![]() |
Arabic keyboard |
|
#1
|
||||
|
||||
|
شعر منقول
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
شكرا لك يا جورجيت فمعروف عن المعرّي فلسفته ووجهة نظره في الحياة وهي وجهة نظر متشائمة على الأغلب. واسمحي لي أن أذكر لك بعض الأبيات من قصيدة لم أنته من نظمها بعد:
هذه الدنيا سرابُ .. غرّنا منها الضبّابُ
لم نع ِ أين السؤالُ؟ .. كي يوافينا الجوابُ حلوة تبدو ولكنْ .. فيها ما مرّ مُذابُ مثلما فيها السّعيدُ .. هكذا فيها العذابُ. هذه الدنيا سؤالُ .. يظهر فيه المُحالُ يغمرُ منّا الحياة .. وله فيها مآلُ كيفما يهوى, يشاءُ .. من أمانينا ينالُ هكذا تبدو الحياةُ .. ولها يحلو المجالُ. هذه الدنيا رجاءُ .. وبه ينمو الشّقاءُ وله يسعى النعيمُ .. يطفحُ منه العطاءُ عشقها يُغري ولكنْ .. ما له يوماً بقاءُ صوتها فيه حنانٌ .. واختناقٌ واجتزاءُ. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
ذكرتيني بمقاعد الدراسة وحفظ الشعر إنها قصيدة رائعة تذكرتها كنا قد حفظناها غيبا!!!!
تشكري على هذه اللفتة ياجورجيت. سميرة |
|
#4
|
||||
|
||||
|
تشكران يا غوالي
اي شو هالتشائم يا اخوان قصيدة حلوة ابو نبيل |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|