Forum of Fouad Zadieke   Arabic keyboard

العودة   Forum of Fouad Zadieke > المنتدى الأزخيني

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 10-07-2008, 10:44 AM
جورج عبد المسيح جورج عبد المسيح غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 39
افتراضي

الى xمن الناس نرجو منك الرد على ما يقال عنك واذا ادعيت بانك اكبر من ان ترد فهذا تاكيد لما قيل عنك من صفات00000
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 15-07-2008, 08:04 AM
جورج عبد المسيح جورج عبد المسيح غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 39
افتراضي

الى ابو ديما 00000الكبير يكبر بتصرفه وموقفه تجاه المشاكل 000ولكى تبقى كبير يجب ان ترد ولا تتعالى على من تعتبر نفسك تمثلهم 000لانك كنت سبب الانشقاق الاول 00وانت السبب في الانشقاق الثانى بعدم ردك000واذا لم ترد ستفقد شرعية تمثيل من تمثلهم ولا تدعى بانك اكبر من الرد لانك لست اكبر من شعب ازخ 000نحن0000ننتظر الرد
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 15-07-2008, 10:19 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 42,725
افتراضي

نتمنى على أستاذنا الكبير عبد المسيح قرياقس أن يتكرّم و يوضّح بعض الأمور الواردة في هذه المشاركات التي أرى فيها روح الحرص على الوحدة و الترابط، و متى لا يتوفر لديه الوقت أو لا يرغب في التسجيل هنا فإنه يستطيع مراسلتي بالايميل كما فعل من قبل عدة مرات و سأنشر رده بحرفه مهما كان. نتنى من الجميع الالتزام بأدب الحوار و بضبط النفس و السعي إلى ما فيه الخير العام فنحن نريد عنبا و ليس قتل الناطور. إن أي تفرق في الصف الأزخيني هو ضعف لنا جميعا. شكرا لكم و لسعة صدوركم.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18-07-2008, 10:52 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 42,725
افتراضي لسنا نياماً

لسنا نياماً


يا آلَ (آزخَ) كانَ الماضي جبّارا
كنتمْ بعِزٍّ و عاشَ الناسُ أحرارا

فاليوم يبدو غيوم الشرّ تنبعثُ
لن يقبلَ الشعبُ أوغاداً و أشرارا


البعضُ ظنَّ بأنّ الوقتَ يخدمُهُ
فاستخدمَ العنفَ تخويفاً و إنذارا


تلقانا ندري بكلّ الأمر يدفعُنا
حبٌّ فلسنا لحجّ الحقد زوّارا


الحقُّ يعلو و صوتُ الحقِ محترمٌ
مَنْ يرفضِ الحقّ لا نهواهُ تيّارا


فالعارُ سوفَ يُعَرّي سِفْرَهُمْ خططاً
فيه التسلّطُ محتالا و غدّارا


أمهلنا قوماً عساهم يُدركوا خطأً
لا يُطلقوا النارَ أو يستعبدوا الدارَ


فالدارُ ليستْ لقومٍ وحدِهم ملكوا
منْ دون حقّ و ساقوا الحقدَ أفكارا


أوقدنا نوراً و أشعلنا شرارتَهُ
خيراً و حِرصاً و إيماناً و أنصارا


كي يدرك البعضُ ممّنْ غرّهُم سببٌ
أنّ التشرذمَ شرٌّ مُهلِكٌ دارا


بالعقلِ نسمو فلا التهديدُ ينفعُهُم
فلْيفهموا الأمرَ لا يأتون أعذارا


لا شيء يجري و لا ندري به فهنا
بابُ المحبّةِ مفتوحٌ لما صارَ


مَنْ يرفعِ السيفَ كي يغتالَ وحدتَنا
مُستوجبُ العزل يحيا الوهمَ سمسارا


لا ينفعُ الكرهُ فالأحقادُ تقتلنا
يا أمّةَ الخيرِ عيشي الأمنَ مِدرارا


يا حاملَ السيفِ تدري أنّ فعلتَكَ
لن تنفعَ الشعبَ بل تأتيهِ جزّارا


لا توهمِ الغيرَ أنّ الخيرَ مقصدُكم
فالفعلُ يُظهرُ أهوالا و أخطارا


لسنا نياماً لتدروا أنّ ما حصلَ
بالأمس جهلٌ و حقدٌ أشعلَ النارَ!

