Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى العام > أخبار من العالم

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2011, 01:07 PM
kestantin Chamoun kestantin Chamoun غير متواجد حالياً
Master
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,847
افتراضي زعيم أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا يكشف عن عمل عسكري ضد سورية

زعيم أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا يكشف عن عمل عسكري ضد سورية
الثلاثاء 09/08/2011
كشف "كمال كلشدار اوغلو" زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا الاثنين 8/8/2011، عن ضغوط تمارس على أنقرة للزج بها في مخطط عسكري تعده بعض القوى الغربية ضد سورية.

وقال كلشدار أوغلو في حديث لصحيفة "حريات" التركية إن تصريحات رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان التي قال فيها "إن صبر تركيا قد نفذ" ومخاطبته للرئيس بشار الأسد بالمثل العربي القائل "من دَق دُق" بأنها تحضر لعمل عسكري وسأل عن المبررات وعن مصلحة تركيا وعما إذا كانت هي تلبية للمطالب الغربية.

وأضاف نحن نختلف عن الغرب، وسورية دولة جارة لنا ويجب على تركيا ألا تكون طرفاً في أي مخطط عسكري ضد سورية "داعياً إلى ضرورة تقديم كل أشكال الدعم لسورية كي تكون أكثر ديمقراطية وحرية وحداثة " وحذر من تحول تركيا إلى أداة ولعبة في يد القوى الغربية".

واعتبر كلشدار اوغلو أن سورية دولة مهمة في منطقة الشرق الأوسط وهي لا تشبه العراق، داعياً إلى ضرورة التعلم من دروس التاريخ مذكراً بموضوع عدم اعتراف تركيا بجمهورية الجزائر عندما تحررت وذلك تلبية للمطالب الغربية، وقال إن الشعب الجزائري لم ينس لتركيا هذا الموقف الذي لم يصحح إلا بعد قيام الرئيس التركي السابق "تورغوت اوزال" بزيارة الجزائر وتقديم الاعتذار.

وحذر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أردوغان كي لا يكون أداة في يد الغرب، منتقداً بشدة مواقفه المتغيرة تجاه الأحداث الجارية في المنطقة، وقال "إن أردوغان سرعان ما يتراجع عن مواقفه كما حدث في موضوع ليبيا، فهو في بداية الأزمة رفض تدخل حلف الناتو ومشاركة تركيا، لكنه تراجع عن هذا الموقف ووقع مع الغرب على تقسيم ليبيا!".

الرادار



0

0
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 264524_158631177540412_155038734566323_346130_888698_n.jpg‏ (21.5 كيلوبايت, المشاهدات 4)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-08-2011, 06:48 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 37,567
افتراضي

العمل العسكري ضد سورية ليس مستبعدا ابداً لأن الأسد اختار طريق نحر شعبه و الفتك به لكي يبقى في السلطة و سوف لن ينفع حزب الله و لا إيران سورية بشيء عندما يتم تنفيذ الضربة العسكرية و سينهار النظام السوري من جراء الضربات العسكرية بأسرع ما يعتقد البعض لأنه نظام هشّ جماهيريا و مغضوب عليه من الشعب السوري. نتمنى أن ينتهي حكم هذا الطاغوت المجرم و يتنفس الشعب السوري حريته و يستعيد كرامته المغتصبة منذ عقود من الزمن في ظلّ آل الأسد قتلة الشعب السوري بداية من حافظ الأسد و رفعت و انتهاء ببشار الأسد و ماهر.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke