![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() .
شكرا أخ كبرو . |
#2
|
|||
|
|||
![]()
ألف شكر أخ كبرو عبدو وأهلا بك اشتقنا
لكتاباتك الجميلة اشتقنا لك وللرياضة .. ولك أجمل تحية . |
#3
|
||||
|
||||
![]() شكرا أخ كبرو على هذه المعلومات والاستعلامات عن الفورمولا ون
|
#4
|
|||
|
|||
![]()
سيلفرستون - أحرز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الاول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، يوم الاحد على حلبة سيلفرستون، وتقدم رايكونن على سائقي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الاخيرين والبريطاني لويس هاميلتون.
وهو الفوز الثاني على التوالي لرايكونن بعد الاول الاحد الماضي في جائزة فرنسا الكبرى على حلبة مانيي كور والثالث هذا الموسم بعد المرحلة الافتتاحية في ملبورن، والثاني عشر في مسيرته الاحترافية التي شارك الى الان في 112 سباق ويدين رايكونن بانتصاره الى الاستراتيجية التي اعتمدها في السباق خصوصا قبل دخوله المرآب سواء في المرة الاولى او الثانية حيث بقي لفات اكثر عن منافسيه الونسو وهاميلتون فكانت النتيجة مثمرة في المرة الثانية حيث وسع الفارق كثيرا بينه وبين مطارده المباشر الونسو قبل ان يلجأ للمرآب ليخرج محافظا على الصدارة امام الاسباني حتى اللفة الاخيرة. وقطع رايكونن السباق الذي امتد لمسافة 308.355 كلم (59 لفة)، بزمن 1.21.43.074 ساعة بمعدل سرعة وسطي 226.405 كلم/ساعة، متقدما بفارق 2.459 ثانية عن الونسو، الذي تقدم على زميله في الفريق هاميلتون متصدر الترتيب العام والذي صعد الى منصة التتويج للمرة التاسعة على التوالي هذا الموسم بيد انه لم يحقق حلمه بالتتويج على ارضه. وصعد رايكونن الى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام زميله ماسا الذي تراجع الى المركز الرابع وبفارق 6 نقاط خلف الونسو الثاني و18 نقطة خلف هاميلتون. اما في بطولة الصانعين، فعززت ماكلارين مرسيدس المتصدرة رصيدها بـ128 نقطة، مقابل 103 لفيراري و56 لبي ام دبليو ساوبر صاحبة المركز الثالث. وكان المركز الرابع من نصيب البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى في مانيي كور وبعد عودته الى الحلبات بعد الحادث الذي تعرض له في كندا، فيما حل سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا خامسا علما انه انطلق من المركز الاخير بسبب عطل في سيارته حرمه من الانطلاق في جولة الاحماء. وكان ماسا حجز لنفسه المركز الرابع على لائحة الانطلاق خلال التجارب الرسمية يوم السبت، واخذ البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دجبليو ساوبر) مكانه. وتجاوز ماسا سيارتين بعد اللفة الثانية من اصل 59 لفة في السباق وصار في المركز 20. وكان هاميلتون اول المنطلقين للمرة الثالثة هذا الموسم ونجح في الحفاظ على موقعه حتى دخل المرآب للمرة الاولى فاستغل رايكونن الموقف وانتزع الصدارة امام الونسو الذي تصدر بدخول الفنلندي الى المرآب ودخل بدوره بعد لفة واحد (اللفة العشرون) وخرج في المركز الاول ايضا امام رايكونن وهاميلتون في حين صار ماسا في المركز السابع. ولم يطرأ اي تعديل على مراكز ثلاثي الصدارة حتى اللفة 37، ودخل الونسو في اللفة 38 مرة ثانية للتزود بالوقود وخرج في المركز الثالث خلف رايكونن وهاميلتون، تلاه الاخير في اللفة التالية وخرج رابعا خلف رايكونن والونسو وماسا. ودخل رايكونن المرآب في اللفة 43 وخرج في المركز الاول امام الونسو وماسا بيد ان الاخير دخل المرآب للمرة الثانية في اللفة 45 وخرج خامسا خلف رايكونن والونسو وهاميلتون وكوبيتسا. - ترتيب السائقين العشرة الاوائل: 1- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 1.21.43.074 ساعة 2- الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين مرسيدس) بفارق 2.459 ث 3- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 39.373 ث 4- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 53.319 ث 5- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 54.063 ث 6- الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 56.336 ث 7- الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو) بفارق لفة واحدة 8- الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) بفارق لفة 9- البرازيلي روبنز باريكيللو (هوندا) بفارق لفة 10- البريطاني جنسون باتون (هوندا) بفارق لفة - ترتيب بطولة السائقين: 1- هاميلتون 70 نقطة 2- الونسو 58 3- رايكونن 52 4- ماسا 51 5- هايدفيلد 33 6- كوبيكا 22 7- فيزيكيلا 17 8- كوفالاينن 14 9- فورتس 8 10- تروللي 7 11- روزبرغ 5 12- كولتهارد 4 13- ساتو 4 14- ويبر 2 15- رالف شوماخر 2 16- فيتل 1 باتون 1 - ترتيب بطولة الصانعين: 1- ماكلارين مرسيدس 128 نقطة 2- فيراري 103سيلفرستون - أحرز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الاول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، يوم الاحد على حلبة سيلفرستون، وتقدم رايكونن على سائقي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الاخيرين والبريطاني لويس هاميلتون. وهو الفوز الثاني على التوالي لرايكونن بعد الاول الاحد الماضي في جائزة فرنسا الكبرى على حلبة مانيي كور والثالث هذا الموسم بعد المرحلة الافتتاحية في ملبورن، والثاني عشر في مسيرته الاحترافية. ويدين رايكونن بانتصاره الى الاستراتيجية التي اعتمدها في السباق خصوصا قبل دخوله المرآب سواء في المرة الاولى او الثانية حيث بقي لفات اكثر عن منافسيه الونسو وهاميلتون فكانت النتيجة مثمرة في المرة الثانية حيث وسع الفارق كثيرا بينه وبين مطارده المباشر الونسو قبل ان يلجأ للمرآب ليخرج محافظا على الصدارة امام الاسباني حتى اللفة الاخيرة. وقطع رايكونن السباق الذي امتد لمسافة 308.355 كلم (59 لفة)، بزمن 1.21.43.074 ساعة بمعدل سرعة وسطي 226.405 كلم/ساعة، متقدما بفارق 2.459 ثانية عن الونسو، الذي تقدم على زميله في الفريق هاميلتون متصدر الترتيب العام والذي صعد الى منصة التتويج للمرة التاسعة على التوالي هذا الموسم بيد انه لم يحقق حلمه بالتتويج على ارضه. وصعد رايكونن الى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام زميله ماسا الذي تراجع الى المركز الرابع وبفارق 6 نقاط خلف الونسو الثاني و18 نقطة خلف هاميلتون. اما في بطولة الصانعين، فعززت ماكلارين مرسيدس المتصدرة رصيدها بـ128 نقطة، مقابل 103 لفيراري و56 لبي ام دبليو ساوبر صاحبة المركز الثالث. وكان المركز الرابع من نصيب البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى في مانيي كور وبعد عودته الى الحلبات بعد الحادث الذي تعرض له في كندا، فيما حل سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا خامسا علما انه انطلق من المركز الاخير بسبب عطل في سيارته حرمه من الانطلاق في جولة الاحماء. وكان ماسا حجز لنفسه المركز الرابع على لائحة الانطلاق خلال التجارب الرسمية يوم السبت، واخذ البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دجبليو ساوبر) مكانه. وتجاوز ماسا سيارتين بعد اللفة الثانية من اصل 59 لفة في السباق وصار في المركز 20. وكان هاميلتون اول المنطلقين للمرة الثالثة هذا الموسم ونجح في الحفاظ على موقعه حتى دخل المرآب للمرة الاولى فاستغل رايكونن الموقف وانتزع الصدارة امام الونسو الذي تصدر بدخول الفنلندي الى المرآب ودخل بدوره بعد لفة واحد (اللفة العشرون) وخرج في المركز الاول ايضا امام رايكونن وهاميلتون في حين صار ماسا في المركز السابع. ولم يطرأ اي تعديل على مراكز ثلاثي الصدارة حتى اللفة 37، ودخل الونسو في اللفة 38 مرة ثانية للتزود بالوقود وخرج في المركز الثالث خلف رايكونن وهاميلتون، تلاه الاخير في اللفة التالية وخرج رابعا خلف رايكونن والونسو وماسا. ودخل رايكونن المرآب في اللفة 43 وخرج في المركز الاول امام الونسو وماسا بيد ان الاخير دخل المرآب للمرة الثانية في اللفة 45 وخرج خامسا خلف رايكونن والونسو وهاميلتون وكوبيتسا. - ترتيب السائقين العشرة الاوائل: 1- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 1.21.43.074 ساعة 2- الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين مرسيدس) بفارق 2.459 ث 3- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 39.373 ث 4- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 53.319 ث 5- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 54.063 ث 6- الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 56.336 ث 7- الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو) بفارق لفة واحدة 8- الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) بفارق لفة 9- البرازيلي روبنز باريكيللو (هوندا) بفارق لفة 10- البريطاني جنسون باتون (هوندا) بفارق لفة - ترتيب بطولة السائقين: 1- هاميلتون 70 نقطة 2- الونسو 58 3- رايكونن 52 4- ماسا 51 5- هايدفيلد 33 6- كوبيكا 22 7- فيزيكيلا 17 8- كوفالاينن 14 9- فورز 8 10- تروللي 7 11- روزبرغ 5 12- كولتهارد 4 13- ساتو 4 14- ويبر 2 15- رالف شوماخر 2 16- فيتل 1 17-باتون 1 - ترتيب بطولة الصانعين: 1- مكلارين 128 نقطة 2- فيراري 103 3- بي ام دبليو 56 4- رينو 31 5- وليامس 13 6- تويوتا 9 7- ريد بول 6 8- سوبر اغوري 4 9- هوندا 1 |
#5
|
|||
|
|||
![]()
المؤتمر الصحفي لسباق بريطانيا
السيارة كانت ممتازة طوال الأسبوع ,حاولت المحافظة على الوقود والاطارات في بداية السباق وجازفت بعد دخول الونسو لمركز الصيانة في المرة الثانية وتوقعنا دخول الونسو لمركز الصيانة مبكرا في المرة الثانية وقمنا باللازم والسيارة كانت ممتازة والفوز اعطاني شعورا رائعا وتمنى استمرار انتصارات الفيراري موضحا ان الموسم مازال طويلا ----- ![]() لم تكن الاستراتيجية التي اتبعانها في السباق هي المرسومة قبل السباق , وكان الهدف استعادة الصدارة بعد التوقف الثاني وتمكنت من التواجد امام كيمي بعد التوقف الاول ولم نتمكن من المحافظة على الصدارة بسبب سرعة الفيراري و اعتبر الونسو المركز الثاني مقبولا وفقا للظروف المحيطة بالسباق . وبخصوص الحادث الذي كان بين فورتز وسبيد قال الونسو انه وجد صعوبة في تجاوز السيارات المتأخرة ولام بذلك الملوحين بالأعلام الزرقاء ----- ![]() السباق كان مثيرا وحاولت زيادة الفارق بيني وبين كيمي في بداية السباق ولكنه كان سريعا , ترددت في الوقفة الاولى في مركز الصيانة وأخطأت وهذا أفقدني عدة ثواني وشكر هاملتون الجمهور البريطاني الذي سانده طول السباق |
#6
|
||||
|
||||
![]()
عزيزي كبرو أشكرك على نشر هذا الخبر و يبدو أن معركة التنافس ستكون على اشدها هذا الموسم و هذا يعطي الفورمولا واحد شعبية أكبر و حضورا أقوى لأن هذا التنافس سيدفع إلى المشاهدة و المراقبة و التقييم. مبروك لرايكونن فوزه الثاني على التوالي فهو محبوب و قوي.
|
#7
|
|||
|
|||
![]() .
شكراً أخ كبرو لنقل وقائع سباق سيلفرستون للفورمولا 1 . |
#8
|
|||
|
|||
![]()
اليوم الاحد 21اكتوبر 2007 سوف تجري المرحلة الاخيرة من الفورمولا وان لهذا العام
و اللقب محصور بين هاملتون و الونسو من المكلارين و رايكوين من الفيراري و سوف تكون الجولة الاخيرة في البرازيل |
#9
|
|||
|
|||
![]()
الفنلندي كيمي رايكوين سائق الفيراري يخطف لقب الفورمولا وان لعام 2007 من بين ايدي الونسو و هاملتون و ذلك بعد أن فاز بسباق البر ازيل و حصل على 10 نقاط كانت كافية للقب و جاء زميله ماسا بالمركز الثاني و الونسو ثالثا و حل هاملتون بالمركز السابع
|
#10
|
|||
|
|||
![]()
ماذا قالوا ابطال السباق في المؤتمر الصحفي بعد سباق البرازيل
رايكونن ![]() لم افقد الامل في الحصول البطولة رغم انني موجود في موقف صعب و هو المركز الثالث بالبطولة ولم نفقد الأمل باي لحظة وقد تمكنت من خلق الفرق والفوز بالللقبين معا وأود ان اشكر كامل اعضاء فريقي على ما قاموا لي للحصول على اللقب و كان التوفيق بيني وبين ماسا جيدا و خاصة بعد خروج ماسا من دائرة المنافسة على اللقب وأخص بالشكر شركة تزويد الوقود الجيد وبالنسبة للسباق فالأنطلاقة كانت جيدة جدا وكانت من السخافة الدخول بمنافسة مع فيلبي وكنت مركزا على الونسو وقد حاولت قدر الامكان المحافظة علة الاطارات بالداية ولم أكن واثقا من النتيجة 100/100 بقرب نهاية السباق وخاصة من ناحية التوقفات بالنسبة للسائقين البقية وبالنهاية هذه افضل ختام بالنسبة للبطولة لي ماسا ![]() أنا سعيد بالنسبة للفريق وللأسف لم اكن منافسا على اللقب بعد المشاكل التي تعرضت لها في منتصف الموسم وأنا سعيد لانني شاركت بصنع الفوز وأتمنى أن أحصل يوما ما على اللقب لنفسي وقد تعرضنا لالاانتقاد خلال الموسم بما يخص اعتمادية السيارة وخصوصا بعد المشاكل بعالم البطولة وعالم التجسس ومن الجميل ان نحصل على هذه البطولة وكنت اتطلع للفوز للمرة الثانية في بلدي ولكن في النهاية النتيجة مهمة للفريق ولا تهمني لي شخصيا وبالنسة للاطار الاكثر ليونة فقد عمل جيدا في اللحظات الحاسة من السباق الونسو ![]() أهنئ كيمي لاحرازه اللقب وقد كررت أكثر من مناسبة بانه من يحصل على النقاط الكثيرة هو الأجدر بالفوز باللقب وقد قلت بأن السباق سيكون صعبا و يحسم في البرازيل وليس بسبب فارق النقاط بيني وبين هاملتون ولكن بعد ما تعرض هاملتون لمشاكله المبكرة كنت أعلم بان الثنائية ذاهبة لا محالة للفيراري وقد كنت انتظر ربما معجزة و هي خروج احد سائقي الفيراري و لكن فيما بعد لم أستطع مجاراتهم ولم يكن بالامكان التعامل مع الوضع الراهن وهناك لحظات جيدة واخرى سيئة واجهت صعوبات مع فريقي ماكلارين لكنني توافقت معهم في النهاية بالعمل سوية في سبيل الفوز وقد تمتعت بسيارة قوية طوال الموسم وستظل تبقى ذكريات جيدة جدا من هذا الموسم يعود كيمي ويقول ![]() جئت من مكان بعيد من فنلندا ولم أحصل ربما على افضل الظروف للأنطلاق في عالم السباق في الفورمولا ولكنن حظيت برعاية ممتازة خاصة بوجود مديرين محترفين وأود ان اشكر الفريق كافة وهذا الموسم من اجمل المواسم لدي بالمقارنة مع المواسم السابقة وكل ما سياتي لاحقا سيكون اضافة الى مسيرتي الجيدة |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|