__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-07-2008, 11:18 AM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 42,725
افتراضي كلمة محبّة و شعور بالمسئولية

كلمة محبّة و شعور بالمسئولية

يسوءنا جداً ما يحصل اليوم في الأسرة الأزخينية في مدينة القامشلي حيث تعرّض بعض الأشخاص المحسوبين على أحد التيارين لشخص يحسب على التيار الآخر و تم تهديده بالقتل إن لم يكف عن قول الحقيقة التي يزعج قولها البعض. بكل محبة نقول: إن هذا مؤلم جدا و لم يلجأ أي من شعب آزخ على مرّ تاريخه الطويل إلى مثل هذه الأساليب البلطجية و الإرهابية و الترهيبية. إن التاريخ سيلعن كل من يقوم بشقّ الصفّ الأزخيني. فالجمعية الأزخينية ليست ملكا لأحد كما هي ليست حكرا على فئة أزخينية دون أخرى. يجب أن تمثل كل الشعب الأزخيني و هذا ما يتوخاه منها كل صاحب ضمير و شعور بالمسئولية. لا نود أن نشير بوضوح إلى الأسماء فهي معروفة لدينا بما فيها المحرّض و المنفّذ و المخطط. لصالح مَنْ القيام بمثل هذه الالاعيب الصبيانية غير المعقولة و المخرّبة لوحدة الصف الازخينيي؟
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 18-07-2008, 01:26 PM
SamiraZadieke SamiraZadieke غير متواجد حالياً
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,828
افتراضي

الإخوة الأحباء أولاد آزخ الجبارة
نحن بعيدون عنكم وقول الحق لا مانع من قوله هنا ولكن الأمور إذا صارت بغير أسلوب
يعني بأسلوب الأخوة والمحبة والتفاهم فهو الصواب بعينه
أرجو ألا يأخذ أي من المختلفين موقفا منا فنحن هنا لنشر المحبة والتآخي بين كل أبناء شعبنا الحر
والرب يزيل كل ماهو مخرب
وانتبهوا من شر الشيطان فهو شاطر أن يبعدنا عن محبة المسيح أولا ثم عن بعض ثانيا
وأرجو ألا يكون تدخلي هذا وكتابة مايجب كتابته مزعجا على إنني امرأة فالمرأة أيضا
لها الحق أن تعبر فيما تراه مناسبا لشعبها الطيب
وبالمحبة وحدها التي تعلمناها من رب المجد هي التي ستلم الشمل ....
مع فائق تقديري واحترامي لكل من يدخل هذه الزاوية ويقرأ ماكتب
الرب معكم
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 19-07-2008, 05:55 PM
جورج عبد المسيح جورج عبد المسيح غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 39
افتراضي

تم تشكيل اللجنة الحالية بعد الانشقاق الاول وكانت النتيجة ترك كامل الوجوه من اللجنة الساتقة تقريبا الشخصيات ذات الوعى والفهم والراى المستقل وبقى ابو ديما 000واعتبر ان نصره هذا تاريخى000وتم تشكيل لجنة اخرى00 واعتقد ابو ديما ان التشكيلة الجديدة التى شكلها هى على قياسه وبالفعل وكانت بلا لون ولا طعم ولا رائحة0000واغلب اعضائها من الطواويس الحديثة الخبرة وتحب البروز على المنصة \طبعا من بعد الاب الروحى\واعتقد ابو ديما بانه بعد اختياره هذه الشخصيات الكاريكاتورية ذات الكاريزما المناسبة له بانه ضمن القرار فى جيبه 0000ولكن العضو سنحريب صاحب الشخصية المستقلة الفذة بدا يعارض ابو ديما فى الامور التى يراهالا تصلح للاسرة فتم تهميشه بمؤامرةدنيءةبان اتفقوا ضده بللجنة الاقتصادية\صبية ابو ديما\000وايضا تم تهميش الاستا ذ شكرى صاحب الشخصيةالقيادية العير مجاملة لانه عمل باخلاص وكان ينقد الفردية بقرارات ابوديما وكان يستهجن الطريقة التى كان مراهقو اللجنة يتبعونها لتا ليه ابو ديما الذى كان ينتشى امام كلمات ماسحى الجوخ 000 وحصل الانشقاق الثانى 000وابو ديما لازال موجود بلاسرة000ولان حصل الانشقاق الثالث 000وابو ديما موجود00ومع كل انشقاق تتاكل الاسرة وتتشتت وتتناقص0000وبعد ثلاثة انشقاقات اخرى سيكون ابو ديما وصبيته وحددهم بالاسرة0000000 وبعد تهميش كل صاحب راى حر وترك0الريبوتات فقط باللجنة00حيث تم تعيينهم بلجنة الميرى لاند نتيجة لوفائهم وطاعتهم 000هذا هو التوحد المرضى بين ابو ديما والصبية لجنته000000او البلطجية لجنته حسب ما سمعنا

التعديل الأخير تم بواسطة جورج عبد المسيح ; 20-07-2008 الساعة 12:45 PM
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 19-07-2008, 10:21 PM
الصورة الرمزية fouadzadieke
fouadzadieke fouadzadieke غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 42,725
افتراضي

إخوتي و أحبتي أبناء شعب آزخ الطيب في سورية و في كل مكان.
إن هذا الموضوع سيبقى مفتوحا لجميع الآراء مهما كانت متناقضة أو متباينة الرؤية. إنّ في تعددية الآراء و في تلاقح الأفكار عبر حوار هادف بنّاء الخير المأمول. نحن لا نسعى هنا إلى إثارة أية بلبلة و إنما نسعى بقلوب محبّة إلى الدعوة من أجل رأب الصدع و إصلاح ذات البين فالجميع أهلنا و أحبتنا و مصلحة الشعب الأزخيني في كل ما يجري هي العليا. أتمنى من جميع المحاورين أن يعرضوا أفكارهم و وجهات نظرهم بحرية و لكن بمسئولية أيضا. باب الحوار مفتوح و نحن نتقبل ورود جميع الآراء و نستقبل جميع الذين يحملون فكرا هدفه البناء و الغيرة على المصلحة العامة. إنّ الإشارة إلى الخطأ ليس عملا هدّاما بل هو رغبة أكيدة في تلافي هذا الخطأ و العمل على الانتقال إلى مرحلة أفضل من خلال جهود حثيثة و غيورة تحمل الخير للشعب الأزخيني. شكرا لمحبتكم و غيرتكم و تجاوبكم.
__________________
fouad.hanna@online.de

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 19-07-2008, 11:17 PM
Rimon Rimon غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 42
افتراضي

بعد خالص الاحترام والتقدير لموقع فؤاد زاديكي وصاحبه الكريم :

معيب ... معيب ... معيب جدا ً أن لا يجد من يدعون الحرص على الأسرة الأزخينية مكانا ً آخر أنسب من صفحات الأنترنت لنشر كل هذا الغسيل الوسخ أمام الملأ .
بئس الأسرة وبئس الأعضاء بعد كل ما كتب هنا من لغة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها لغة شوارع .... خصوصا ً عندما تصدر عمن يعتبرون أنفسهم مؤهلين لأن يحلوا مكان من يشتموه !

يقول المثل العامي :
ما شافوهم وهني عم يسرقوا ... شافوهم وهني عم يتقاسموا

من الواضح أن الغنيمة التي تريد الأسرة الأزخينية اقتسامها هذه المرة أكبر من أن توزع بالتراضي ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 20-07-2008, 08:51 AM
جورج عبد المسيح جورج عبد المسيح غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 39
افتراضي

الاخ ريمون0000لا يوجد لدينا وقت لا دارة امور الاسرة وهذا ينفى رغبتنا بلادارة 00000كم مرة تم الطلب من ابو ديما لكى يعلن عن اجتماع عام 0000ولكن ابو ديما يجتمع فقط مع لجنة الماععععععع0000وهو يخاف من الاجتماع لانه يعرف بان النقد سيكون كالمطر المدرار000 واتحدا اذا دعى لهذا الاجتماع 00000لذا يا اخ ريمن لجئن الى الانترنيت لانه كما قال الدكتور جان بانه لم يعد يسمع سوى ما يطربه0000كم مرة تكلمنا معه من هنا وكنا نعطيه راينا بطريقة حضارية وكان يقول يوافقنا باللسان فقط0000 ونسمع بعد ذللك من الاخوة المسافرين الى سوريا بانه يفعل ما يريد فقط000لذللك نتمنى منه ان يستمع الى الارء الاخرة ونحن لا نريده ان يترك مكانه بلاسرة 0000وان يترك حبه ان ن يكون رئيس كل شىء000وان يترك شبقه للتسلط 000وان يعود ليكون الكبير بعيون الازخينين عندما اختاروه اول مرة 000وبالنسبة للموقع اريد ان تعرف بان المواقع المحترمةتكون الكتابة فيها حرة مع الالتزام بادب الحوار المدنى ونحن لم نخرج عن ادب الحوار000وما كتب هو حرصنا على الاسرة بطريقة ما000وشكرا للاستاذ الغيور والازخينى الاصيل فواد زاديكى 000وناسف لما وصلت اليه المناقشات ولكن البصمار يفوت من زور يللي وراه 000 لو سمع ابو ديما ندائنا له وجاوبنا لما وصلنا لهنا00 واخيرا اننى احتر م ابو ديما ولا ارى الاسرة تستمر بدونه لانة يعطيها نكهته00 ولكن مع بعض التغغيرات بتصرفاته00000

التعديل الأخير تم بواسطة جورج عبد المسيح ; 20-07-2008 الساعة 10:12 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Copyright by Fouad Zadieke