب هؤلاء الأعارب إلى أرض إسرائيل غزاة محتلين و عليهم هم الرحيل و المغادرة و ليس السكان الاصليون. هل سكان مصر الأصليين مسلمون أم أقباط؟ و هل سكان شمال أفريقيا مسلمون أم بربر و أمازيغ؟ و هل سكان العراق مسلمون أم كلدان و آشوريون؟ و هل سكان سورية مسلمون أم آراميون سريان؟ و هل سكان لبنان مسلمون أم فينيقيون؟ و هل سكان إسرائيل مسلمون أم اصلهم كنعاني؟ أنتم تحرّفون التاريخ كما أنّكم تخرّفون على هواكم لكن هذا لن يغيّر حقائق التاريخ التي تحاولون إخفاءها و التلاعب بها.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke